المناطق-متابعات

قال متحدث باسم الجيش الأردني الأحد إن المملكة طلب من واشنطن نشر منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) لتعزيز الدفاع عن حدوها في وقت يشهد تصاعد التوتر والصراع في المنطقة.

وأضاف مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري للتلفزيون الأردني “الطائرات المسيرة، أصبحت تشكل تهديدا… وطلبنا من الولايات المتحدة تزويدنا بمنظومة مقاومة لها”.

أخبار قد تهمك «الصحة» توضح أهمية الإفطار المتوازن قبل الدوام 30 أكتوبر 2023 - 2:45 صباحًا أخصائي: 5 أطعمة تساعد في تنظيف القولون 30 أكتوبر 2023 - 2:36 صباحًا

وجرى نشر منظومة باتريوت الأمريكية في المملكة في عام 2013 في أعقاب انتفاضة في سوريا، إذ كانت المملكة تخشى أن يتسع نطاق الحرب الأهلية وتشعل صراعا إقليميا.

وقال مسؤولون إن الأردن يشعر بقلق متزايد من أن القصف الإسرائيلي المستمر على غزة منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل من القطاع في السابع من أكتوبر يمكن أن يتحول أيضا إلى صراع أوسع نطاقا.

وعادة ما يكون هناك نقص في المعروض من منظومة باتريوت، التي تعتبر أحد أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية الأكثر تقدما، إذ يتنافس الحلفاء في جميع أنحاء العالم على الحصول عليها.

ونفى الحياري تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي أفادت بأن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تستخدم قواعد الأردن لنقل بعض المعدات والأسلحة من مستودعاته إلى إسرائيل لتعزيز دفاعاتها في حربها في غزة.

وقال دبلوماسيون غربيون إن وزارة الدفاع الأمريكية استخدمت المنشآت العسكرية الأردنية في الأشهر القليلة الماضية، إذ عززت واشنطن وضعها العسكري في المنطقة.

وأرسلت الولايات المتحدة قدرا كبيرا من القوة البحرية إلى الشرق الأوسط في الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك حاملتي طائرات وسفن دعم لهما، وأضافت الآلاف إلى عدد القوات في المنطقة.

وحذر كبار المسؤولين في إدارة بايدن، بمن فيهم وزير الدفاع لويد أوستن، من خطر حدوث تصعيد كبير في الهجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال الحياري “الطائرات المسيرة أصبحت تشكل تهديدا على واجهاتنا كافة”.

30 أكتوبر 2023 - 2:50 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:22 صباحًاانقطاع خدمة الإنترنت والاتصالات في شمال غزة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 2:15 صباحًاداغستان تعلن سقوط 20 جريحاً إثر اقتحام محتجين مطار محج قلعة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 1:59 صباحًامحللون: أسعار النفط تحت تأثير مخاوف المخزونات والاحتياطيات .. الشغل الشاغل للصناعة أبرز المواد30 أكتوبر 2023 - 1:34 صباحًاقوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأميركية تتحرك باتجاه شرق البحر المتوسط أجواء المناطق30 أكتوبر 2023 - 1:15 صباحًاالدفاع المدني: أمطار غزيرة على مناطق المملكة حتى الجمعة المقبل .. الوقاية أمان30 أكتوبر 2023 - 2:22 صباحًاانقطاع خدمة الإنترنت والاتصالات في شمال غزة30 أكتوبر 2023 - 2:15 صباحًاداغستان تعلن سقوط 20 جريحاً إثر اقتحام محتجين مطار محج قلعة30 أكتوبر 2023 - 1:59 صباحًامحللون: أسعار النفط تحت تأثير مخاوف المخزونات والاحتياطيات .. الشغل الشاغل للصناعة30 أكتوبر 2023 - 1:34 صباحًاقوة رد سريع تابعة لمشاة البحرية الأميركية تتحرك باتجاه شرق البحر المتوسط30 أكتوبر 2023 - 1:15 صباحًاالدفاع المدني: أمطار غزيرة على مناطق المملكة حتى الجمعة المقبل .. الوقاية أمان «الصحة» توضح أهمية الإفطار المتوازن قبل الدوام تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر

وكالات:

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عبرية، سبب تراجع إرسال أسلحة من واشنطن للاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت القناة 12 العبرية نقلا عن مسؤولين أمريكيين أنه في الأشهر الأخيرة تراجعت شحنات الأسلحة الأمريكية لتل أبيب بنسبة 50 بالمئة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن سبب تراجع إرسال أسلحة لتل أبيب يعود إلى أن الشحنات الأولى أرسلت دون موافقة الكونغرس.

من جهة أخرى نقل موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض رفضهم اتهامات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجديدة بشأن إمدادات الأسلحة الأمريكية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، ” لن نرد على بيانات نتنياهو ونتطلع لمشاورات بناءة مع غالانت في واشنطن”.

 

مقالات مشابهة

  • “المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الإطاحة بـ9 أشخاص لتهريبهم المخدرات
  • أول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • دول من الاتحاد الأوروبي تطلب مساعدة لتعزيز الحدود الشرقية