شدد السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، على الدور الكبير الذي تلعبه الدولة المصرية في القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن القاهرة لها يد في ملف التفاوض بشأن المحتجزين لدى حركة حماس. 

 

ونعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز التصريحات:

سر مكالمة بايدن للرئيس السيسي.. دبلوماسي فلسطيني يجيب

https://www.

elbalad.news/5979274

ولفت الفرا خلال حواره ببرنامج "علي مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن القادة العرب يجب عليهم أن يقفوا سويا لتوجيه رسالة قوية للعالم، مشيرا إلى أن فلسطين أمام قيادة مجنونة لا تفرق بين طفل وشيخ وتغتال وتنفذ عملية إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين.

سفير دولة فلسطين بالاتحاد الأوروبي: القوى الكبرى عندما تتورط تلجأ إلى مصر

https://www.elbalad.news/5979256

قال السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إن هناك دعما أمريكيا كبيرا لإسرائيل لشن حربها على غزة، لافتا إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة جريمة، موضحا أن كل جرائم إسرائيل ضد أهالي غزة موثقة أمام العالم، موضحا أن الإعلام الغربي والأوروبي يتجاهل المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

 

سفير فلسطين بالاتحاد الأوروبي يوجه الشكر لصدى البلد على فضح مجـ ازر الاحتلال

https://www.elbalad.news/5979262

وجه السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، الشكر إلى الإعلامي أحمد موسى، لقيامه بفضح المجازر الإسرائيلية في غزة، كذلك قناة صدى البلد على مدار الأيام الماضية.

ونوه إلي أن القوى الكبرى في العالم عندما تتورط تلجأ إلى مصر، مشددا على أن مصر منذ بداية المجازر الإسرائيليى وهي تحاول حل الأزمة.

 

 

وأشار خلال حواره ببرنامج "علي مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي بقناة صدي البلد"، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يلجأ إلى الرئيس السيسي، في أزمة الحرب على غزة بشأن المحتجزين لدى حركة حماس، لافتا إلى أنه يدرك تماما أن مصر لها كلمة في هذا الملف.

وشدد على أن اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يتكرر كثيرا هذه الأزمة، وهو ما يعكس مدى مكانة مصر ودورها الكبير في القضية الفلسطينية.

سفير فلسطين بالإتحاد الأوروبي : يجب أن تضغط الدول العربية بالبترول والتجارة

https://www.elbalad.news/5979242

 

قال السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إنه يجب على القادة العرب دعم غزة من خلال البترول والتجارة والعلاقات الدبلوماسية والضغط على إسرائيل، لافتا إلى أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، يريد إبادة شعب قطاع غزة.

وأوضح  خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “علي مسئوليتي والمذاع عبر قناة صدي البلد، أن المجتمع الأوروبي، تجاهل قتل أكثر من 3 آلاف طفل فلسطيني، مبينا أن مجلس الأمن رفض وقف إطلاق النار إنسانيا، في ظل أن حرب أوكرانيا لم يكن بها عدد الضحايا الذين سقطوا في الحرب على غزة.

 


وقال الفرا، لماذا لم يضغط الاتحاد الأوروبي، على إسرائيل بعد قطع الاتصالات عن غزة، مبينا أن البيانات الأوروبية تدين حماس وفي نفس الوقت ترى أحقية إسرائيل في ارتكاب الجرائم الإنسانية، وأوروبا تشاركها ضد سكان غزة، والعالم الغربي يريد نكبة جديدة لفلسطين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الاتحاد الأوروبي الفلسطينيين القادة العرب اهالي غزة الإعلامی أحمد إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي

أرسل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

وجاء في نصب البرقية: «يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم لسيادتكم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار مما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصرى الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه واشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التى اطلقتموها في كافة المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين.».

وأضاف المجلس في برقيته: «وإذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتكم الحكيمة على الساحة الاقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة فى حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة».

مقالات مشابهة

  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي