دعت إسرائيل السلطات الروسية، أمس الأحد، إلى حماية رعاياها، بعد سلسلة من الأحداث المعادية لليهود، بعد أن اقتحمت مجموعة من المعادين للسامية مطار "محج قلعة" في جمهورية داغستان جنوبي روسيا، عقب هبوط طائرة قادمة من تل أبيب.

وجاء في بيان مشترك صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الخارجية أن "إسرائيل تتوقع من السلطات القانونية الروسية أن تضمن سلامة جميع الرعايا الإسرائيليين واليهود أينما كانوا، وأن تتخذ إجراءات صارمة ضد مثيري الشغب، وضد التحريض الجامح الموجه ضد اليهود والإسرائيليين".

وذكر البيان أن "دولة إسرائيل تراقب بأقصى قدر من الاهتمام محاولات الإضرار بالمواطنين الإسرائيليين واليهود في أي مكان"، مضيفاً أن الحكومة الإسرائيلية تواصل مراقبة الأحداث في داغستان.

وقال البيان أيضاً إن سفير إسرائيل لدى روسيا ألكسندر بن تسفي كان يعمل مع السلطات الروسية "لتأمين سلامة اليهود والإسرائيليين في المكان".

يشار إلى أنه في داغستان ذات الأغلبية المسلمة في القوقاز، اقتحم عشرات الأشخاص مطار "محج قلعة"، وبحسب تقارير إعلامية، ردد المتظاهرون شعارات معادية للسامية ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

A Jewish man checked into the Flamingo Hotel in Khasavyurt, Dagestan in Russia today.

Quickly a crowd gathered in front of the hotel and started shouting:

"Show your face, or we will come into the hotel and pull you out of there!”

This is how a lynch mob looks like pic.twitter.com/zfWcgwkdD9

— Visegrád 24 (@visegrad24) October 29, 2023

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يهتفون "الله أكبر". وتم إغلاق المطار مؤقتا، وتحويل الرحلات القادمة إلى مطارات أخرى.

وذكرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، أنه تم عزل الركاب الإسرائيليين وتأمينهم داخل المطار بعد الحادث الذي وقع في داغستان. ووفقاً للتقارير، كانت الخطة هي نقلهم جواً مباشرة إلى موسكو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا داغستان

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها

أمر الجيش الإسرائيلي أمس السبت، سكان منطقة في وسط قطاع غزة بإخلائها، لأنّه يستعد للتحرّك "بقوة" ضد مسلحي حماس فيها.

ويعد هذا الطلب الجديد هو الأول الذي يصدره الجيش منذ أسابيع في القطاع، في وقت تركز فيه إسرائيل منذ أواخر سبتمبر (أيلول) على توجيه ضربات إلى حزب الله في لبنان.
وأرفق الجيش أوامر الإخلاء بخريطة أحياء في وسط القطاع. وقال: "تواصل حماس والمنظمات الإرهابية أنشطتها الإرهابية داخل منطقتكم"، مؤكداً أنه سيعمل "بقوة شديدة ضد هذه المناطق".

#عاجل ‼️ إلى سكان شمال قطاع غزة،
⭕️حماس الارهابية تواصل محاولاتها ترسيخ بنيتها الإرهابية في منطقتكم مستغلة السكان والمآوي والمنشات الصحية درعًا بشريًا.

⭕️ينشر جيش الدفاع صباح اليوم خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة والتي تهدف إلى التواصل معكم وإصدار أوامر الاخلاء وفق… pic.twitter.com/Gx4MPuajUj

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 6, 2024

وطلب الجيش من الفلسطينيين  في المناطق القريبة من ممر نتساريم الذي يمتد 14 كيلومتراً من شرق غزة إلى غربها ويفصل شمال القطاع عن جنوبه، إخلاءها، وفقاً للإشعار على حسابات الجيش على منصات التواصل.

وأصدر الجيش الإسرائيلي خلال حرب غزة منذ عام، العديد من أوامر الإخلاء. واضطرت الغالبية العظمى من سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون، للنزوح مرة واحدة على الأقل منذ بداية الحرب. 

في مسجد دير البلح..مقتل 21 فلسطينياً بعد قصف إسرائيلي لغزة - موقع 24سقط 21 فلسطينياً على الأقل، قتلى، وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأحد، بعد هجوم جديد للجيش الإسرائيلي على النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

كما تعرّضت مساحات واسعة من القطاع لدمار هائل بسبب القصف والمعارك. وغالباً ما يعود الجيش الإسرائيلي إلى مناطق نفذ فيها عمليات، مشيراً إلى أن ذلك مرده استئناف حماس أنشطتها فيها. 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • الجبهة الداخلية إدارة طوارئ في إسرائيل تُعنى بحماية المدنيين
  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • السلطات الكينية تطالب اللاجئين و طالبي اللجوء بتسليم جوازات سفرهم إلى الجهات المختصة
  • تعهد بحماية إسرائيل.. بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • بسبب مقاطع مصورة.. روسيا توجه تهمة الخيانة لأحد مواطنيها
  • إعلام عبري: إسرائيل تطالب الدول الغربية بفرض عقوبات على إيران
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا