قتل ثلاثة أشخاص على الأقل في مواجهات مسلحة إثر مداهمة الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

اعلان

أكدت حركة حماس مساء الأحد أن مقاتليها يخوضون "اشتباكات عنيفة" مع الجيش الإسرائيلي في غزة، فيما قتل أربعة فلسطينيين في مدينة جنين برصاص الجيش الإسرائيلي.

وتتزايد الدعوات للسماح بإيصال مساعدات إنسانية إلى المدنيين في غزة الذين يتعرضون لقصف متواصل يشنه الجيش الإسرائيلي ردا على هجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل في القصف الإسرائيلي أكثر من 8 آلاف شخص، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في غزة.

06:39مقتل أربعة فلسطينيين في جنين برصاص الجيش الإسرائيلي


داهمت قوة عسكرية إسرائيلية معززة بحوالي 100 مركبة مدينة جنين من أكثر من محور، نشرت كذلك قناصين على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا.

وقالت وكالة وفا إن الجيش الإسرائيلي قتل أربعة فلسطينيين بحسب مدير مستشفى جنين الحكومي.

بينما أصيب 9 أشخاص على الأقل.

 06:30

رداً على إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يستهدف بنى تحتية عسكرية في سورياeuronewsأعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين، أنه قصف أهدافاً عدة في سوريا ردا على إطلاق صواريخ، وسط تزايد المخاوف من تحول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة إلى صراع إقليمي أوسع.

06:23مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 2 بعد إنقلاب دبابة

أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة عندما انقلبت دبابة في شمال إسرائيل يوم الأحد.

06:2133 شاحنة مساعدات إنسانية دخلت غزة الأحد (الأمم المتحدة)


دخلت 33 شاحنة محملة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الأحد عبر معبر رفح الحدودي مع مصر حسبما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). 

وذكر المكتب الأممي أن هذه أكبر قافلة تدخل القطاع الفلسطيني المحاصر منذ الاستئناف المحدود لتسليم المساعدات الإنسانية في 21 تشرين الأول/أكتوبر.

وقال المكتب في تقريره اليومي عن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس "على الرغم من أن هذه الزيادة مرحب بها، إلا أن هناك حاجة إلى حجم أكبر بكثير من المساعدات بشكل منتظم لتجنب مزيد من التدهور في الوضع الإنساني المتردي، بما فيها الاضطرابات المدنية".

وشدد التقرير على أن "الإدخال الطارئ للوقود لتشغيل المعدات الطبية ومرافق المياه والصرف الصحي أمر ضروري على وجه التحديد".

ومنعت إسرائيل كل إمدادات الوقود قائلة إن حماس ستستغلها لصنع أسلحة ومتفجرات.

06:20

طوابير طويلة من أجل كسرة خبز.. الفلسطينيون في رفح يواجهون الحرب بمِعَد فارغةeuronewsيستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وتستمر بمحاذاة ذلك شاحنات المساعدات بالدخول عبر رفح لكنها، لا تتناسب مع حجم الأزمة.

06:20 06:19توتر متصاعد عند حدود إسرائيل ولبنان وحزب الله يعلن استخدام صاروخ أرض-جو


شهدت الحدود بين إسرائيل ولبنان الأحد تصاعدا في حدة التوتر والقصف المتبادل المتواصل منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، مع إعلان حزب الله اللبناني إسقاط مسيّرة إسرائيلية باستخدام صاروخ أرض-جو.

وليل الأحد الاثنين أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي لديها مقاتلين في لبنان، عبر تلغرام، مقتل اثنين من عناصرها في موقع حانيتا بشمال إسرائيل. وتحدثت سريا القدس في بيان عن "عملية اختراق للسياج الأمني لدى العدو الصهيوني عند موقع حانيتا العسكري شمال فلسطين المحتلة حيث تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوات العدو على أرض فلسطين المحتلة".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر، تشهد المنطقة الحدودية تبادلا لإطلاق النار بشكل يومي، غداة اندلاع الحرب بين إسرائيل، العدو اللدود لحزب الله، وحركة حماس الفلسطينية الحليفة له.

06:18
"منع وصول المساعدات الإنسانية" إلى غزة يمكن أن يشكل "جريمة" (الجنائية الدولية)


أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الأحد في القاهرة أن "منع وصول المساعدات الإنسانية" إلى قطاع غزة يمكن أن يشكل "جريمة"، بعد زيارته معبر رفح الحدودي الذي يربط مصر بغزة حيث تتكدس المساعدات الدولية للمدنيين الفلسطينيين.

وصرح خان للصحافة الأحد بأن "منع وصول المساعدات يمكن أن يشكل جريمة"، مضيفا "يجب على إسرائيل أن تضمن، بلا تأخير، حصول المدنيين على الغذاء والدواء" في غزة.

وقال خان "في رفح، رأيت شاحنات عالقة، مليئة بالسلع والمساعدات الإنسانية، بعيدا عن الأفواه الجائعة (لسكان غزة) وجروحهم".

06:18

اكتظاظ في مقابر غزة بسبب ارتفاع أعداد قتلى الحرب الإسرائيلية والفلسطينيون يفتحون القبور القديمةeuronewsفي أحد القبور أزيحت عظام موتى جانبا، ووضعت محلها جثامين 25 شخصا في مكان واحد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا للتطبيع".. مسيرة حاشدة في الدار البيضاء تضامنا مع غزة وضد القصف الإسرائيلي شاهد: وكأنها خاضت حربا عالمية.. مشاهد جوية تبين حجم الدمار المرعب في دير البلح وسط غزة فيديو: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات مصورة لتوغله البري في غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس عاجل. متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي وآل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رداً على إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يستهدف بنى تحتية عسكرية في سوريا يعرض الآن Next إسرائيل الغربية يعرض الآن Next ماراثون في كييف لدعم الجيش الأوكراني يعرض الآن Next طوابير طويلة من أجل كسرة خبز.. الفلسطينيون في رفح يواجهون الحرب بمِعَد فارغة يعرض الآن Next نتنياهو يلوم قادة جهازي الاستخبارات الدخلية والعسكرية بمنشور على منصة إكس فيمحوه تحت الضغط ثم يعتذر LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل فلسطين بنيامين نتنياهو قصف فرنسا قطاع غزة قوات عسكرية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل فلسطين بنيامين نتنياهو قصف فرنسا قطاع غزة قوات عسكرية غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل المساعدات الإنسانیة الحرب بین إسرائیل الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت

وجه أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تحذيرا عاجلا ‏إلى جميع السكان المتواجدين في عدد من المباني في أحياء الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة إلى الإخلاء الفوري، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

إسرائيل تحرق قلب بيروت أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل


وقال أدرعي في بيان مصور، "‏أنتم متواجدون بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله الإرهابي ولذلك سوف يعمل جيش الدفاع ضدها بقوة، ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء المباني فورا وبالابتداء عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • الجيش العراقي: "داعش" يقتل 4 جنود ويصيب 3 في هجوم على رتل عسكري
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس ورفح
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل