أكتوبر 30, 2023آخر تحديث: أكتوبر 30, 2023

المستقلة/- أغلقت “ميتا” أشهر الحسابات المؤيدة لفلسطين على “إنستغرام”، المعروف باسم “عين على فلسطين”، والذي كان يضم أكثر من 6 ملايين متابع.

ولم يعد حساب “عين على فلسطين” (@eye.on.palestine) والنسخة الاحتياطية الرسمية له (@eye.on.palestine2) متاحين على “إنستغرام” اعتبارا من يوم الأربعاء.

https://www.instagram.com/p/Cy2-xhWtXxe/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=invalid&ig_rid=062a3266-5977-4fcb-a7a5-ca3c1a9d44ac

وتم إنشاء الحساب الاحتياطي لحماية الصفحة الأصلية ومحاربة “الحظر المظلل”، وهي مشكلة قال مستخدمو “إنستغرام” إنهم واجهوها أثناء مشاركة المحتوى المؤيد لفلسطين منذ بداية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويعرف الحظر المظلل بأنه حظر مستخدم ما، ومنع وصوله إلى مجتمع إلكتروني معين والتظليل على ذاك المستخدم بطريقة لا يعلم بها أنه محظور أو ممنوع.

وعند البحث عن حسابات “عين على فلسطين”، تعرض الصفحات كلمات: “عذرا، هذه الصفحة غير متوفرة”.

كما تم حظر الحساب على منصة “إكس”، حيث أنه عند البحث عنه تعرض الصفحة كلمات: “هذا الحساب غير موجود”.

وبحسب موقع “ماشابل”، فإن “ميتا” صرحت بأنها قامت بإغلاق الحسابات لأسباب أمنية ويمكن الآن إعادة تنشيطها من قبل مالكها.

وقالت “ميتا”: “تم قفل هذه الحسابات في البداية لأسباب أمنية بعد ظهور علامات اختراق. لقد ساعدنا أصحاب الحساب على استعادة الوصول ويمكنهم الآن إعادة تنشيط حساباتهم”.

لا يزال كلا الحسابين غير متاح.

وأكدت “ميتا” أنها لم تعطل هذه الحسابات بسبب “أي محتوى كانوا يشاركونه”، إلا أن العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يشككون في الأمر، مشيرين إلى أن هذه هي أحدث حادثة للرقابة والتحيز ضد الرسائل المؤيدة لفلسطين على منصات ميتا.

وكان حساب “عين على فلسطين” يشارك روايات مباشرة عن الوضع في غزة.

وفي الوقت الحالي، تم فتح حسابات احتياطية جديدة لـ”عين على فلسطين”، في انتظار إعادة فتح الحسابات الرسمية التي تم إغلاقها.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: عین على فلسطین

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يتوّعد إسرائيل: انتظروا الحساب العسير

ارتفعت حصيلة قتلى انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في لبنان، إلى 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 آخرين، وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، موضحا أن “هناك نحو 200 جريح إصابتهم بليغة، ونحو 100 حالتهم حرجة”.

وحمّل “حزب الله”، إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن هذا “العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”، مؤكدا أن  “هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

وأعرب “حزب الله”، “عن تعازيه بالقتلى وتضامنه مع الجرحى”، مؤكدا أن هناك “حسابا عسيرا ومنفصلا” عن عمليات إسناد قطاع غزة المستمرة ينتظر الإسرائيليين”.

وقال “حزب الـله”: “ستواصل المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها المباركة لإسناد ‏غزة وأهلها ومقاومتها وللدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته”.

وأكد “الحزب” أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”. ‏

واختتم البيان: “إنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزما وإصرارا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة ونحن على ‏يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 08:39

مقالات مشابهة

  • فلسطين ضيف شرف “الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024”
  • “بيئة أبوظبي” تطلق دليلاً إرشادياً لإعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارات
  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • خدمات ومزايا استثنائية مع "الرفعة للخدمات المصرفية الحصرية" من بنك ظفار
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • ميتا تطرح ميزة جديدة لحماية مستخدمي إنستغرام المراهقين.. هذه جميع التفاصيل
  • «حزب الله» يتوّعد إسرائيل: انتظروا الحساب العسير
  • استهداف العمق الصهيوني بصاروخ “فلسطين 2” انتصار يمني يتوج الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • “الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه
  • القوات المسلحة تكشف عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي