أعلن مركز محمد علي، فى لويزفيل، كنتاكي، عن تفاصيل المسابقة الدولية السنوية العاشرة لـ التصوير الفوتوغرافى "Shining a Light" ومعرضها، والتي تركز على إبراز الفروق والتحديات التي تواجه النساء في ممارسات الرياضة حول العالم، ومن خلالها سيتم تنظيم معرض على الطراز الوثائقي يضم 30 صورة فوتوغرافية مختارة، سيتم افتتاحه في اليوم العالمي للمرأة 2024.

موضوع المسابقة

"تسليط الضوء: الرياضيات" شكل عام 2020 علامة بارزة فى دورة الألعاب الأولمبية حيث بلغت نسبة النساء بين الرياضيين المتنافسين 49%. وجاء هذا التقدم بعد 120 عامًا من قبول النساء للمنافسة فى أولمبياد باريس عام 1900.

 

ومع ذلك، وعلى الرغم من التمثيل المتزايد للنساء فى المسابقات الرياضية، لا يزال هناك خلل فى التوازن بين الجنسين داخل اللجنة الأولمبية حيث أن أقل من 20% من أعضائها من النساء. وعلى الصعيد العالمي، لا تزال الرياضيات يواجهن التمييز على أساس الهوية الجنسية، والتوجه الجنسي، والمظهر الجسدي، والقدرة البدنية، والشخصية، بالإضافة إلى عوامل أخرى، بالإضافة إلى ذلك، تعانى الرياضات النسائية من نقص التمويل بشكل ملحوظ، مما يتسبب فى ظروف لعب دون المستوى، وعدم كفاية المعدات، والتعويضات غير العادلة. المصورون.

 

وفى هذا السياق، تطالب المسابقة الهواة والمحترفون، لتقديم صور توضح الطرق المختلفة التى تتنافس بها الرياضيات وستقبل هذه المسابقة الصور الفوتوغرافية التى توضح المواضيع التالية:

 

التفاوت فى المرافق والمعدات الرياضية النسائية والمعدات المخصصة للرجال

الرياضيات يتنافسن، على المستوى المهنى أو الترفيهي، ضمن فريق أو بشكل فردي

عدم المساواة بين الجنسين فى الرياضة على أساس المناخ الاجتماعى والسياسي

التأثير التحويلى للرياضة فى تمكين النساء والفتيات من خلال اللياقة البدنية والصحة والوكالة والمجتمع

المشاركة فى المسابقة:

آخر موعد للتسجيل: الأحد 31 ديسمبر 2023

معرض مركز محمد علي: 8 مارس 2024 (يوم المرأة العالمي)

إعلان الجوائز: 5 يناير 2025

سيتم منح جائزة مالية مباشرة للمتسابقين من قبل مركز محمد على تقديراً لحصولهم على المركز الأول أو الثانى أو الثالث.

الجائزة الأولى - 1000 دولار أمريكي

الجائزة الثانية - 750 دولارًا أمريكيًا

الجائزة الثالثة - 500 دولار أمريكي

كلود ليفي .. عالم اجتماع فرنسي وكاتب اهتم بتحليل الثقافات القديمة ماقصته؟ ثقافة القليوبية تطلق قوافلها بمدارس المحافظة القواعد والشروط القانونية
 

من خلال تقديم صورة واحدة أو أكثر والمشاركة فى مسابقة الصور "Shining a Light"، فإنك توافق على القواعد والشروط القانونية التالية:

يتعين على المصورين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم نموذج موافقة الوالدين مع تقديمهم.

توافق على قصر مشاركاتك على صورة واحدة. فى حالة تقديم أكثر من صورة واحدة، سيتم قبول الصورة الأولى فقط للنظر فيها وسيتم تجاهل جميع الصور الأخرى.

الموافقة على عرض صورتك واسمك من قبل مركز محمد علي، ونشرهما أو استخدامهما على المواقع المملوكة ومنصات التواصل الاجتماعي التي يديرها مركز محمد على لفترة غير محددة، مع حد ائتمانى مناسب.

أنت توافق على عرض صورتك (صورك) واسمك فى أماكن أخرى لفترة غير محددة.

يحتفظ المشاركون بالملكية وجميع الحقوق الأخرى للاستخدام المستقبلى لصورهم الفوتوغرافية، بغض النظر عن الحقوق الممنوحة أعلاه لمركز محمد على وأماكن العرض الأخرى.

ستتاح للمصورين الذين اختارهم مركز محمد على فرصة الاشتراك فى اتفاقية بيع الصور. التفاصيل أدناه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصوير الفوتوغرافي التحدي الهوية الجنسية الرياضة حول العالم المنافسات الرياضية اليوم العالمي للمرأة مرکز محمد على

إقرأ أيضاً:

«أنا دائما أختار الحب».. رسائل تبعثها ريهام عبدالغفور إلى زوجها في عيد ميلادها

قصّة حبٍّ بدأت فصولها الأولى قبل أربعة عشر عاماً منذ عام 2010، ولم يمر عام إلا وعبرت النجمة ريهام عبد الغفور عن حبها لزوجها في يوم عيد ميلادها، لتُعيد إلينا ذكريات تلك اللحظات السعيدة التي جمعتها بزوجها، موثقة إياها بصورٍ رومانسيّة ورسائل حبٍّ عُبرت عن عمق مشاعرهما، وفق ما نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

11 صورة رومانسية لـ ريهام عبد الغفور وزوجها

على مدار السنوات الماضية تحرص الفنانة ريهام عبد الغفور على نشر عدد كبير من الصور الرومانسية مع زوجها توثيقًا لعلاقة الحب التي بدأت من بينهما في حفل غنائي، وتكللت بالزواج في 2010، وأغلب الصور التي تشاركها معه في مناسبات مثل عيد الحب أو بعد عيد ميلادها، وعلى كل صورة تحرص على التعبير عن حبها الصادق لزوجها شريف الشوبكي، ففي إحدى المرات كتبت: «لا فلتر.. لا مكياج.. لا تظاهر.. فقط نحن الحقيقيون»، وعلى صورة أخرى علقت :«تزوجي من الشخص الذي يستطيع أن يشاركك كل شيء.. الشخص الذي يستطيع أن يجعلك سعيدة».

 

أنا دائما أختار الحب

وفي وقت سابق عبرت ريهام عبد الغفور عن حبها لزوجها قائلة:«الحياة عبارة عن اختيارات.. أنا دائما أختار الحب»، كان ذلك تعليقًا منها على صورة رومانسية مع زوجها نشرتها على صفحتها بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

من هو زوج ريهام عبد الغفور؟

زوج الفنانة ريهام عبدالغفور هو رجل الأعمال شريف الشوبكي، ظهر معها لأول مرة من 3 سنوات في برنامج «أبلة فاهيتا»، وقالت ريهام عبد الغفور وقتها أنه نادرًا ما يظهر معها في اللقاءات والتكريمات، وتعرفت عيله في أحد الحفلات:« اتعرفت عليه في حفلة وعاكسني وقتها وكان لطيف واتجوزنا»، وبعد زواج ريهام عبد الغفور من شريف الشوبكي انجبت منه ابنها فاروق، بعد ابنها يوسف من زوجها الأول.

وفي لقائه مع أبلة فاهيتا، قال أنه يجيد عدد من الهوايات الفنية مثل التصوير والطبلة وغيرها، ويساعدها في تقمص الأدوار، بل أنه احيانًا يصورها مع المعجبين، موضحًا: «اخدت كورس تصوير وبعدين لما حد يتصور معاها بمسك الكاميرا اصور للناس، وانا في المدرسة وعندي 11 سنة كنت بديت ألعب مزيكا بداية من الدرامز وكملت في الموسيقي، وسنة 99 اتعلمت من الأتراك الطبلة».

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم
  • «أنا دائما أختار الحب».. رسائل تبعثها ريهام عبدالغفور إلى زوجها في عيد ميلادها
  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل