صدى البلد:
2024-07-06@05:03:01 GMT

قصة كفاح شعب.. معرض فن تشكيلي بثقافة الإسماعيلية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني معرض فن تشكيلي بعنوان "قصة كفاح شعب" بقصر ثقافة الإسماعيلية، استمرارا للاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصار حرب أكتوبر المجيدة.

 

ضم المعرض الذي ينظمه فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، 50 لوحة من الأعمال الوطنية لعدد 40 فنانا في مجالات مختلفة من الفن التشكيلي، تصوير زيتي، ابيض واسود، أشغال فنية، كولاج، فن الخزف والنحت.

وضمن برنامج الفعاليات المنفذ بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، عقد القصر محاضرة بعنوان "السمسمية ودورها في المقاومة" بمدن القناة تحدثت بها فاطمة أحمد باحث بأطلس فلكلور، عن السمسمية وتأثيرها على المجتمع، وبداية تطورها وهل لها تأثير إلى الآن فى المجتمع أم اندثرت؟

كلود ليفي .. عالم اجتماع فرنسي وكاتب اهتم بتحليل الثقافات القديمة ماقصته؟ ثقافة القليوبية تطلق قوافلها بمدارس المحافظة

وعلى هامش المحاضرة أقيمت ورشة رسم حر تدريب سماح علي، وتزينت الورشة بأعلام فلسطين ومصر وانتصارات أكتوبر بمشاركة طلاب مدرسة مصطفى كامل الابتدائية.

 

وفي الختام قام الطلاب بجولة تفقدية بقصر ثقافة الإسماعيلية منها المسرح الكبير، نادى التكنولوجيا، معرض الكتاب، مكتبة الطفل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة الأعمال الوطنية الهيئة العامة لقصور الثقافة الإسماعيلية الفن التشكيلي الع ثقافة الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

"فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الخميس، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه، الذي أقيم بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد ختام المنتدى لقاء بعنوان "فن التواصل مع الآخرين وتطوير الذات" تناولت خلاله د. مروة عبد المنعم - من الإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي، مفهوم الاتصال وأنواعه، موضحة أنه عملية أساسية في السلوك الإنساني، يمكن من خلالها التفاهم بين أفراد المجتمع، خاصة في مواقف الخلاف والجدال.

وأضافت "عبد المنعم" أن مهارات الاتصال الهادف متعددة، أهمها "الإصغاء" فهو بمثابة مفتاح العلاقات في الحياة سواء مع الأسرة أو في محيط العمل، مؤكدة أهمية استقبال المعلومات والأفكار المطروحة بشكل جيد، لإتمام عملية الاستجابة بطريقة فعالة.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتوضيح المعنى الحقيقي للإصغاء، مشيرة إلى أنه لا يعني بقاء الشخص صامتا عند الاستماع لحديث ما، بل لابد من حضور العقل وتفاعل الحواس والإنصات بآذان واعية لفهم المغزى الحقيقي للكلمات، الأمر الذي يسهم في تكوين علاقات اجتماعية قوية، نتيجة شعور الطرف الآخر بالاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط