تحرص “بوابة الوفد الإلكترونية” على تقديم نشرة أخبار بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بآخر أخبار التوك شو على مدار اليوم.

نشرة الحوادث| المشدد لربة منزل حاولت إدخال مخدرات لزوجها المسجون.. وإخلاء سبيل 5 أشخاص بحفل المنصورية نشرة التوك شو.. غزة تحت نيران القصف والاجتياح البري وقطع الاتصالات والإنترنت


كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى لأكثر من 8 آلاف شهيد وحوالى 20 ألف مصاب يحتاجون علاج وهو غير متوافر في المستشفيات.


لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

المقاومة تشترط الإفراج عن 6 آلاف فلسطيني مقابل أسرى الاحتلال.. فيديو

أكد الدكتور إسلام عنان أستاذ علم انتشار الأوبئة، أنه من الوراد انتشار الأوبئة في غزة نتيجة ارتفاع أعداد الشهداء وخروج المستشفيات عن الخدمة وتحلل الجثث في الشوارع دون أن يتم دفنها.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

إسلام عنان يحذر من تفشي الأوبئة بغزة ويطالب بتجهيز 100 سيارة للأغراض الطبية

قال الإعلامي أحمد موسى،  إنه تحدث مع مسئول كبير في وزارة الكهرباء، حول أزمة تخفيف الأحمال، وأنه رد قائلا:" عندنا القدرة  ميبقاش فيه أزمة كهرباء لكن هناك تداعيات وظروف غير طبيعية وأزمات تدفعنا لذلك للتعامل مع الوضع الحالي.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

زيادة مدة انقطاع الكهرباء.. أحمد موسى: ساعتين مش كتير (فيديو)


علق المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على قرار زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين، قائلا: "“كان هناك توقعا بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة”، معقبا: “العالم يتابع ظاهرة الاحتباس الحراري والتي تؤثر في استهلاك الغاز”.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

الحكومة تكشف أسباب زيادة تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين (فيديو)

كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن  الأماكن المستثناة  من تخفيف أحمال الكهرباء بعد قرار زيادة مدة تخفيف الأحمال  إلى ساعتين بدلا من ساعة

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

الحكومة تكشف الأماكن المستثناة من انقطاع الكهرباء بعد زيادة تخفيف الأحمال (فيديو)

علق الإعلامي خيري رمضان، على تطورات  العدوان الإسرائيلي على غزة، قائلا: "مصر تحاول لملمة أشلاء الأزمة والقادم اسوأ ونحن عرضة لخطر كبير وفي ظل ظروف المنطقة..  مصر ليست بعيدة وستدفع ثمنا لحروب ونزوات وقرارات مندفعة وأشياء كثيرة.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

خيري رمضان عن حرب غزة: مصر ليست بعيدة عن الخطر (فيديو)
 

ترددت فكرة تهجير الفلسطنيين من قطاع غزة إلى مناطق خارج حدودهم سواء في أرض سيناء المصرية أو الأراضي الأردنية، وهو ما تنقله الإعلام الغربي ورد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن الجميع يرفض فكرة التهجير.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

خالد البلشي يعلق على تهجير أهل غزة: لن نساهم في نكبة جديدة

قال  أسامة كمال وزير البترول الأسبق، تخفيف الأحمال في ساعة يوفر 300 مليون دولار في الشهر، مشيرا إلى أنه لا يمكن اللجوء لتشغيل المحطات الكهربائية  بالمازوت كبديل عن الغاز لأنه أصعب. 

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا 

وزير البترول الأسبق: تخفيف الأحمال ساعة يوفر 300 مليون دولار شهريا (فيديو)
 

قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح،  إنه رغم صمود الشعب الفلسطيني أمام جبروت الاحتلال الإسرائيلي والدعم الأمريكي والغربي اللامحدود إلا أن الحرب شديدة فهي  حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي للشعب الفلسطيني وقتل العشرات والمئات يوميا.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

فتح: الدولة المصرية منعت وقوع نكبة جديدة للشعب الفلسطيني (فيديو)
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوك شو تخفيف الأحمال قطع الكهرباء أخبار التوك شو بوابة الوفد تخفیف أحمال الکهرباء تخفیف الأحمال من التفاصیل زیادة مدة التوک شو شاهد من

إقرأ أيضاً:

حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول

 انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (المعروف سابقًا بتويتر)،خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يظهر ابنة الأمين السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الذي قيل إنه اغتيل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضي. 

وقد حقق الفيديو انتشارًا واسعًا، ما أثار جدلًا كبيرًا حول صحته وحقيقة ما يُظهره.

انتشار الفيديو وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي

مع انتشار الفيديو بشكل واسع على «إكس»، تزايدت المشاهدات والإعجابات، حيث رصدت "الفجر" اليوم حسابين رئيسيين شاركا الفيديو، واللذان حققا مجموع مشاهدات بلغ 2 مليون و800 ألف مشاهدة، بالإضافة إلى 15 ألف إعجاب ونحو 2833 مشاركة. 

وقد أثار الفيديو اهتمامًا واسعًا، لا سيما في ظل توترات الوضع الأمني في لبنان والمخاوف من تصاعد الأحداث في المنطقة.

ما حقيقة الفيديو المتداول؟

بعد انتشار الفيديو بشكل كبير، تحقق فريق «تدقيق المعلومات» من صحته، وتوصل إلى أن الفيديو ليس له علاقة بحادثة اغتيال حسن نصرالله. 

بل يعود إلى تاريخ 21 سبتمبر 2024، ويظهر ابنة أحد عناصر حزب الله أثناء تشييع جنازته. الشخص المعني في الفيديو يدعى حسن علي حسين، أحد مقاتلي حزب الله، والذي قُتل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.

الفيديو الذي تم تداوله على أنه لابنة حسن نصرالله هو في الحقيقة يوثق لحظة تشييع جنازة حسين علي حسين في بلدة كفرملكي جنوب لبنان. 

كان حسين قد استشهد في المواجهات الأخيرة مع إسرائيل، وحزب الله نعى الشهيد في بيان صدر عن الإعلام الحربي يوم السبت، حيث جاء في البيان: "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن علي حسين «أبوساجد»، من مواليد عام 1975 في بلدة كفرملكي بجنوب لبنان، الذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

تداول المعلومات المضللة: كيف يمكن مواجهتها؟

هذه الحادثة تعيد إلى الأذهان التحديات الكبيرة التي تواجه الجمهور في التمييز بين الأخبار الحقيقية والمضللة، خاصة في سياق الصراعات المسلحة والأزمات السياسية.

مقاطع الفيديو والصور التي يتم تداولها بشكل واسع غالبًا ما تكون خارجة عن سياقها الأصلي، مما يؤدي إلى نشر معلومات غير دقيقة. في هذه الحالة، كان للفيديو الذي تم تداوله وقعًا كبيرًا بسبب الحساسيات السياسية والأمنية المحيطة بلبنان وحزب الله.

الحداد على حسن نصرالله

وفي نفس السياق، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية يوم السبت 28 سبتمبر 2024، حالة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام، بعد أنباء عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وجاء في البيان: "يعلن الحداد الرسمي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، حيث تُنكس الأعلام في كافة الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات، وتُعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع هذا الحدث الأليم".

قرار إعلان الحداد يعكس مدى أهمية هذا الحدث وتأثيره الكبير على الأوضاع في لبنان. حسن نصرالله يعتبر من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية اللبنانية والإقليمية، واغتياله المحتمل سيكون له تداعيات كبيرة على المستوى الداخلي والدولي.

تداعيات مقتل حسن نصرالله

مقتل حسن نصرالله - إذا تأكد - يمثل ضربة قوية لحزب الله وللمنطقة ككل. على مر السنوات، كان نصرالله قائدًا مؤثرًا في لبنان والمنطقة، وقاد الحزب في العديد من المواجهات ضد إسرائيل. 

لذلك، فإن أي خبر يتعلق باغتياله أو استهدافه يلقى اهتمامًا كبيرًا، سواء على المستوى الإعلامي أو على مستوى ردود الفعل الشعبية والسياسية.

ومع ذلك، فإن انتشار الشائعات والمعلومات غير المؤكدة قد يؤدي إلى تصعيد المواقف وتفاقم الأزمات، مما يجعل دور الإعلام في تقديم المعلومات الصحيحة والموثوقة أمرًا بالغ الأهمية في هذه الأوقات.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • نشرة التوك شو.. حل لغز سحر مؤمن زكريا وتواصل العدوان على لبنان
  • سقطت من "الثامن".. لغز مصرع سهيلة نصر طالبة طب الإسكندرية| شاهد التفاصيل
  • نشرة التوك شو| أصداء اغتيال حسن نصر الله.. وعودة العمل بقانون أحكام البناء لعام 2008
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)
  • نشرة التوك شو.. إسرائيل تكثف الهجمات على لبنان وأنباء عن اغتيال "نصرالله"
  • نشرة التوك شو| تحسن في الأحوال الجوية والشعور ببرودة الطقس أوائل أكتوبر
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪