صدى البلد:
2024-09-10@12:21:24 GMT

بتعديلات Abt .. أودي R8 سيارة سباق بقوة 640 حصانا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

تقدم شركة أودي العالمية وعملاقة تصنيع السيارات، عددا كبيرا من الطرازات القوية والمتنوعة حول العالم، والتي تختلف سواء من ناحية التصميم الهيكلي، والقدرات الفنية والتقنية، ومن بين طرازات أودي هي النسخة الشهيرة R8.

50 ألف جنيه أوفر برايس على أرخص سيارة زيرو في مصر بعد الزيادات الجديدة .. ما هي أرخص سيارة تقدمها ستروين في مصر؟ بـ 480 ألف جنيه.

. أرخص سيارة سيدان "زيرو" موديل 2024 أرخص سيارة رياضية موديل 2024 في مصر.. تباع بهذا السعر السيارة أودي R8 المعدلة من Abt 

ويبدو أن النسخة أودي R8، خطفت أنظار شركة Abt الخاصة بالتعديلات، لتضع حزمة من التقنيات الفنية على هذه النسخة، والتي اشتهرت بقدراتها الفنية الكبيرة، إلى جانب تاريخها في مجال سباقات السيارات، حيث تمكن الطراز الحالي من تحقيق انتصارات ضمن فئة سباق LMS في نوربورغرينج 24 ساعة، و ADAC GT Masters.

السيارة أودي R8 المعدلة من Abt أودي R8 سيارة سباق بقوة 640 حصان

 

تعتمد السيارة أودي R8 المعدلة من Abt على محرك V10، سعة 5200 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة إجمالية قدرها 640 حصانا، وعزم اقصى للدوران يتخطى حاجر الـ 550 نيوتن متر، مع الاعتماد على تقنية الدفع الخلفي للعجلات، ونجد اختلاف بين هذه القدرات وبين اخر طرازات أودي R8، صاحب الـ 10 أسطوانات أيضا مع قوة 612 حصانا.

السيارة أودي R8 المعدلة من Abt 

تتميز السيارة أودي R8 بمظهر رياضي مميز، حيث تظهر بمقدمة تتسم بالشراسة مع مصابيح حادة الشكل، وهيكل يتسم بالطابع الرياضي، مع فتحات هوائية، وعتبات جانبية سفلية، ومشتت هواء، بالإضافة إلى سبويلر خلفي عريض، بينما ترتكز على جنوط رياضية ذات تصميم هندسي أنيق ومتعدد الاضلاع.

السيارة أودي R8 المعدلة من Abt 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أودي التعديلات أرخص سیارة

إقرأ أيضاً:

703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر

اختتم سباق هِمَم للجري الجبلي «جري واستكشاف» بولاية الجبل الأخضر وذلك تمهيدًا للسباق الرئيسي في ديسمبر القادم، حيث قدّم السباق تجربة مثيرة للبالغين والأطفال على حد سواء، مشجعا جميع فئات المجتمع على المشاركة وممارسة الرياضة.

وأقيم السباق ضمن مهرجان «صيف الجبل الأخضر»، وشهد المهرجان هذا العام زيادة ملحوظة في عدد المشاركين، والذي جاء بـ703 عداءً «351 بالغًا و352 طفلًا» من 26 جنسية مختلفة، مما يعزز من سمعة المنطقة كموقع جذب سياحي ورياضي عالمي.

وانطلق سباق الكبار لمسافة 10 كيلومترات من قرية سيق، حيث امتد المسار عبر الدرب الجبلي الساحر مارًا بمزارع الشريجة وصولا إلى القرية الجميلة، وواصل العداءون تقدمهم على طول الفلج، صاعدين نحو قرية العين، ثم إلى قرية العقر، قبل أن يختموا السباق بنزولهم عبر المسار الترابي وصولًا إلى منتجع دوسِت النسيم، حيث تم تحديد نهاية السباق وصولًا إلى خط النهاية، وحفل في النهاية بتوزيع الجوائز.

وجاءت النتائج مثيرة في سباق العشرة كيلومترات، حيث حصل في فئة الذكور العداء السوداني نادر عبدالله على المركز الأول، وتلاه صالح السعيدي في المركز الثاني، ثم أحمد العامري في المركز الثالث.

وفي فئة الإناث، فازت أرلين كاوجيل من المملكة المتحدة بالمركز الأول، تلتها اللبنانية غنى كلزار في المركز الثاني، ومن بعدها حنان الجهمنية في المركز الثالث.

وجاء السباق الثاني لمسافة 4 كيلومترات، حيث أتى الأطفال لخوض مغامرة تبدأ من منطقة حي اليمن، وعند وصولهم إلى خط النهاية في منتجع دوسيت النسيم، تعالت الهتافات من الجماهير الداعمة، مُشيدةً بروح العدائين الصغار وإصرارهم.

أما في سباق الأطفال لفئة الإناث، فقد فازت العداءة جهينة التوبية بالمركز الأول، وجاءت عهود الهنائية في المركز الثاني، ورنا التوبية في المركز الثالث.

وأما في فئة الذكور، فقد فاز العداء يوسف الريامي بالمركز الأول، تلاه محمد العمري ثانيا، ثم أتى اليزن الشريقي في المركز الثالث. وأُقيم حفل ختام السباق في منتجع دوسِت النسيم، حيث جرى تكريم العدائين الفائزين بالسباقات، وذلك برعاية سعادة المهندس حسان بن أحمد النبهاني، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الجبل الأخضر. ومع انتهاء هذا الحدث المثير، يترقب العداءون والمتابعون سباق همم للجري الجبلي للمسافات الطويلة الذي سيقام في ديسمبر المقبل الذي يدعو المشاركين لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الحجر.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • "أودي Q5".. الفخامة والقوة في تصميم أنيق
  • المرأة العربية وتحديات التتويج
  • عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟
  • كانت في السيارة إلى جانب خطيبها.. الشابة ريتا خسرت حياتها في حادث سير مروّع
  • نقل بحري.. برنامج الرحلات حتى 1 أكتوبر
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • سعر ومواصفات لكزس GX550 2024.. أرخص سيارة دفع رباعي
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية