موقع 24:
2024-07-04@01:23:30 GMT

التطعيم ضد "المكورات الرئوية" ضروري لهذه الفئات

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

التطعيم ضد 'المكورات الرئوية' ضروري لهذه الفئات

أوصت اللجنة الدائمة للتطعيمات التابعة لمعهد روبرت كوخ بألمانيا بتلقي التطعيم ضد بكتيريا المكورات الرئوية، والتي ترفع خطر الإصابة بأمراض خطيرة تهدد الحياة، مثل التهاب السحايا والالتهاب الرئوي.

ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة، أوصت اللجنة بعض الفئات بتلقي التطعيم ضد بكتيريا المكورات الرئوية مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية (مثل قصور القلب) وأمراض الرئة المزمنة (الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن)، والأمراض الاستقلابية (مثل داء السكري)، والفشل الكبدي أو الكلوي المزمن والسرطان.


وينطبق ذلك أيضاً على الأشخاص، الذين يعانون من نقص المناعة الخلقي أو المكتسب، على سبيل المثال فيروس نقص المناعة البشرية، أو تلقي العلاج المثبط للمناعة، (كما هو الحال في أمراض المناعة الذاتية أو بعد عملية زرع عضو).
وينبغي تلقي التطعيم أيضا في حالة ارتفاع خطر الإصابة بالتهاب السحايا بالمكورات الرئوية، إما بسبب وجود جسم غريب (مثل زراعة القوقعة الصناعية: التطعيم قبل الزرع إن أمكن)، أو بسبب حالات تشريحية خاصة (مثل ناسور السائل النخاعي).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا

ألقت قوات الشرطة في أستراليا القبض على صبي يبلغ من العمر 14 عامًا يرتدي ملابس عسكرية بعد أن زعمت الشرطة أنه طعن طالبًا يبلغ من العمر 22 عامًا في رقبته اليوم الثلاثاء في جامعة سيدني.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنه تم نقل الطالب إلى المستشفى في حالة مستقرة. وقال مارك والتون، القائم بأعمال مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، إن المشتبه به عولج في المستشفى من الجروح وتم التحفظ عليه لتقييم صحته العقلية.

وقال والتون للصحفيين: "لم يتم تحديد الدافع أو الإيديولوجية الفكرية بدقة في هذا الوقت. كما إن لجنة مكافحة الإرهاب المشتركة في نيو ساوث ويلز تحقق في الأمر."

وأضاف والتون: "أن المذهب الفكري الذي قد يكون مرتبط بنشاط هذا الشاب غير معروف، لكنني أقول إنه من المرجح تصنيفه على أنه فكر مختلط وغير واضح. كما أنه بالتأكيد ليس مذهب أو إيديولوجية مرتبطة بالدين".

وقال والتون إن الصبي كان يرتدي "زيًا عسكريًا مموهًا وترك سكين مطبخ في مكان الحادث".

العلاقة بين حادث الجامعة وحادث طعن أسقف سيدني

ولم يجد المحققون أي صلة بين هجوم الجامعة هذا وبين صبي يبلغ من العمر 16 عامًا تم اتهامه من قبل بارتكاب عمل إرهابي. حيث طعن أسقف سيدني في 15 أبريل أثناء بث خدمة الكنيسة عبر الإنترنت. وقد وجهت اتهامات إلى العديد من زملائه المراهقين بارتكاب جرائم مختلفة بما في ذلك التآمر للمشاركة في أو التخطيط لعمل إرهابي.

وأضافت واشنطن بوست أنه قد أدى حادث الطعن الذي وقع اليوم الثلاثاء إلى إطلاق مكثف لرجال الشرطة وإغلاق المباني في أقدم جامعة في أستراليا.

وقال بيان للجامعة إن العملية الشرطية انتهت منذ ذلك الحين وأصبحت جميع مناطق الحرم الجامعي مسموح التحرك بها.

وقال البيان "إن سلامة ورفاهية طلابنا وموظفينا وأعضاء المجتمع هي أولويتنا ونواصل العمل مع السلطات".

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • قوة امنية تلقي القبض على إرهابي في الدورة جنوبي بغداد
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة