قال مسؤولون إن 13 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأُصيب نحو 50 آخرين في حادث اصطدام قطارين بولاية أندرا براديش جنوب شرق الهند، أمس الأحد.

اعلان

وقالت وزارة السكك الحديدية، في بيان، إن عربتين لأحد القطارين خرجتا عن مسارهما وإن تحقيقا أولياً خلص إلى أن "خطأ بشريا" أدى إلى الاصطدام، فيما كان 90 راكبا على متن العربتين المتضررتين من الحادث.

وقال مسؤول في السكك الحديدية إن الحادث وقع عندما توقف أحد القطارين بسبب انقطاع في كابل علوي وإن القطار الآخر اصطدم به، مما أدى إلى خروج عربتي القطار المتوقف عن مسارهما.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إنه تحدث مع وزير السكك الحديدية "بشأن الحادث المؤسف"، وأضاف: "السلطات تقدم كل المساعدة الممكنة للمتضررين".

مجددا.. إخلاء المطارات وبعض محطات القطار في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنابل17 قتيلا على الأقل إثر انهيار جسر للسكك الحديدية في الهندشاهد: المهاجرون يشلّون حركة قطارات الشحن في المكسيك

ونقل موقع "هندوستان تايمز"، أن "جاغان موهان ريدي رئيس وزراء ولاية أندرا براديش أمر باتخاذ إجراءات إغاثة فورية وإرسال أكبر عدد ممكن من سيارات الإسعاف، بالإضافة إلى اتخاذ جميع أنواع الترتيبات في المستشفيات القريبة لتوفير رعاية طبية جيدة للمصابين".

وتمتلك الهند واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم، وشهدت عدداً من حوادث القطارات الخطيرة لكن إجراءات السلامة تحسنت في السنوات الأخيرة بفضل استثمارات جديدة وتحسينات تقنية.
 لكن يبقى الحادث الأكثر دموية في تاريخ البلاد ذاك الذي وقع في السادس من حزيران/يونيو 1981 عندما سقطت في ولاية بيهار (شرق) سبع عربات قطار في نهر باغماتي، ما أسفر عن مقتل ما بين 800 وألف شخص.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقتل أربعة فلسطينيين في جنين ويواصل قصف غزة شاهد: أسوأ فيضانات تشهدها الهند.. 56 قتيلاً والجيش يحذر من ذخائر جرفتها المياه (مشاهد مروعة) حادث قطار ضحايا قطارات الهند النقل بالسكك الحديدية اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس عاجل. متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي وآل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقتل أربعة فلسطينيين في جنين ويواصل قصف غزة يعرض الآن Next رداً على إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يستهدف بنى تحتية عسكرية في سوريا يعرض الآن Next إسرائيل الغربية يعرض الآن Next ماراثون في كييف لدعم الجيش الأوكراني يعرض الآن Next طوابير طويلة من أجل كسرة خبز.. الفلسطينيون في رفح يواجهون الحرب بمِعَد فارغة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو فلسطين قصف فرنسا قطاع غزة قوات عسكرية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حادث قطار ضحايا قطارات الهند النقل بالسكك الحديدية غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل بنيامين نتنياهو فلسطين قصف فرنسا قطاع غزة قوات عسكرية غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل السکک الحدیدیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

37 قتيلاً بقصف إسرائيلي على غزة

القاهرة (وكالات) 

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل

أعلن مسعفون أن غارات جوية إسرائيلية قتلت 37 شخصاً على الأقل في قطاع غزة أمس، وسط تصاعد المواجهات فيما ذكر الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مراكز قيادة تستخدمها حركة (حماس).
وأوضح مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة أن 13 شخصاً على الأقل، بينهم نساء وأطفال، قتلوا في غارتين إسرائيليتين على منزلين في النصيرات، أحد مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في قطاع غزة. وقال المسعفون إن غارة منفصلة على مدرسة تؤوي عائلات فلسطينية نازحة في حي التفاح بمدينة غزة أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل. وأضاف المسعفون إن غارتين إسرائيليتين منفصلتين في وقت لاحق أمس، أسفرتا عن مقتل خمسة فلسطينيين في رفح بجنوب القطاع وفي حي الزيتون بمدينة غزة، لافتين إلى أن ستة فلسطينيين قتلوا في خان يونس جنوب القطاع في غارة إسرائيلية على خيمة تؤوي نازحين. وأضافوا أن ستة فلسطينيين آخرين قتلوا في غارة إسرائيلية جديدة استهدفت سيارة في غرب خان يونس بعد ساعات قليلة.

مقالات مشابهة

  • 37 قتيلاً بقصف إسرائيلي على غزة
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • درس خصوصي ينتهى بمأساة.. مصرع طالبين وإصابة ثالث في حادث مروع
  • حادث مروري مروع في شبوة يسفر عن وفاة شخصين بمنطقة العرم
  • حادث مروع على الطريق الإقليمي بالمنوفية بعد تصادم أتوبيس فى ميكروباص وإصابة 3 أشخاص
  • غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودين
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • وفاة أسرة في حادث مروع بالبحيرة
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين