#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الاجتماع القيادي لحزب #الشراكة_والإنقاذ حول تطورات #معركة #طوفان_الأقصى

جماهير شعبنا الاردني البطل،
في ظل المواجهة الكبرى التي تحدث على أرض #فلسطين، منذ بدء عملية طوفان الأقصى المباركة، تداعت هذا اليوم قيادات حزب الشراكة والانقاذ، والتي شملت الهيئة المركزية والمكتب التنفيذي ومجلس الخبراء وقيادات المناطق؛ لمناقشة التطورات التي وصلت إليها المعركة، ودور الحزب والقوى الوطنية في دعم المقاومة الوطنية الفلسطينية الباسلة خلال المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة البحث عن شخص يعتقد بان السيول جرفته في الكرك – فيديو 2023/10/30

وبعد تحليل معمّق لما يجري على الأرض، وإدانة واسعة للمجازر الصهيونية النازية، والتي أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء، وأضعافهم من الجرحى، فقد خلص المجتمعون إلى النتائج التالية:

أولا: الاستمرار بدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة بكل الأدوات المتاحة، والمساهمة ضمن التحالف الوطني في تقديم كل ما من شأنه أن يعزز صمود أهلنا في فلسطين، وإعانتهم على الصمود الأسطوري على أرضهم، والانخراط في كل الفعاليات التي تقام لنصرتهم، وجمع مختلف القوى الوطنية في صفّ واحد لنكون رديفا للمقاومة البطلة.

ثانيا: إدانة مواقف دولة الاستكبار العالمي أميركا، والدول المتحالفة معها وبخاصة: بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، شركاء العدو الصهيوني في جرائمة ضد المواطنين العزل في فلسطين، وتقديم المساعدات المادية والعسكرية، وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي له لتنفيذ جرائمه، وإن ذاكرة شعبنا الأردني لن تنسى هذه المواقف لتلك الدول، وسترد عليها في قابل الأيام في المكان والزمان المناسبين.

ثالثا: ندين باحتقار كبير مواقف بعض الدول الصهيو/عربية التي ما زالت تؤمن حتى الآن بأن دولة العصابات الصهيونية هي إله قادر على أن يوفر حماية لقياداتها المرعوبة، ونبشرهم بأن الشعب العربي الحر، من المحيط إلى الخليج، سيصحو من غفلته قريبا، وسيكنس تلك القيادات بعد أن يحاسبها حسابا عسيرا.

رابعا: نطالب حكومتنا الأردنية بالانسجام مع إرادة الشعب الاردني، ووقف العمل بمعاهدة وادي عربة مع الكيان الغاصب، وإستصدار قانون لإلغاء المعاهدة بشكل رسمي عبر مجلس الأمة، وإلغاء كافة الاتفاقيات المتعلقة بالغاز والكهرباء والماء، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وكافة المعتقلين بتهمة دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

خامسا: نطالب السلطة الفلسطينية بوقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني، والرد على اعتداءات العدو على أهلنا في الضفة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين في سجون السلطة على خلفية مناهضة الاحتلال.

سادسا: نطالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفح فورا، وتمرير المساعدات اللازمة للقطاع الصامد، والخروج من دائرة الرعب الموهوم، واستعادة دور مصر التاريخي في الانتصار للحق الفلسطيني المهدور، وعدم المشاركة في الجريمة البشعة التي ترتكبها العصابات الصهيونية.

سابعا: نطالب تركيا والدول الاسلامية بأن تنسجم مع حركة شعوبها، وأن تحوّل الأقوال والشعارات إلى أفعال على الأرض، في ظل ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة، وما يدفعه من دم أطفاله ونسائه بسبب فارق القوة العسكرية مع العدو.

ثامنا: نطالب قوى المقاومة المختلفة في الضفة الغربية ودول الطوق بالانخراط في هذه المعركة الكبرى، وزيادة مساهمتها في إشغال العدو على مختلف الجبهات.

تاسعا: نوجه التحية لشعبنا الأردني البطل، في كافة مواقعه ومحافظاته، وبخاصة الشباب، على وقفتهم البطولية المستمرة لنصرة إخواننا في فلسطين، وندعوهم إلى مواصلة الوقفات الشعبية، وفي مختلف الساحات والمحافظات، وندعو إلى ابتداع أساليب نوعية للحفاظ على زخم المناصرة للمقاومة الباسلة، كما ندعو العشائر الأردنية إلى بيان وقوفها في صف المقاومة، وهو الموقف المنسجم مع تضحيات شعبنا الأردني في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

عاشرا: نوجه التحية لكافة الأحرار عبر العالم، والذين وقفوا مع هذا القضية، ولكافة وسائل الإعلام الحرة التي لم تخضع للهيمنة الصهيونية، وانحازت للحق والحقيقة، ونخص بالذكر الصحفي المناضل وائل الدحدوح، الذي ضحى بزوجته وأبنائه وواصل عمله الصحفي في اليوم التالي، وندعو الجميع لمواصلة الضغط على الحكومات من أجل مناصرة قضية شعبنا العادلة.

حادي عشر: وختاما نوجه التحية لأهلنا في فلسطين، وللمقاومة الباسلة، وقائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف، والناطق باسمها أبو عبيدة، ونؤكد أننا ندعم مواقفهم وجهادهم، ونترحم على شهدائهم الذين يمثلون رمز عز الامة، ونسأل الله الشفاء لجرحاهم، واللطف بمن شردتهم آلة القتل الصهيونية النازية، والتعجيل بالافراج عن الأسرى الأحرار…

وإننا لنرى النصر قريبا برغم آلام الجراح والتضحيات، عاشت فلسطين حرة أبية، وعاش شعبها حرّا كريما، وعاشت المقاومة الباسلة رمز عز الأمة وثباتها.

حزب الشراكة والإنقاذ
الأحد 29/10/2023م

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشراكة والإنقاذ معركة طوفان الأقصى فلسطين فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"

 

 

د. عبدالله الأشعل *

العامل الأول هو أنَّ عقلية الصهاينة أظهرتْ أنهم يضعون أهدافا قُصوى أو إستراتيجية ثم ينفذونها بالتدريج حسب الظروف؛ فمثلا المشروع الصهيوني أساسه: تفريغ فلسطين من سكانها وإحلال اليهود محلهم، ولكنهم تستروا ونفذوا المشروع بالتدريج مع أدوات أخرى منها استنعاج الحكام العرب الذين دلسوا على شعبهم وفرضوا وصايتهم على فلسطين بذريعة القومية العربية وراح الكتاب العرب يختلفون ويتجادلون حول طبيعة الصراع مع إسرائيل هل هو وجودي أم حدودي أم ديني أم أيديولوجي؟ رغم أن القضية واضحة، وهى إغارة اليهود بمساعدة كل الغرب، وفى مقدمتهم بريطانيا العظمى التى أحسنت التخطيط وترتيب أوضاع مصر والعرب عموما، بحيث تضمن الحياة لاسرائيل ومشروعها الصهيونى. ومن أدوات التدليس قرار التقسيم ثم اتفاقية الهدنة مع مصر، التى أرغمت مصر عليها حتى تحرِّر جيشها المحاصر فى الفلوجة، ثم قرار بريطانيا وأمريكا برحيل الملك بعد محاولات تطويعه. ثم ترتبت خلافته بالحكم العسكرى. ثم استبشر الفلسطينييون خيرًا بشعارات القومية العربية والوحدة العربية التى ستجمع الأمة وتحرِّر فلسطين وتخرج السرطان، وبالفعل كان رأي عبدالناصر أن يعود اليهود إلى بلادهم لكي تخلو فلسطين لأهلها، ولكن المشكلة أنه كان شعارًا ضمن الشعارات الصاخبة، فأباد الحكم العسكرى وقضى على إنسانية الإنسان فكان همه كيف يضيع عقل المواطن ويحكم قبضة نظامه على الشعب. وتقييم دور نظام عبدالناصر فى القضية يحتاج إلى دراسة متأنية.

وتنوَّعت أدوات إسرائيل؛ منها: استئناس الحكام العرب بمساعدة واشنطن؛ بحيث صار مصير إسرائيل مرتبطًا بمصير الحكام، وأوهمونا أن زراعة إسرائيل فى المنطقة هي خدمة للمنطقة وميلاد الشرق الأوسط الجديد برؤية شمعون بيريز؛ حيث تضفي إسرائيل الطابع الديمقراطي على النظم العربية، علما بأنَّ الاستبداد العربي هو خير ضمان لبقاء إسرائيل؛ ولذلك سارعت إسرائيل إلى قمع ثورة الشعب المصرى فى يناير 2011، وتضامنت مع قوى الثورة المضادة. واعتمدتْ إسرائيل أيضًا على الأكاذيب وسياسة الاغتيالات وإرهاب الشعوب العربية، لذلك كان الحكام العرب بصورة خفية سندًا لإسرائيل ضد المقاومة بتعليمات أمريكية، وحرصا من الحكام على كراسيهم،  ومع ذلك لا يزالون يرددون شعارًا أبله هو أن القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى.

وخلاصة هذا العامل هو أنَّ إسرائيل هدفها الاساسى إزالة المقاومة التى كسرت هيبة الجيش وبسط سلطة السلطة على غزة وتوطين الفلسطينيين فى مصر والأردت وبدء تنفيذ المشروع الصهيونى، ولكنَّ إسرائيل لن تَحِيد عن هذا الهدف، ولكن نظرًا لارتفاع ثمنه وخسائره سوف تؤجله وتنظر فى وسائل أخرى لتنفيذه.

العامل الثانى: ثبت أن إسرائيل أهم من أوكرانيا؛ لذلك ترك القرب أوكرانيا لصالح التركيز على إبادة غزة؛ لذلك قد يكون التسوية فى أوكرانيا حافزًا لروسيا لترميم الجسور مع الغرب وعدم التدخل ضد إسرائيل.

العامل الثالث: أن واشنطن متفقة تمامًا مع إسرائيل على تحقيق أهدافها إبادة الشعب وإزالة المقاومة، ولكن التصريحات الأمريكية متناقضة، وتعلم واشنطن أنَّ إسرائيل مُصِرَّة؛ لذلك تنصح رفق خوفا على المصالح الأمريكية رغم هذا الانكشاف الكبير للمواقف الغربية والعربية وقد ظهر أنَّ الشعارات العربية والأمريكية فارغة عندما يساعدون فى الإبادة.

العامل الرابع: وحدة مصير إسرائيل والحكام العرب؛ لذلك يتساندون ضد رغبات الشعوب فى المنطقة، وقد ظهر أن هؤلاء الحكام لا يملكون القرار، كما أنهم لا يمثلون شعوبهم، وإنما لا يعترفون بهم.

العامل الخامس: أنَّ إسرائيل وأمريكا تحاول تفكيك معسكر المقاومة وتمتن المعسكر الصليبى الموالى لإسرائيل وتبديد فكرة وحدة الساحات.. تلك هى العوامل.

العامل السادس: أنَّ إسرائيل تشعر دائمًا أن وجودها مهدد؛ ولذلك ليس لديها أى مُقدسات قانونية أو أخلاقية أو دينية، كما أنَّ صهاينة إسرائيل يزعمون أنهم ينتمون إلى اليهودية وفق التوراة التى ألفوها.

العامل السابع: تظاهر واشنطن بالإنسانية فى إطار المواقف الأمريكية الإجرامية المتناقضة، ومثال ذلك تعلن واشنطن أنها توافق على استمرار القصف، ولكن مع مراعاة المدنيين، رغم أن أول أهدافها إبادة الشعب، خاصة المدنيين حتى ترغم المقاومة على التسليم.

* أستاذ القانون الدولي ومساعد وزير الخارجية المصري سابقًا

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • اليهودية السياسية.. من النشأة حتى طوفان الأقصى
  • كتائب المجاهدين تُدخل صاروخ "حاصب" للخدمة
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"
  • 9 أشهر من الشهادة واللهب.. مخاض دموي لعالم ما بعد طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة