المشهد اليمني:
2024-07-06@17:52:02 GMT

إعلان للجيش الصيني بشأن الحرب في غزة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

إعلان للجيش الصيني بشأن الحرب في غزة

طالب الجيش الصيني في بيان له بوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين، في أول موقف للجيش منذ بداية الحرب الأخيرة في 7أكتوبر الجاري.

وللصين موقف إيجابي لصالح الوضع في قطاع غزة، خلال الحرب الأخيرة، وذلك من خلال موقعها في مجلس الأمن الدولي.

وكان مندوب بكين بالأمم المتحدة تشانج جيون، صوت ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة، وقال إنه يخلط بين الحق والباطل.

وقال خلال جلسة مجلس الأمن: "ندين بأشد العبارات كل العنف ضد المدنيين".

اقرأ أيضاً تفاصيل ليلة دامية في غزة.. وإصابات في قوات الاحتلال خلال محاولة التوغل البري عامود كهرباء يمنع حزب الله من دخول فلسطين وتحريرها ومحو إسرائيل من الخريطة! ”فيديو” حرب غزة والحوثيون! الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل” أقوى موقف للمجلس الانتقالي بشأن فلسطين والحرب على غزة بعد التصريحات الصادمة لعيدروس الزبيدي الجيش الأردني يخرج عن صمته ويعلق على أنباء نقل أسلحة أمريكية من الأردن إلى ”إسرائيل” طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف وتدمر المنازل والمحلات التجارية في جنين بالضفة الغربية ”شاهد” اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم بطلب من الإمارات لإصدار قرار رفعته المجموعة العربية بشأن غزة صحيفة أمريكية: سلاح الجو الإسرائيلي سيرد على الهجمات الحوثية من جديد.. انقطاع الاتصالات والانترنت عن شمال قطاع غزة وزير الدفاع السعودي يطير إلى واشنطن للاجتماع مع الإدارة الأمريكية.. وحرب غزة تتصدر ملفات الزيارة عاجل: اعتراض صاروخ باليستي في البحر الأحمر انطلق من اليمن بحسب وسائل إعلام إسرائيلية

وكانت الصين قد أرسلت قبل أيام 6 سفن حربية إلى الشرق الأوسط، وذلك بهدف حماية الملاحة في خليج عدن، وإجلاء المواطنين الصينيين إن كان هناك حاجة إلى ذلك، حسبما أفاد الكاتب والباحث السياسي نادر رونج.

وأكد أن الصين لا تتدخل في شئون الدول الأخرى، وتؤمن أن الوسيلة العسكرية ليست مخرجًا من الصراعات، وأنه يجب وقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، والالتزام بالقوانين الدولية، وإيجاد حل عادل وشامل للفلسطينيين.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير أمريكية عن أن قوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأمريكية تتحرك باتجاه شرق البحر المتوسط، لتقديم الدعم لجيش الاحتلال الإسرائيلي في العمليات التي يقوم بها ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مُلتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها".

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش خلال الاتصال، قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المقرر أن يغادر إسرائيل قريبا للمشاركة في هذه المحادثات دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • إعلان بارز من حزب الله عن الحرب.. إليكم ما كشفه نائب نصرالله!
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة