قالت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس، اليوم الأثنين، إنه لا توجد نية أو خطط لدي الولايات المتحدة على الإطلاق لإرسال قوات أمريكية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي أو غزة.

 

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي لشبكة سي بي إس، أن الفلسطينيون يستحقون إجراءات متساوية للسلامة والأمن وتقرير المصير والكرامة.

 

وأشارت هاريس، إلى أن الولايات المتحدة كنت واضحة بأن قوانين الحرب يجب أن تطبق مع استمرار المساعدات الإنسانية.

 

وشددت على أنه لا يجب الخلط بين حماس والفلسطينيين المدنيين الذين يستحقون الأمن والمساعدات الإنسانية.

 

وعلى جانب آخر، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح الأحد، لبحث الوضع في غزة.

 

وأشار البيت الأبيض في بيان صحفي، أن الرئيس الأمريكي أكد أن لإسرائيل كل الحق والمسؤولية في الدفاع عن مواطنيها وشدد على ضرورة القيام بذلك بطريقة تتفق مع القانون الإنساني الدولي الذي يعطي الأولوية لحماية المدنيين.

 

ناقش الزعيمان، وفقا للبيان الذي نشرته الجارديان، الجهود المستمرة لتحديد مكان وتأمين إطلاق سراح أكثر من 200 رهينة اختطفتهم حماس خلال هجومها على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر وتم نقلهم إلى غزة. ومعظم الرهائن إسرائيليون.

الولايات المتحدة: نمارس ضغوطًا على إسرائيل لإعادة الاتصال في غزة الرئيس الأمريكي يعلن رفض الولايات المتحدة نزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائبة الرئيس الامريكي الولايات المتحدة الاحتلال الاسرائيلي غزة الرئيس الأمريكي الولایات المتحدة الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل: من غير المقبول المساس بسلامة قواتنا جنوب لبنان

صدر عن اليونيفيل البيان الاتي:

"تشعر اليونيفيل بقلق بالغ إزاء الأنشطة الأخيرة التي قام بها الجيش الإسرائيلي بالقرب من موقع البعثة 6-52، جنوب شرقي مارون الراس (القطاع الغربي)، داخل الأراضي اللبنانية. وقد تم إبلاغ الجيش الإسرائيلي مرارا وتكرارا بهذا الوضع المستمر من خلال القنوات المعتادة.

ان هذا تطور خطير للغاية، ومن غير المقبول المساس بسلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أثناء قيامها بالمهام الموكلة إليها من قبل مجلس الأمن.

تذكّر اليونيفيل جميع الجهات الفاعلة بشكل عاجل بالتزاماتها بحماية موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها".
 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتأرجحة والناخبون المترددون: كيف يدخل المرشح البيت الأبيض؟
  • الولايات المتحدة تضيف رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر في قائمة العقوبات “لدعم حماس” فيما يستمر الحوثيون في مصادرة أملاكه
  • نائبة رئيس ناميبيا تهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • الرئيس الأمريكي يقطع إجازاته الأسبوعية في كامب ديفيد ليعود إلى البيت الأبيض
  • اليونيفيل: من غير المقبول المساس بسلامة قواتنا جنوب لبنان
  • السوداني يوجّه رسالة إلى الرئيس الأمريكي: نقف على أعتاب منزلق خطير
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • يونيفيل: قواتنا بمواقعها في جنوب لبنان
  • ما الذي تنوي الولايات المتحدة فعله في الشرق الأوسط مع زيادة التوتر؟
  • عاجل.. سوريا: الدفاعات الجوية واجهت أهداف معادية في أجواء ريف حمص الغربي