صحيفة عاجل:
2024-06-29@23:26:50 GMT

مطارات جدة تدشّن حملة السلامة التوعوية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

مطارات جدة تدشّن حملة السلامة التوعوية

أطلقت شركة مطارات جدة اليوم, حملة السلامة التوعوية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي تحت شعار "السلامة مسؤولية الجميع" لرفع مستوى الوعي والمعرفة بأنظمة السلامة وتعزيز أفضل الممارسات في مجالات السلامة لدى جميع العاملين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وذلك بحضور قيادات قطاع سلامة الطيران والاستدامة البيئية بالهيئة العامة للطيران المدني، ومدير عام مكتب تحقيقات الطيران، وعدد من مديري الإدارات والجهات الحكومية والأمنية والتشغيلية في المطار.


وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة أيمن بن عبدالعزيز أبو عباة، أن الحملة التي تنفذها مطارات جدة بالتعاون مع شركاء النجاح من الجهات الأمنية والحكومية والتشغيلية في المطار؛ تهدف إلى ترسيخ مفهوم ثقافة السلامة بمختلف أوجهها لدى جميع العاملين في المطار الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مستوى الوعي لدى العاملين من خلال مراعاة تطبيق معايير السلامة في العمليات التشغيلية في ساحة المطار عبر تنفيذ عدة ورش عمل مثل السلامة في ساحة الطيران، مكافحة الحرائق باستخدام طفايات الحريق والتوعية بالمواد الخطرة، السلامة والصحة المهنية في مكان العمل، والتعامل مع الحالات الطبية الطارئة بالمطار.

يشار إلى أن المطارات الدولية تخضع لتقييم واختبارات عالمية لقياس التزامها بالمعايير الدولية والمواصفات القياسية للسلامة التشغيلية إضافة إلى ما تقوم به الإدارات المختصة بالهيئة العامة للطيران المدني من جولات تفتيشية وإجراءات تدقيق منتظمة ومفاجئة على المطارات للتأكد من امتثالها لقواعد ومعايير السلامة الدولية والوطنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مطارات جدة مطارات جدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية

قصفت القوات الروسية عدة مطارات أوكرانية يفترض أنه يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال"، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال ’الخنجر‘ الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

كذلك عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

 كما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • الحوثيون يطمأنوا أسر سلالية بعدم احتجاز أقاربهم بشأن نقلهم إلى مطارات خارج صنعاء
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية