الجديد برس:

نشر “حزب الله” اللبناني، فيديو مدته 12 ثانية، ظهر فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله، يمر أمام عدسات الكاميرا دون ظهور وجهه، وفي الخلفية علم الحزب.

وأرفق الحزب الفيديو بآية من سورة الإسراء: “فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا”.

كما أعاد نشر المقطع مرفقاً بجملة باللغة العبربة مفادها: “انتظر حزب الله”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/فيديو-لا-يتجاوز-ال12-ثانية-لحسن-نصر-الله-يرعب-إسرائيل-مما-هو-قادم.mp4

 

وعلقت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، على فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ثوانٍ، وهو يمشي من أمام علم الحزب.

وأكد مراسل شؤون عسكرية في “القناة 12” الإسرائيلية، نير دفوري، أن “إسرائيل” تتطرق بجدية الى كيفية تصرف نصر الله ويتابع الإسرائيليون ما يفعله ويقوله بدقة وقرب شديدين، مرجحاً أن الكثير مما يجري في الجنوب متأثر من التصرف في الشمال، ولا يمكن الفصل بين الأمور.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنه “في فيلم حزب الله الغامض الكثير من الحرب النفسية على “إسرائيل”.. وحماس وحزب الله من المدرسة ذاتها”.

من جهته، وصف معلق الشؤون العربية في القناة نفسها، يارون شنايدر، المشهد بـ “اللغز”، مضيفاً “11 ثانية دون رسالة مكتوبة ودون تهديد”. وقال إن “نصر الله يلمح إلى أنه موجود في الصورة.. وانتظروا ما هو آتٍ وسترون”.

وأضاف شنايدر أن “إسرائيل تتلقى إشاراتٍ من حزب الله، على مدى الأيام الأخيرة، تفيد بأنه على حافة التدخل المكثف أكثر مما رأيناه حتى الآن”، بينما “لا يوجد كلام واضح، ولا يوجد أي خطاب لنصر الله، وإنما فقط إعلان، مفاده أن عناصر حزب الله هم شهداء في طريق القدس”.

بدورها، علقت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على فيديو نصر الله، تحت عنوان: “حرب حزب الله النفسية.. رسالة نصر الله الغامضة في توثيق جديد”.

وأضافت “يديعوت أحرونوت” أن الإعلام اللبناني نشر “توثيقاً جديداً للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، تُظهره يسير أمام جدار عليه صورة تحمل شعار الحزب، بحيث لا يمكن رؤية سوى صورة ظلية لوجهه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “من غير الواضح متى جرى تصوير الفيديو، وما الرسالة التي يحاول الحزب إيصالها إلى العالم، بصورة عامة، وإلى إسرائيل، بصورة خاصة، لكن يمكن التقدير أنه مرتبط بالأحداث الأخيرة في الشمال”.

ويأتي نشر فيديو حسن نصر الله في ظل تصاعد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وطلب نصر الله، عبر رسالة خطية، تسمية الشهداء الذين ارتقوا منذ 7 أكتوبر الحالي بـ”الشهداء على طريق القدس”.

وعلق الإعلام الإسرائيلي على ذلك قائلاً إن “إسرائيل” والولايات المتحدة، تواجهان صعوبة في “فك شيفرة نيات الأمين العام لحزب الله”.

وقال الصحافي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، إنه “منذ بداية الحرب في الجنوب، التزم نصر الله الصمت، وشن حرب استنزاف ضد إسرائيل عند الحدود الشمالية”، مضيفاً أنه “يجب على إسرائيل الاستعداد لأسوأ سيناريو، بحيث ستضطر إلى القتال على جبهتين في وقت واحد”.

مر على قلبي يا آية الحبِ
انت تومي إيمأً لبيك للحربِ#نصر_الله ???? pic.twitter.com/kG6GyOGusL

— جواد نصرالله || Jawad Nasrallah (@_mjn__) October 29, 2023

كيف فيديو من 17 ثانية بوقف العالم على اجر ونص ؟ هيك ????
قائدنا المفدى. ????#نصر_الله pic.twitter.com/15UYZk4Dc8

— ✝️???? Zeina Karam????✝️ #طوفان_القدس (@IiZeina) October 29, 2023

أعتقد هذا الفيديو لدخول سماحة السيد غرفة العمليات العسكرية، اللهم احفظ اهلنا في لبنان،وسوريا وفلسطين وجميع محور المقاومة الإسلامية وجميع المسلمين ،من إيران والعراق شرقاً، وسوريا شمالاً، واليمن جنوباً، وغزة غرباً.
اللهم انصر اخواننا في المقاومة الإسلامية.#نصر_الله #غزة_تنتصر pic.twitter.com/rAMen0EUNs

— الشيخ.د موسى الخلف (@Moussa_Alkhalaf) October 29, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”

القاهرة – دان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، امس السبت، قرارات مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق “ب”.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط دان أيضا القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي والمتعلقة يمعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الإسرائيلي الاستيطاني في مناطق مختلفة بالضفة، معتبرا أن هذه القرارات كلها تُمثل انقلابا كاملا ونهائيا على اتفاقات أوسلو.

ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع “الاحتلال” في مناطق الضفة كافة، ونزع أي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما فيها المناطق “ب” التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.

وأوضح أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية سموتريتش، وأنها تستهدف “إحراج وإهانة ” المجتمع الدولي الذي أظهر توجها معاكسا بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

وسبق أن أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة إسرائيل على “شرعنة خمس بؤر استيطانية” في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” في وقت سابق، على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش “لشرعنة بؤر استيطانية” وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”
  • شيرين عبد الوهاب لحسن الشافعي: “احترم عقول الناس”
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا