موقع 24:
2024-09-19@20:47:06 GMT

اعتقال 60 شخصاً بعد أحداث شغب في مطار داغستان

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

اعتقال 60 شخصاً بعد أحداث شغب في مطار داغستان

أعلنت جمهورية داغستان الروسية، سقوط جرحى في مطار "محج قلعة"، إثر اقتحامه من جانب محتجين، كانوا يبحثون عن مسافرين إسرائيليين وافدين من تل أبيب.

وقالت وزارة الصحة الداغستانية في بيان عبر تيليغرام: "نتيجة الحادثة التي وقعت في مطار محج قلعة، هناك جرحى يتلقون مساعدة طبية"، دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل.

وذكر السلطات في داغستان أنه تم توقيف 60 شخصاً، وإصابة 9 عناصر في الشرطة، بعد اقتحام مطار في داغستان.

#BREAKING 60 arrested in Dagestan airport storming: Russian interior ministry pic.twitter.com/NWHRtjuvhh

— AFP News Agency (@AFP) October 30, 2023

وأعلنت وكالة الطيران الروسية "تحرير" مطار محج قلعة في جمهورية داغستان من المحتجين، الذين اقتحموه بحثاً عن مسافرين إسرائيليين قادمين من تل أبيب.

وقالت الوكالة في بيان على تطبيق تيليغرام "اعتباراً من الساعة 22.20 بالتوقيت المحلي لداغستان، 19:20 بتوقيت غرينتش، وبفضل جهود وكالات إنفاذ القانون، جرى تحرير المطار من مواطنين متسللين غير مرخص لهم بالدخول". وأضافت الوكالة إن المطار سيتوقف مبدئياً عن استقبال الطائرات حتى 6 نوفمبر (تشرين الثاني).

???????????????? Muslims in Dagestan, Russia STORM the airport at which a flight from ISRAEL is currently arriving! pic.twitter.com/Ez7xwmJhNL

— Jackson Hinkle ???????? (@jacksonhinklle) October 29, 2023

واقتحم عشرات المتظاهرين، مطار محج قلعة في عاصمة جمهورية داغستان الروسية ذات الغالبية المسلمة في القوقاز، بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من إسرائيل، ما أدى لإغلاقه أمام حركة الملاحة الجوية.

ودخل المتظاهرون مبنى الركاب ووصلوا الى مدرج المطار، واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة، بحثاً عن مسافرين إسرائيليين، وفق مقاطع فيديو بثتها وكالة إزفستيا الروسية وقناة "أر.تي" وتم تداولها على وسائل التواصل.

The United States vigorously condemns the antisemitic protests in Dagestan, Russia. The U.S. unequivocally stands with the entire Jewish community as we witness a worldwide surge in antisemitism. There is never any excuse or justification for antisemitism.

— Adrienne Watson (@NSC_Spox) October 30, 2023

من جانبها دانت الولايات المتحدة "الاحتجاجات المعادية للسامية"، التي شهدها مطار في جمهورية داغستان الروسية، بعد أنباء عن هبوط طائرة آتية من إسرائيل، حسب ما أعلنت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض.

وكتبت أدريان واتسون على موقع إكس (تويتر سابقاً) "تدين الولايات المتحدة بشدة الاحتجاجات المعادية للسامية في داغستان بروسيا". وأضافت "الولايات المتحدة تقف بشكل لا لبس فيه مع المجتمع اليهودي بكامله بينما نشهد تصاعداً عالمياً لمعاداة السامية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل داغستان جمهوریة داغستان محج قلعة

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر، لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وكازخستان، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالسفير الكازخستاني لدى مصر والوفد المرافق له، مؤكدا حرص مصر على التعاون مع جمهورية كازاخستان في القطاع الصحي، وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين البلدين.

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزير أكد أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية، وتعد من أكبر منتجي المستحضرات الدوائية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع «عبد الغفار» أن الاجتماع تطرق لتحضير زيارة الوفد الكازاخستاني لشركات الأدوية المصرية لعقد اتفاقيات مشتركة لتصدير الدواء المصري، ونقل تكنولوجيا التصنيع، إلى جانب مناقشة مقترح صياغة اتفاقية مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

أكد «عبد الغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل الاستعداد لعقد اللجنة السادسة الحكومية المشتركة بين البلدين، وطرق استقدام الكوادر الطبية من دولة كازخستان، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ومبادرات الصحة العامة، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزيرة صحة كازاخستان، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث، الدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، الدكتورة هند عاشور مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، الدكتورة سوزان الزناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: عدم دراسة اللغة العربية ستحرم ابنك من العمل في الصحافة والأدب

وزير التعليم: الجيولوجيا ليست مادة إجبارية في أي نظام تعليمي عالمي للمرحلة الثانوية

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبدأ زيارة رسمية إلى جمهورية كوبا
  • شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر
  • بالفيديو.. تعرف على مونترو والريفييرا في سويسرا
  • "رئيس البريد المصري".. يستقبل "سفير جمهورية سنغافورة" لدى القاهرة
  • القوات الروسية تحرر جيورجييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • «عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • كيت ميدلتون تستأنف عملها بعد انتهاء علاجها من السرطان: أول اجتماع حول الطفولة المبكرة في قلعة وندسور
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك