العرب القطرية:
2024-07-02@01:05:03 GMT

الكرة الذهبية تغازل ميسي وهالاند ومبابي

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الكرة الذهبية تغازل ميسي وهالاند ومبابي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم اليوم، صوب العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة حفل النسخة الجديدة من جوائز «الكرة الذهبية» لعام 2023 الكروي، لتوزيع جوائز الأفضل في عالم كرة القدم للعام الحالي. وتستحوذ هذه النسخة من الجائزة على اهتمام بالغ من كافة الأوساط في عالم كرة القدم، كونها تشهد منافسة شرسة للغاية على الجائزة الأبرز وهي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.


ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس المرشحين للفوز بالجائزة العريقة في ظل الإنجاز التاريخي الذي صنعه مع منتخب بلاده بالفوز بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بعد 36 عاما من فوز المنتخب بلقبه الثاني في المونديال عام 1986  ولعب ميسي دورا بارزا في فوز الأرجنتين باللقب،واستحق الفوز بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال 2022، كما حل ثانيا في قائمة هدافي نفس النسخة برصيد 7 أهداف. و نال ميسي جائزة «الأفضل» التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى أفضل لاعب في العالم، وذلك لعام 2022، 
وتضم قائمة المرشحين، التي تتكون من 30 لاعبا، أسماء أخرى عديدة حققت العديد من الإنجازات وتركت بصمات واضحة لكن فرصها في المنافسة قد تكون أقل من ميسي وهالاند. ويبرز من هذه الأسماء كل من الفرنسي كيليان مبابي .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الكرة الذهبية ليونيل ميسي هالاند كيليان مبابي الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟

يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة منتخب بلاده ضد البيرو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كوبا أميركا 2024، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها في مواجهة تشيلي بالجولة الماضية.

وتدرب منتخب الأرجنتين حامل اللقب في ميامي من دون ميسي الذي قالت تقارير إعلامية أرجنتينية إنه خضع لفحوص طبية، كشفت أنه لا يعاني من تمزق في العضلة الضامة اليمنى، لكن لديه "آلام بسبب تقلصات عضلية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فينيسيوس يقود البرازيل لاكتساح باراغواي برباعية بكوبا أميركاlist 2 of 2(1-4) نتيجة وملخص مباراة البرازيل ضد باراغواي بكوبا أميركاend of list

وعانى ميسي الذي أكمل عامه 37 هذا الأسبوع من متاعب في العضلات وتلقى رعاية طبية خفيفة بسبب مشكلة في الفخذ خلال فوز الأرجنتين على تشيلي 1-صفر الاثنين الماضي.

وقال ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي إنه ربما يكون من الحكمة عدم المشاركة في مواجهة بيرو الأحد 30 يونيو/حزيران الجاري بعد أن ضمن فريقه التأهل لدور الثمانية.

وتأهلت الأرجنتين (حاملة اللقب) لدور الثمانية في البطولة التي توجت بها 15 مرة، في ظل تصدرها ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.

ميسي (يسار) خلال مشاركته في مباراة تشيلي بكوبا أميركا 2024 (رويترز) غموض حالة ميسي البدنية

ولم يكشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن أي تفاصيل جديدة عن الحالة البدنية للقائد ميسي.

وأصيب المدافع الأرجنتيني ماركوس أكونا أيضا في العضلات خلال التدريب في ميامي.

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إنه سيريح لاعبي التشكيلة الأساسية في مباراة بيرو التي ستقام في ملعب هارد روك فجر الأحد المقبل.

وكشفت تقارير إعلامية أن خط هجوم الأرجنتين ضد بيرو سيكون مكونا من أنخيل دي ماريا، ولاوتارو مارتينيز وأليخاندرو غارناتشو.

ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا.

مقالات مشابهة

  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو
  • كوبا أمريكا.. الأرجنتين تنهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة في غياب ميسي والمدرب سكالوني
  • لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي
  • بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”
  • لافيينا يتعاقد مع لاعب الزمالك
  • "إندرايف" تلجأ لـ سحر الشاشة الذهبية لإيصال رسالتها وفلسفتها
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟