ارتفعت حصيلة شهداء مخيم جنين الإثنين إلى أربعة، في أعقاب استشهاد استشهاد الشابين وئام إياد حنون (27 عاما)، وموسى خالد جبارين من مخيم جنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مدير مستشفى جنين الحكومي، أعلن الليلة، استشهاد شابين برصاص الاحتلال هما: أمير عبد الله شربجي متأثرا بإصابته الخطيرة بالرصاص الحي، ونورس إبراهيم بعجاوي (28 عاما).



وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وحاصرت محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.



وأضافت المصادر أن القوات نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي بالصدر والبطن والأطراف، وثالث بشظايا الرصاص.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر للوكالة الفلسطينية، إن شابين استشهدا برصاص الاحتلال، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى أربعة، في حين دهست قوات الاحتلال شابا بمركبة عسكرية، وتم نقله إلى مستشفى ابن سينا، كما أصيب شابان بالرصاص الحي نقلا إلى مستشفى الرازي.

جنود الاحتلال يفصلون كاميرات المراقبة المنزلية خلال اقتحام أحد البيوت بمدينة جنين. pic.twitter.com/nl7uSE7Awy — القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 30, 2023
وأشارت وكالة "وفا"، إلى أن جرافات الاحتلال بدأت بتجريف الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين، كما جرفت الشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة".
وأضافت الوكالة أن جرافات الاحتلال العسكرية تعمدت تحطيم عدد من مركبات المواطنين، كما استولت قوات الاحتلال على مركبتين.

عاجل| جرافات الاحتلال تقوم بتدمير شوارع مؤدية لمخيم جنين. pic.twitter.com/GGde6FZdA2 — القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 30, 2023
وأكد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الطائرة المسيرة صاروخا على منزل عائلة القنيري في حي الحواشين، ما أدى لإصابة شاب بشظايا الصاروخ، وحدوث أضرار مادية في المنزل.

كما أن قوات الاحتلال سحبت مركبة من ساحة مستشفى ابن سينا، وقامت بتفجيرها وفق الوكالة الفلسطينية.

من جانيها، قالت كتائب القسام - جنين في منشور على منصة قناة الأقصى بتلغرام: خاض مجاهدونا برفقة بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين على عدة محاور وتم خلالها استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار.

وحسب المنصة تم استهداف آليات الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار عند مدخل مخيم جنين.
وقالت المنصة إن قوات الاحتلال أطلقت النار على محول الكهرباء ما أدى لقطعها عن محيط مستشفى جنين الحكومي.

وفي سياق متصل، أصيب شاب برصاص إسرائيلي، عند حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.

حملات دهم واعتقالات في مناطق عدة

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 18 مواطنا بينهم فتاة من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب على دراجة نارية عند حاجز قلنديا، ما أدى إلى إصابته بالبطن، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، حسب وفا.

كما اقتحمت القوات مخيم الجلزون شمال رام الله، حسبما ذكرت مصادر محلية، واعتقلت المواطن محمد صالح، بعد أن داهمت منزله وفتشته كما واقتحمت قوات من شرطة الاحلال بلدة بيتونيا، وقرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وبلدة سلواد شرقا.



وفي نابلس، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل، وقامت بتفتيشها، واعتقلت 5 مواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل جنوب نابلس، واعتقلت الصحفي نواف العامر بعد أن فتشت منزله، كما اعتقلت الشاب قتيبة حمادنة من قرية عصيرة الشمالية من منزله.

وكانت القوات قد داهمت منازل عدة في بلدة حوارة جنوب نابلس، وقامت بتفتيشها واستولت على الأعلام الفلسطينية المعلقة فيها.

كما اقتحمت  حي رأس خميس في مخيم شعفاط شمال شرق القدس، واعتقلت الطفل فيصل الرشق، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القدس المحتلة الضفة الغربية جيش الاحتلال القدس المحتلة اقتحام جنين كتائب القسام جنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى ابن سینا مصادر محلیة مدینة جنین مخیم جنین رام الله

إقرأ أيضاً:

شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت في طوباس، بينما شهدت مناطق أخرى في الضفة الغربية اقتحامات واعتقالات جديدة.

وحاصرت قوة إسرائيلية منزلا في منطقة وادي الفارعة جنوب طوباس شمال الضفة، ثم أطلقت النار على الشاب أحمد عوايصة واعتقلته مصابا.

ولاحقا استشهد عوايصة متأثرا بجروحه الخطيرة، وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال أعدمه أثناء اعتقاله.

وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها خاضت -بالأسلحة الرشاشة- اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس من عدة محاور.

أُفرج عنه منذ شهرين..

الاحتلال يُعـ.ـدم الأسير السابق أحمد عوايصة (30عامًا) من وادي الفارعة في طوباس؛ بعد محاصرة منزل عائلته وإطلاق النـ.ـار عليه، واعتقاله وهو ينزف.

علمًا أن الاحتلال يحتجز جثمانه حتى الآن، وكان أحمد قد أمضى عامين رهن الاعتقال الإداري، وأُفرج عنه في 22/8/2024. pic.twitter.com/XeklFQ8Rsk

— ق.ض ???? (@qadeyah_) October 5, 2024

وقد نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهيد، وقالت إن جرائم الاحتلال في غزة والضفة، وآخرها في مخيم طولكرم، لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة مقاومته بل ستزيده إصرارا على مواصلة النضال.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها خاضت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس من عدة محاور بالأسلحة الرشاشة.

وتأتي عملية الاغتيال بطوباس في إطار اغتيالات متلاحقة كان أحدثها الغارة التي على مخيم طولكرم، والتي أسفرت عن استشهاد 18 فلسطينيا بينهم 9 من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات خلال اقتحامها لمدينة الخليل pic.twitter.com/L0ALYAtbfX

— وكالة سند للأنباء – Snd News Agency (@Snd_pal) October 5, 2024

اقتحامات واعتقالات

وإلى جانب طوباس، اقتحمت قوات إسرائيلية فجر اليوم مدينة نابلس شمال الضفة ونفذت مداهمات في بعض أحيائها، وقالت مصادر فلسطينية إن مقاومين اشتبكوا مع القوات المقتحمة في محيط البلدة القديمة بنابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين شرق نابلس وبلدتي برقة وبيت فوريك. وأكدت مصادر فلسطينية أن الجنود الإسرائيليين اقتادوا مواطنا كدرع بشري خلال اقتحام مخيم العين.

ونفذت القوات الإسرائيلية المتوغلة حملة مداهمات لمنازل المواطنين خلال اقتحامها مخيم العين، وفقا لمصادر فلسطينية.

وشملت أحدث الاقتحامات الإسرائيلية بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وشنت فيها حملة اعتقالات واسعة، بحسب مصادر فلسطينية.

وفي بلدة قرب رام الله، داهمت قوة إسرائيلية منزل الأسير المحرر في بلدة بدرس غرب رام الله واعتقلته.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 25 مواطنا الليلة الماضية وصباح اليوم.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، تصاعدت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة المحتلة، وأسفرت مذاك عن 742 شهيدا و6200 جريح، وأكثر من 11 ألف معتقل.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • عاجل| مصادر محلية للجزيرة: دوي انفجارات في محيط مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي وسط سوريا
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين