صلالة- العُمانية

أقيم أمس بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ملتقى ريادة المرأة في عالم الإعلام الرقمي، الذي نظمته مؤسسة العنقاء العربية لتنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض والمهرجانات بالتعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار.

ورعى افتتاح الملتقى صاحب السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين.

وألقت نعيمة بنت مسلم المهرية رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى كلمة قالت فيها إنّ الملتقى جاء بعنوان "رحلة نحو الاستدامة والإبداع"، ويسعى إلى مناقشة تواصل المرأة عبر المجالات المختلفة عن طريق عالم الإعلام الرقمي وتقنيات العصر الحديث من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت إعلامًا لصنع المحتوى.

واشتمل الملتقى على جلستين حواريتين الأولى بعنوان: "بناء الهوية وتمكين المرأة في ظل التحول الرقمي"، فيما تناولت الجلسة الثانية " الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد والاستثمار". كما تضمن الملتقى استعراض نماذج الإنجازات الإبداعية قدمها عدد من الخبراء والمختصين من سلطنة عُمان والدول العربية، بجانب معرض مصاحب يحتوي على أعمال الفن التشكيلي لعدد من الفنانات التشكيلات، وتكريم الجهات الداعمة والمشاركين في فعاليات الملتقى.

وهدف الملتقى إلى الارتقاء بواقع دور المرأة العُمانية وأهمية مشاركتها المحلية والدولية إلى جانب تعزيز مشاركتها في مختلف مجالات التنمية في سلطنة عُمان، إضافة إلى رفد المرأة العُمانية بخبرات ومهارات عملية متنوعة من خلال برامج تدريبية متخصصة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع

 

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو"، أمس الأحد، اجتماعها الأول لعام 2024؛ برئاسة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة وحضور أعضائها.

وتوجّهت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة لجنة " سيداو" بالشكر والثناء لأعضاء اللجنة نظير ما قدّموه خلال السنوات الماضية، مؤكدة أن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة في مختلف المجالات، وحققت خلاله مستويات متقدمة. واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة حول التقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو"، والملاحظات والتوصيات الختامية الواردة من اللجنة الدولية المعنية بالمرأة والإجراءات الأولية المتّخذة حول التقرير الوطني الرابع لاتفاقية " سيداو"، إلى جانب تقرير سلطنة عُمان حول المراجعة الوطنية الشاملة لإعلان عمل بيجين (+30).

مقالات مشابهة

  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • أول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمان
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع