◄ إعلان الفائزين بالانتخابات.. ونسبة المشاركة تصل إلى 65.07%

◄ حمود بن فيصل: حرص سامٍ على أهمية مُشاركة المواطن في مسيرة البناء

 

الرؤية- مدرين المكتومية- ريم الحامدية- فيصل السعدي- العمانية

 

أعلنت وزارة الداخلية مساء أمس نتائج انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، حيث فاز 90 مرشحًا مع عدم تمكن أي مُرشحة من الفوز، وذلك بعدما أدلى الناخبون أمس بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجلس، عبر التطبيق الرقمي على الهواتف النقالة "أنتخب"، وقد تتنافس 843 مرشحًا من بينهم 32 امرأة، واستمرت عملية التصويت على مدى 11 ساعة، اقترع فيها 496279 ناخبًا وناخبة، بنسبة مشاركة وصلت إلى 65.

88%، من إجمالي عدد الناخبين المسجلين.

وأكد معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية الحرص والاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- واهتمامه السامي وإيمانه العميق بأهمية مشاركة المواطن في بناء الوطن والدفع بهذه المشاركة من خلال هذه التطورات التشريعية والتنظيمية والإجرائية والتي تتواكب جميعها مع الأهداف المستقبلية المرجوة من مجلس عُمان.

وعقدت اللجنة العليا لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة أمس بوزارة الداخلية اجتماعها لمتابعة سير العملية الانتخابية برئاسة فضيلة الشيخ المختار بن عبد الله بن عيسى الحارثي نائب رئيس المحكمة العليا. وأكدت اللجنة أنَّها لم تُسجل أي بلاغات عن وجود تجاوزات، والعملية الانتخابية تسير بكل يُسر وسهولة كما خُطط لها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انتخابات موريتانيا.. نسبة المشاركة تصل إلى 40%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم أن نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت إلى 40% في حدود الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي.

ووفقًا لوكالة أنباء موريتانيا، بين الأدهم خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت أن عملية الاقتراع مستمرة بوتيرة جيدة؛ مضيفًا أن اللجنة حتى اللحظة لم تصلها أي ملاحظات أو خروقات بخصوص سير العملية الانتخابية؛ كما أن بعثات المراقبين الدوليين تتوافد تباعًا على مقر اللجنة؛ معبرين عن ارتياحهم لسير العملية وانسيابيتها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • انتخابات موريتانيا.. نسبة المشاركة تصل إلى 40%
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان