المناطق-متابعات

يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس العمل لأجل الحصول على واردات الغاز الطبيعي من نيجيريا التي تمتلك أكبر احتياطي للغاز في إفريقيا.

وتوجه شولتس صباح أمس، إلى إفريقيا في ثالث زيارة له هناك منذ توليه المستشارية قبل أقل من عامين، وإلى جانب نيجيريا، وهي الأقوى اقتصاديا والأكثر كثافة سكانية في إفريقيا، يعتزم شولتس أيضا زيارة غانا.

أخبار قد تهمك الأردن يطلب من أمريكا تزويده بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومته الدفاعية 30 أكتوبر 2023 - 2:50 صباحًا «الصحة» توضح أهمية الإفطار المتوازن قبل الدوام 30 أكتوبر 2023 - 2:45 صباحًا

ووفقا لـ”الفرنسية”، قال شولتس في مقابلة صحيفة: “نيجيريا تمتلك أكبر احتياطي للغاز في إفريقيا.. للشركات الألمانية مصلحة في توريدات الغاز من نيجيريا وتتطلع للتعاون مع شركات غاز نيجيرية”.

وأكد أن بلاده تعول أيضا على مبادرات مشتركة من أجل المضي قدما في إنتاج الهيدروجين بوصفه مصدرا للطاقة في المستقبل. جدير بالذكر أن ألمانيا تحصل على النفط بشكل كبير من نيجيريا، ولكن لم تحصل حتى الآن على غاز طبيعي من هناك.

يذكر أن موضوع الإمداد بالغاز كان يمثل محورا بارزا في زيارة شولتس لإفريقيا العام الماضي، وكان قد عرض في السنغال مشاركة ألمانية في تطوير حقول الغاز الموجودة قبالة السواحل هناك. وتعرض لهذا السبب لانتقاد شديد من جانب نشطاء حماية المناخ، لأن الأمر يتعلق بمصادر طاقة أحفورية تصدر غازا ضارا بالمناخ. وتبرر الحكومة الاتحادية عرضها بأنه لا تزال هناك حاجة إلى الغاز لأجل الفترة الانتقالية حتى يتم استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وصرح شولتس في لقائه مع صحيفة نيجيرية أيضا أنه يرى إمكانية لتعزيز التعاون في قطاعات أخرى في نيجيريا إلى جانب قطاع الطاقة، وأوضح أن هذه القطاعات هي البنية التحتية والزراعة والموارد الطبيعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية.

ودعا المستشار الألماني لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “بحيث يجب أن تحصل دول إفريقية بصفة خاصة على مقعد دائم فيه ويجب أن يتم الاستماع إليها بشكل أكبر”.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الأممي، الذي يعد أقوى هيئة في الأمم المتحدة، يتكون حاليا من الأعضاء الخمسة الدائمين، وهم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا العظمى وروسيا والصين، إضافة إلى عشرة أعضاء غير دائمين. وتسعى ألمانيا أيضا لمقعد دائم في حالة إجراء إصلاح.

وفي سياق الشأن الألماني، أعلن اتحاد شركات النقل والمواصلات في ألمانيا ثبات الطلب على التذكرة الشهرية فئة 49 يورو تدريجيا واستقراره، بعد مرور نحو ستة أشهر على إدخالها.

وبحسب الاتحاد، هناك حاليا نحو عشرة ملايين شخص يمتلكون هذه التذكرة، والعدد مستقر، حتى لو كانت تتم إضافة المزيد بمستوى منخفض”.

يشار إلى أن هذه التذكرة التي يتم بيعها في إطار اشتراك شهري تسمح لحامليها باستخدام وسائل النقل المحلية والإقليمية في جميع أنحاء ألمانيا بقيمة 49 يورو شهريا.

وأضاف الاتحاد: “نحن نربط العملاء بشكل أقوى بوسائل النقل العام من خلال هذا السعر الموحد”.

30 أكتوبر 2023 - 3:11 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:36 صباحًاأخصائي: 5 أطعمة تساعد في تنظيف القولون أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:22 صباحًاانقطاع خدمة الإنترنت والاتصالات في شمال غزة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:15 صباحًاداغستان تعلن سقوط 20 جريحاً إثر اقتحام محتجين مطار محج قلعة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 1:59 صباحًامحللون: أسعار النفط تحت تأثير مخاوف المخزونات والاحتياطيات .. الشغل الشاغل للصناعة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 1:34 صباحًاقوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأميركية تتحرك باتجاه شرق البحر المتوسط30 أكتوبر 2023 - 2:36 صباحًاأخصائي: 5 أطعمة تساعد في تنظيف القولون30 أكتوبر 2023 - 2:22 صباحًاانقطاع خدمة الإنترنت والاتصالات في شمال غزة30 أكتوبر 2023 - 2:15 صباحًاداغستان تعلن سقوط 20 جريحاً إثر اقتحام محتجين مطار محج قلعة30 أكتوبر 2023 - 1:59 صباحًامحللون: أسعار النفط تحت تأثير مخاوف المخزونات والاحتياطيات .. الشغل الشاغل للصناعة30 أكتوبر 2023 - 1:34 صباحًاقوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأميركية تتحرك باتجاه شرق البحر المتوسط الأردن يطلب من أمريكا تزويده بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومته الدفاعية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: من نیجیریا

إقرأ أيضاً:

مدرب الخلود: فوز الهلال أمر طبيعي فهم يملكون مدرب “وحش”

ماجد محمد

علق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخلود، باولو دوراتي، على المباراة التي جمعت فريقه، بنظيره الهلال، مساء أمس، مؤكدًا ان فوز الهلال أمر طبيعي.

وأشار دوراتي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلًا: “أبارك للهلال وجيسوس مدرب كبير وسبق أن عملت معه واليوم قدمنا في أول 35 دقيقة مستوى رائع، لكن لكرة القدم تفاصيل صغيرة، ولا أعلم ما حدث واستقبلنا أربعة أهداف لكن في الشوط الثاني لعبنا وتمكنا من تسجيل هدفين، وبالنسبة لي النتيجة لا تعكس المستوى الذي ظهرنا به”.

وتابع:” الأخطاء تأتي من عدم التركيز، واليوم كان الهدف الأول بسبب سوء التفاهم بين المدافع والظهير، وفي الخلود من يستحق هو من يلعب سواء أجنبي أو محلي”.

واختتم: “جسوس كمدرب رائع ويملك فريق أفضل ونحن لعبنا لكن لم نسجل وفوز الهلال أمر طبيعي، فريق سيلعب في المونديال ويملك مدرب «وحش»، وأنا عندما تحدثت قبل المباراة كنت أعلم بأن جيسوس سيعتقد بأني سألعب بخمسة في الخلف لكن لعبنا بأربعة”.

وتمكن الهلال من مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، بعد الفوز على الخلود 4-2، خلال مجريات الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • مدرب الخلود: فوز الهلال أمر طبيعي فهم يملكون مدرب “وحش”
  • 400 قطعة أثرية من قاع البحر
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: ريال مدريد يسعى للانتقام وكامافينجا يحاول اللحاق بالديربي
  • الزمالك المصري يُتوج بكأس السوبر الأفريقي
  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة
  • شروط الحصول على شقق الإسكان في ٦ أكتوبر
  • إرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف