اختتم مهرجان الزيتون بمنطقة تبوك أمس، فعالياته بعد أن تخطى عدد رواده حاجز الـ 15.000 ألف زائر، وذلك على مدى خمسة أيام.

وحفل المهرجان بالعديد من الأنشطة والبرامج، إذ احتوى على أكثر من ٤٠ جناحاً لمزارعي منطقة تبوك ومحافظاتها ومراكزها، إلى جانب ١٠ أركان للأسر المنتجة، و ١٠ أركان أخرى للقطاعات الحكومية والغير ربحية.


وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي، أن المهرجان الذي جاء هذا العام في نسخته الثالثة، قد جاء مكملاً لسلسلة المهرجانات التي تقيمها وزارة البيئة بالمنطقة، بهدف مساعدة المزارعين على فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم الزراعية لاسيما منتجات الزيتون ومشتقاته والتعريف بها، مشيراً إلى أن المهرجانات الزراعية تعدُّ عاملاً مساعداً ومحفزاً لوضع بصمة إيجابية في مسيرة التنمية الزراعية لخدمة المزارع والمستهلك.

ونوه بما شهده المهرجان من إقبال وتفاعل، متمنياً أن تكون فعاليات المهرجان قد حازت على رضا الجميع، مؤكدا حرص الفرع وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على تقديم أفضل ما يمكن تقديمه ليكون المهرجان علامة فارقة في خدمة المزارع والمستهلك في آن واحد.

وبين المهندس الرويلي أن المهرجان قد قام بعرض أجود أصناف الزيتون الذي تشتهر بإنتاجه المنطقة، وما يستخرج منه من منتجات تحويلية من زيت ومخللات ومخلفات ينتج منها الفحم، حيث حرص الفرع على فحص الزيتون قبل عرضه بالمهرجان للتأكد من مطابقته وجودته، مشيراً إلى سعي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة على تقديم التسهيلات والدعم الفني والإرشادي لجميع مزارعي المنطقة، لما يمثله الزيتون ومنتجاته من أهمية كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

‏تلفزيون فلسطين: قتيلان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة

أفاد ‏تلفزيون فلسطين، بمقتل شخصين، في غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • العريمي والربيعي يثريان البرنامج الثقافي لمهرجان جرش بالأردن
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • إنطلاق أعمال الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات بالفيوم
  • “مهرجان الفواكه” يختتم نسخته الثانية في منطقة الباحة
  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • فعاليات مهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة تجذب أكثر من 14 ألف زائر
  • أبرزها الكينج والهضبة.. مواعيد حفلات مهرجان العلمين 2024 في نسخته الثانية
  • ‏تلفزيون فلسطين: قتيلان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة