سجّلت منطقة مكة المكرمة أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار السبت؛ حيث بلغت (60.0) ملم في وادي "مِنَى"، و(43.0) ملم في حي "الرصيفة".

جاء ذلك في تقريرٍ لوزارة البيئة والمياه والزراعة؛ لرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، من خلال (48) محطة رصد هيدرولوجية ومناخية.

وسجّلت الكعكية (39.4) ملم، ومنطقة الحرم المركزية (31.

8) ملم، والشرائع (31.1) ملم، وعرفات (30.0) ملم، والعمرة (23.8) ملم، فيما سجّلت محافظة الطائف (22.2) ملم، وفي محافظة جدة سجّلت جامعة الملك عبدالله (18.8) ملم، وحي الجامعة (13.0) ملم، وحي بني مالك (8.6) ملم.

وفي بقية المناطق، سجّلت صبيا في منطقة جازان (23.1) ملم، و صنبة – أبو عريش (18.0) ملم، وفي منطقة المدينة المنورة سجّلت خيبر (5.6) ملم، وقباء (5.0) ملم، وفي منطقة حائل سجّلت الروضة (10.8) ملم، وبقعاء (2.8) ملم، وفي منطقة نجران سجّل مطار نجران (2.0) ملم، وبئر عسكر (1.2) ملم، فيما سجّلت منطقة الجوف (2.2) ملم في طبرجل، و (0.8) ملم في العيساوية بالقريات، وسجّلت منطقة عسير (1.4) ملم في الواديين بأحد رفيدة، ومنطقة تبوك (1.2) ملم في مغيراء الطبيق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمطار مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو

تباطأ نمو الأعمال في منطقة اليورو بشدة خلال الشهر الماضي مع عدم قدرة التوسع القوي في قطاع الخدمات المهيمن في المنطقة على تعويض التدهور المتزايد في قطاع الصناعات التحويلية.

وتراجع مؤشر "ستاندرد اند بورز غلوبال" لمديري المشتريات إلى 50.9 نقطة في يونيو من أعلى مستوى في 12 شهرا عند 52.2 الذي بلغه في مايو.

وجاءت البيانات أعلى قليلا من التقديرات الأولية عند 50.8 نقطة، لكن ظل المؤشر فوق مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش للشهر الرابع على التوالي.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 52.8 الشهر الماضي من 53.2، لكنه جاء أعلى من التقدير الأولي البالغ 52.6 نقطة.

وكان نمو النشاط التجاري في منطقة اليورو قد تباطأ خلال شهر يونيو، بعد أن سجل قطاع الصناعات أكبر تراجع له في ستة أشهر حسبما أظهرت نتائج مسح خلال يونيو الماضي.

وسجل مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو الصادر عن بنك هامبورغ التجاري والذي نشرته مؤسسة "ستاندر آند بورز غلوبال" بواقع 50,8 نقطة، متراجعا عن 52,2 نقطة المسجلة في مايو، في أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.

وأي تخط لمستوى 50 نقطة يعد نموا، فيما يعد ما دونه انكماشا.

وانخفض نشاط التصنيع إلى 46 نقطة في يونيو من 49,3 في الشهر السابق.

ولكن البيانات أشارت إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سيستمر في النمو في الربع الثاني، بحسب "ستاندرد آند بورز".

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • 31 منطقة يمنية مهيأة لهطول الأمطار اليوم
  • لم يتحمل ساعات العمل الطويلة.. "انتحار" روبوت من أعلى الدرج في كوريا الجنوبية
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم
  • نشرة مرور "الفجر".. زحام بميادين القاهرة والجيزة