المناطق-واس

استشهد عشرات المواطنين معظمهم من الأطفال، في تجدد لقصف طائرات الاحتلال، مساء الأحد، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركز على الشمال والوسط.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بوصول نحو 23 شهيداً إلى المستشفيات إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلين شمال القطاع.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد : أمطار متوسطة على العلا وخيبر والعيص 30 أكتوبر 2023 - 3:30 صباحًا تفاصيل جديدة حول حادثة اختطاف والدي لويس دياز مهاجم ليفربول 30 أكتوبر 2023 - 3:21 صباحًا

وفي وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في منطقة الزوايدة، مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات، تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، إضافة إلى غارة أخرى على منزل في النصيرات، مما أدى لارتقاء امرأة وجميع أبنائها.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي برج المهندسين في تل الهوا، جنوب غربي مدينة غزة.

وأضافت (وفا) أن طفلاً (8 سنوات) استشهد في قصف إسرائيلي على منزل مدينة رفح، ليلتحق بوالده ووالدته وإخوانه الذي استشهدوا سابقاً خلال العدوان الغاشم، لتُمسح بذلك عائلة الشهيد عبدالله موسى زعرب من السجل المدني.

30 أكتوبر 2023 - 3:37 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 3:15 صباحًاالعليمي يُشيد باستجابة المملكة الإنسانية في مواجهة إعصار “تيج” الذي ضرب محافظة المهرة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 3:11 صباحًاالمستشار الألماني يسعى إلى الحصول على غاز طبيعي من نيجيريا أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:50 صباحًاالأردن يطلب من أمريكا تزويده بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومته الدفاعية أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:45 صباحًا«الصحة» توضح أهمية الإفطار المتوازن قبل الدوام أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:36 صباحًاأخصائي: 5 أطعمة تساعد في تنظيف القولون30 أكتوبر 2023 - 3:15 صباحًاالعليمي يُشيد باستجابة المملكة الإنسانية في مواجهة إعصار “تيج” الذي ضرب محافظة المهرة30 أكتوبر 2023 - 3:11 صباحًاالمستشار الألماني يسعى إلى الحصول على غاز طبيعي من نيجيريا30 أكتوبر 2023 - 2:50 صباحًاالأردن يطلب من أمريكا تزويده بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومته الدفاعية30 أكتوبر 2023 - 2:45 صباحًا«الصحة» توضح أهمية الإفطار المتوازن قبل الدوام30 أكتوبر 2023 - 2:36 صباحًاأخصائي: 5 أطعمة تساعد في تنظيف القولون المركز الوطني للأرصاد : أمطار متوسطة على العلا وخيبر والعيص تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد30 أکتوبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة

 

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 23 ذي الحجة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة بدعم أمريكي وأوروبي معلن ولليوم السابع والستين بعد المائتين على التوالي:

ففي جنوب القطاع:

استشهد خمسة مواطنين وأصيب العشرات جراء قصف جوي ومدفعي صهيوني استهدف منطقة الشاكوش شمالي مواصي بمدينة رفح وسيارة مدنية في حي الصبرة وذلك بالتزامن مع اقدام قوات الاحتلال على احراق عدد من خيام النازحين في المنطقة ذاتها.

وقالت مصادر طبية إن طواقم الدفاع المدني والإسعاف دخلت منطقة الشاكوش شمال غرب رفح لانتشال أعداد من الشهداء بعد انسحاب قوات العدو منها.

وفي وسط القطاع:

استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلين وأصيب عشرة أخرين جراء استهدف طيران العدو الصهيوني منزلا يعود لعائلة أبو خضرة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.. كما استشهد ستة مواطنين وأصيب 11 آخرين بقصف للعدو استهدف منزلاً بمنطقة اليرموك في المدينة وشقة سكنية تعود لعائلة “قويدر” في منطقة السدرة وسط غزة.

وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل للعدو على منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق القطاع.

وبحسب إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة في غزة فإن العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع تسببت حتى اليوم في استشهاد أكثر من 37 الفاً و765مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 86 ألفاً و429 آخرين فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

العدو قصف غزة بـ 79 ألف طن من المتفجرات:

إلى ذلك أكد الإعلام الحكومي في غزة في بيان له أن العدو الصهيوني ألقى أكثر من 79 ألف طن من المتفجرات على القطاع مُنذ بدء حرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

625 ألف طفل خارج المدارس في غزة جراء العدوان:

فيما قالت وكالة الاونروا الأممية في بيان لها: إن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر نصفهم كانوا بمدارس الأونروا قبل الحرب على غزة.. وأضافت أن أكثر من 76% من مدارس غزة تحتاج إعادة بناء لتتمكن من العمل.

تقرير _ أحمد محفلي

مقالات مشابهة

  • “المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الإطاحة بـ9 أشخاص لتهريبهم المخدرات
  • أول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى ٣٧٨٣٤ شهيداً
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي
  • الاتحاد يستهدف ضم نجم أتالانتا
  • استشهاد أحد عشر فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مدينة رفح
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة