تداولت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، أنباء عن استخدام قواعده العسكرية لنقل إمدادات من الجيش الأميركي إلى إسرائيل التي تشن عدوانا على غزة أدى لاستشهاد ما يزيد على 8 آلاف فلسطيني.

وبشأن ذلك، أصدر الجيش الأردني بيانا على لسان مصدر عسكري وصفه بالمسؤول، نفى فيه للمرة الثانية تلك الأنباء.

وقال المصدر "لا صحة لما ينشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول استخدام قواعد سلاح الجو الملكي الأردني، من قبل طائرات أميركية تقوم بتزويد الجيش الإسرائيلي بالمعدات والذخائر، لاستخدامها في عمليات القصف على قطاع غزة".

وأضاف أن نشر وتداول مثل هذه الشائعات يهدف إلى التأثير على الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وسمعة القوات المسلحة.

اقرأ أيضاً وزير الدفاع السعودي يطير إلى واشنطن للاجتماع مع الإدارة الأمريكية.. وحرب غزة تتصدر ملفات الزيارة انفجارات عنيفة تهز القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا بحسب الإعلام السوري وأمريكا ترد عاجل: قوة الردع السريع الأمريكية تتحرك إلى الشرق الأوسط وإجلاء الأمريكيين من إسرائيل ولبنان عاجل: حماس تنتقد ”حزب الله” وتكشف عن المعلومة التي غابت عن ”محمد الضيف” ولم تكن في الحسبان طوفان بشري يهز فرنسا نصرة لغزة.. ومسلمون في داغستان يقتحمون مطارات وفنادق لمطاردة اليهود القادمين من إسرائيل ”فيديو” عاجل: أمريكا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة بعد إنزال خلف خطوط الجيش الإسرائيلي نفذتها كتائب القسام المشاط يعلن رفض جماعته الاعتراف باسرائيل على حدود 48 و67 غداة إعلان إيران براءتها المشاط رئيس الحوثيين: نراقب الوضع عن كثب ونحذر إسرائيل من ارتكاب ”أي حماقة” في غزة! راغب علامة يطالب.. أوقفوا قتل الأطفال رغد صدام حسين تكشف أوجه الشبه بين العدوان على غزة وغزو العراق!! الكشف عن ”مفاجأة مدوية” بشأن ”حركة تحرير الحرمين” التي زعمت استهداف قواعد عسكرية بالسعودية.. من هو زعيمها وأين يتواجد؟ أول رد إسرائيلي على مبادرة حماس بشأن الأسرى.. ماذا قال نتنياهو بعد تصريح السنوار؟

وطالب البيان الأردني بعدم تداول هذه الشائعات "نظرا لأهدافها الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار الوطني، والتأثير على الجهود التي تبذلها الدولة لوقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية".

وأشار إلى أن مستشفى القوات المسلحة ما يزال يستقبل الجرحى والمصابين في قطاع غزة، بالرغم من كافة التحديات والمصاعب، إضافة إلى تسيير طائرات سلاح الجو الملكي، لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع.

يُذكر أن الأردن سبق أن نفى في بيان عسكري نفس الشائعات في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عاجل: غارات أمريكية في مناطق سيطرة الحوثيين

عاجل: غارات أمريكية في مناطق سيطرة الحوثيين

مقالات مشابهة

  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • عاجل: غارات أمريكية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • حب ٢٠ عاما وزواج عامين.. أنباء عن انفصال بن افليك وجينيفر لوبيز
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية