البوابة:
2024-09-09@06:51:50 GMT

واشنطن تكشف موقفها من إرسال قواتها إلى غزة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

واشنطن تكشف موقفها من إرسال قواتها إلى غزة

في تطورات جديدة فيما يتعلق بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، قامت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، بتوضيح موقف الولايات المتحدة بشأن الإرسال المحتمل للقوات القتالية إلى المنطقة.

وفي مقابلة مع شبكة "سي بي إس" CBS الإخبارية، أشارت هاريس إلى أن الولايات المتحدة ليست في خططها إرسال أي قوات قتالية إلى إسرائيل أو غزة.

وأضافت هاريس أن التركيز الرئيسي للولايات المتحدة هو منع تصاعد الصراع في المنطقة وتحقيق الاستقرار.

وشددت على أن الولايات المتحدة لا تفرض أو تملي على إسرائيل ما يجب عليها فعله.

وتقول مصادر أميركية إن وحدة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأميركية قد بدأت في نقل نفسها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد أن كانت تعمل في منطقة الشرق الأوسط.

هذه الخطوة من شأنها أن تقرب الوحدة العسكرية من لبنان و"إسرائيل"، حيث دعت الولايات المتحدة مواطنيها إلى مغادرة لبنان، حيث أن لوحدة مشاة البحرية دور مهم في مساعدتهم على الإخلاء في حالات الطوارئ.

من ناحيته، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه تحدث مع الرئيس الأميركي جو بايدن بعد تصاعد العمليات البرية في حرب إسرائيل مع غزة. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي

قال تقرير لواشنطن بوست إن الوعود الاقتصادية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بشأن تخفيض الضرائب قد تضيف تريليونات الدولارات إلى الدين العام الأميركي.

وانتقد التقرير خطة ترامب بتعيين الملياردير إيلون ماسك على رأس لجنة حكومية جديدة لرصد منابع الفساد في إنفاق الحكومة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2صحف عالمية: إسرائيل تطبق إستراتيجية قتالها بغزة على الضفةlist 2 of 2غارديان: عاملون بوكالة إغاثة يزعمون وقف "بي بي سي" نداء إنسانيا لغزةend of list

ووفق تقرير مراسل الشؤون الاقتصادية في البيت الأبيض جيف ستاين، وعد ترامب بتخفيضات إضافية في الضرائب قد تبلغ قيمتها 7 تريليونات دولار -مما يعني أن الإيرادات الحكومية ستقل- وتنفيذ مشاريع جديدة وزيادة ميزانية الدفاع.

وأكد ترامب قدرته على تحقيق وعوده دون المساس بالميزانية الضخمة التي تنفقها الحكومة على برامج أساسية تهم الناخبين مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.

واقترح تعويض النقص الناتج في الميزانية وزيادة الإيرادات عبر فرض رسوم جمركية على الواردات وتخفيض الإنفاق الحكومي وتشكيل لجنة مالية جديدة بقيادة إيلون ماسك، لكن الخبراء يشككون في قدرة هذه الخطط على تغطية التكلفة الباهظة للتخفيضات دون التأثير على الدين العام.

ويرى الخبراء أن خطط ترامب الاقتصادية والضريبية تصعب مسعى تحقيق تخفيضات فعلية في الدين العام -الذي من المتوقع أن يتجاوز 50 تريليون دولار بحلول عام 2034- رغم أن المرشح للرئاسة يقول إن تقليل الدين يوجد على قائمة أولوياته.

ويرى محللون أن تخفيضات الضرائب ستؤدي بالضرورة إلى زيادة الدين العام، مشيرين إلى أن سياسات ترامب السابقة أدت إلى رفع هذا الدين من 20 تريليون دولار في 2016 إلى 28 تريليون دولار عند مغادرته منصبه.

ووجهت انتقادات إلى خطة الرئيس السابق بشأن تولي إيلون ماسك قيادة لجنة جديدة تهدف إلى تحديد تخفيضات في الإنفاق الحكومي، وقال ترامب إن ماسك -بفضل خلفيته في الابتكار والتكنولوجيا- يمكن أن يسهم في تقليل النفقات الحكومية عبر الكشف عن "الاحتيال والمخالفات" في التعاملات المالية في الحكومة، وتحديد طرق للتقليل من الإنفاق غير الضروري.

لكن الخبراء يعتقدون أن هذه الخطة تفتقر إلى الواقعية، إذ إن تحقيق تخفيضات كبيرة في الإنفاق يتطلب قرارات صعبة بشأن الإنفاق على برامج رئيسية مثل الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي، مما يتناقض مع وعود ترامب، وفق تقرير واشنطن بوست.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • واشنطن بوست: الاقتصاد الأميركي في وضع هش
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!
  • كوريا الشمالية: نعمل على تحسين قواتنا النووية لردع واشنطن
  • واشنطن تتهم باكستانيا بالتخطيط لهجوم ضد يهود.. اعتُقل خارج الولايات المتحدة
  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل