قالت تمارا الرفاعي، مدير العلاقات الخارجية بمنظمة الأونروا، إن 150 مدرسة من مدارس منظمة الأونروا بها نحو 640 ألف نازح من شمال قطاع غزة لوسط وجنوب القطاع، إذ أن هناك عائلات بأكملها نزحت، بمتوسط 50 فردا لكل عائلة.

وأوضحت «الرفاعي» خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة «ON» أن عدد المدارس والمنشآت التابعة لوكالة الأونروا التي تم استهدافها بالقصف الإسرائيلي بلغ 42 مدرسة ومنشأة، وفقدت الوكالة حتى الآن نحو 59 شخصا من طواقمها من الأطباء والمعلمين.

وشددت «الرفاعي»: «لم تصلنا نقطة وقود واحدة منذ اندلاع الأحداث ودون الوقود لن تكون هناك أي عملية إغثاية»، موضحة أن أهالي قطاع غزة اقتحموا مخازن المنظمة التي تحوي المساعدات الانسانية الغذائية بعد انقطاع الاتصالات حيث شعر السكان بالخوف واقتحموا المخازن وحصلوا على ما وجدوا من من دقيق وغيره لأنهم لا يعرفون المجهول.

150 مدرسة أصبحت ملجأ لعشرات الآلاف من اللاجئين

 وشرحت أن مدارس الوكالة 150 مدرسة أصبحت ملجأ لعشرات الآلاف من اللاجئين من هدمت منازلهم بعد هدم نحو 52% من مساكن القطاع موضحة أنه هناك 640 ألف نازح فلسطيني بالمدارس، ولكن ينقصهم كل مقومات الحياة وأبسطها الماء النظيف.

وأشارت إلى أن الشخص بقطاع غزة يحصل على قطعة خبز واحدة كل يوم، مشددة على أن بعض الاستطلاعات تقول أن ثمة نكبة ثانية تحل بالأراضي الفلسطينية بعد نزوح أكثر من مليون شخص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الأونروا

إقرأ أيضاً:

دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهد جديد بمشاركة الأهلي والزمالك والاندية الشعبية

وجهت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية، رسالة دعم لجميع أندية الكرة النسائية المصرية بعد الظهور المشرف في الجولة الأولى للدوري الممتاز هذا الموسم والتي شهدت مواجهة بين الأهلي والزمالك للمرة الأولى.

وقالت دينا الرفاعي أن الكرة النسائية المصرية بدأت عهدا جديدا بتواجد مكثف للأندية الشعبية بجوار أندية الكرة النسائية العريقة.

كما وجهت الرفاعي الشكر للشركة المتحدة وقنوات اون تايم سبورت وشبكتها الإعلامية على بث مباراة الأهلي والزمالك وفتح الباب أمام الكرة النسائية للانتشار واصفة الشركة المتحدة بأنهم شركاء النجاح في الكرة النسائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهد جديد بمشاركة الأهلي والزمالك والاندية الشعبية
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بغزة
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة
  • بالصور.. جيش الاحتلال يرتكب مذبحة مروعة في مدرسة مسقط بغزة
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • غزة.. استشهاد 18 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على مدرسة إيواء ومنزل