أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس، و تكاثر السحب العالية والرعدية الممطرة على مناطق من متفرقة من جزيرة سيناء تمتد إلى خليج العقبة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تصل إلى حد السيول على بعض المناطق في وسط سيناء وجبال البحر الأحمر.

سحب رعدية وسيول على سيناء

وأشارت الهيئة في بيان صادر عنها، إلى أن حالة عدم الاستقرار في الطقس، مستمرة حتى الخميس المقبل، على وسط وجنوب سيناء، وعدد من المحافظات اليوم منها البحيرة، والغربية، الإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط وبور سعيد، السويس، ومطروح والعلمين والضبعة، ومناطق من شمال الدلتا، حيث يسود طقس غائم على شمال البلاد بسبب تكاثر السحب الممطرة مع تقدم ساعات النهار، ويصاحبها أمطار متفاوتة الشدة ومتوسطة، وتتراوح نسبة سقوط الأمطار بين 30 لـ50% وفقا للطبيعة الجغرافيا لكل محافظة، ووسط وجنوب سيناء الأكثر مطرا بسبب سلاسل جبال البحر الأحمر والطبيعة الجبلية بها.

درجات الحرارة الثلاثاء 31-10-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 29 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 25 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار امطار رعدية سيناء الأرصاد الجوية درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن طقس اليوم الأحد طبيعي في مثل هذا الوقت من كل عام، ودرجات الحرارة في معدلاتها المعتادة، حيث تتراوح من 36 إلى 37 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

ارتفاع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

وأشار «فهيم» إلى درجات الحرارة المتوقعة على محافظات شمال الصعيد «الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط»، حيث تتراوح من 39 إلى 40 درجة مئوية، وتكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد «سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان، الوادي الجديد» وتتراوح بين 42 إلى 43 درجة مئوية، لافتا إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 2 إلى 2.5 متر، مع هبوب للرياح في أماكن متفرقة.

أسباب انكسار الموجة شديدة الحرارة

وأكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن انكسار الموجة الحارة خلال أمس واليوم يعود لتدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط من الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا، حيث بدأ الانكسار بداية من ليل يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتعاود درجات الحرارة الارتفاع من جديد.

وأشار «فهيم» إلى أهمية إجراء كل العمليات الزراعية الطبيعية، من زراعة وشتل العروة الصيفية لمحاصيل وخضر ومعالجة التنفيل ومعاملات تحجيم للفاكهة ومكافحة الآفات والأمراض الصيفية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة