تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من القضايا والموضوعات الهامة ونرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي:

مسامير بـ20 مليون دولار.. نوبة ضحك من أحمد موسى على الهواء| شاهد
أفصح الإعلامي أحمد موسى عن وجود 177 مصنعًا للأدوية في مصر، لكنه عبّر عن استيائه من استيراد الأدوية بقيمة تبلغ 4.5 مليار دولار، مؤكدًا أهمية تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات.

"الوزراء" يكشف موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. فيديو
قال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه جرى اتخاذ قرار بتخفيف الأحمال، بحيث تكون ساعتان متصلتين، طبقا بنفس المواعيد المعلن عنها من قبل، بسبب توقف توريدات 800 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا من خارج مصر.

 

بسبب الجوع| الأونروا: سكان من قطاع غزة اقتحموا مخازن الوكالة وأخذوا المساعدات
كشفت تمارا الرفاعي، مدير العلاقات الخارجية بمنظمة الأونروا، أن أهالي قطاع غزة  اقتحموا اليوم مخازن المنظمة التي تحوي المساعدات الإنسانية الغذائية ومختلف صنوف المؤن والتي  تتلقاها المخازن من شاحنات المساعدات عبر معبر رفح  بعد  انقطاع الاتصالات  داخل غزة وبينها وبين العالم الخارجي حيث شعر السكان بالخوف الشديد بسبب  هذه الصعوبات مما دفعهم للإقدام على اقتحام مخازن المنظمة.

 

لضبط سوق السجائر.. شعبة الدخان تطالب بقلب الهرم التوزيعي من الشركات
قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، إن زيادة القيمة المضافة على السجائر؛ لا توفر فقط 8 مليارات جنيه للموازنة، ولكنها ستجلب 88 مليار جنيه، والشعبة نادت منذ شهر يونيو الماضي، بإصدار التعديلات الضريبية لإحكام السيطرة على العشوائية التي حدثت في سوق السجائر.

 

سر مكالمة بايدن للرئيس السيسي.. دبلوماسي فلسطيني يجيب
قال السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إنه لا توجد لديه معلومات بشأن الاجتياح البري لغزة، لافتا إلى أن هناك دول في الاتحاد الأوروبي يرون أن الاجتياح البري سيكون مجزرة تاريخية.

 

بعد قرار وزارة التموين .. تعرف علي أسعار الذهب
شدد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين، على أنه يحظر على كل شخص ممارسة أعمال تجارة وتصدير استيراد المعادن الثمينة إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دفع المصوغات.

 

كيف حاولت أمريكا إغراء عبد الناصر لعقد صلح مع إسرائيل.. وماذا حدث عندما رفض
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن اسرار تاريخية قديمة، قائلا:" أمريكا حاولت إغراء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر  لعقد صلح مع إسرائيل.

 

التموين تحذر: مدة انتهاء الإعفاء الجمركي عن الذهب تنتهي في هذا التوقيت
كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، عن قرار وزاري من وزارة التموين، يحظر علي كل شخص ممارسة أعمال تجارة أو تصدير أو استيراد المعادن الثمينة إلا بعد التسجيل لدي مصلحة دمغ المصوغات.

 

لا استثناءات لأحد.. أحمد موسى: انقطاع الكهرباء في كل أنحاء الجمهورية
أكد الإعلامي أحمد موسي، أنه  لا استثناءات لأحد في تخفيف أحمال الكهرباء سوى المستشفيات، مبينا أن مصر تتحمل فاتورة ليست طرفا فيها كما تحملت من قبل على مدار تاريخها.

 

الحكومة: أماكن مستثناة من انقطاع التيار الكهربائي .. فيديو
كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيادة أوقات تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين بعدما كانت ساعة واحدة، موضحا أن الأماكن المستثناة هي المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمال الكهرباء استيراد الأدوية الاجتياح البري لغزة الاجتياح البري التعديلات الضريبية أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم وعددها 31 صنفًا، وتبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة ( العامة – المصرية )، والتي يصل عددها إلي 1500  مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

-زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر ١٥.٥  جنيه.

- مكرونة 400 جم بسعر ٧.٧٥ جنيه.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر
  • تخفيف أحمال وخراب بيوت
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب
  • نشرة التوك شو| تفاصيل تطوير جزيرة الوراق والري تنشئ مركزا للتنبؤ بالفيضان بجنوب السودان