حسم الأهلي ديربي الهلال الذي جمعه مع العربي بنتيجة 3- 2، وبعد واحدة من أجمل مباريات الجولة السابعة لدوري نجوم إكسبو، التي جرت مساء أمس باستاد الثمامة وكانت قمة في الإثارة والمتعة، وأنهى العربي الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله يوسف المساكني من ركلة جزاء في الدقيقة 18، وفي الشوط الثاني سجل نعيم السليتي وعمر سيكو هدفين للأهلي في الدقيقتين 53 و62، وأدرك أحمد فتحي التعادل في الدقيقة 73، وفي الوقت القاتل وفي الدقيقة 89 خطف يزن النعيمات الهدف الثالث وهدف الفوز للأهلي فرفع رصيده إلى 6 نقاط وقفز إلى المركز السابع وظل العربي سادسا أيضا برصيد 6 نقاط.


ظهر العربي أفضل في بداية المباراة والأكثر وصولا للمرمى، ونجح في التقدم بالهدف الأول بعد أن تدخل الفار واحتسب ركلة جزاء له تصدى لها يوسف المساكني وسجل منها الهدف الأول لترتفع معنوياته ويواصل هجومه وضغطه وينجح في الدقيقة 22 في خطف الهدف الثاني عن طريق السوما قبل أن يتدخل الفار ويقوم بإلغائه فارتفعت معنويات العميد واندفع وراء الهجوم وبدأ في تهديد المرمى.
جاء الشوط الثاني قمة في الإثارة والمتعة بعد اندفاع الأهلي وراء الهجوم منذ الدقيقة الأولى ونجاحه في إدراك التعادل في الدقيقة 53 لنعيم السليتي الذي مر من الدفاع العرباوي وسدد الكرة في الشباك، وواصل الأهلي تفوقه وهجومه وسيطرته على مجريات اللعب بعد اختفاء العربي، ونجح في التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 62 من تمريرة السليتي انفرد على أثرها عمر سيكو ووضع الكرة في الشباك، ليجبر العربي على العودة للهجوم والضغط بكل قوة ويهدر عمر السوما فرصتين من انفراد بالحارس.
وفي الدقيقة 73 وبعد ضغط عرباوي كبير تصل الكرة إلى فيراتي في اليمين مررها خارج المنطقة إلى أحمد فتحي سددها أرضية مباشرة في الشباك مسجلا هدف التعادل الذي زاد من حرارة وقوة المباراة ومن إثارتها بعد أن أصبحت فوق صفيح ساخن ومفتوحة هجوميا من الطرفين. 
ويحسم العميد الديربي الجميل بهدف أجمل وهدف ثالث عن طريق يزن النعيمات الذي تلاعب بدفاع الأهلي ومر منه بسهولة وانفرد وسدد الكرة في الشباك في الوقت القاتل وفي الدقيقة 89.
وتشتعل المباراة في دقائقها الأخيرة وفي الوقت بدل الضائع الذي وصل إلى 11 دقيقة من الجانبين حيث اندفع العربي بكل لاعبيه من أجل التعادل وتراجع الأهلي بكل لاعبيه للدفاع عن الانتصار الغالي.

بيدرو ميغيل: ردة فعل اللاعبين قوية

أعرب البرتغالي بيدرو ميغيل مدرب فريق الأهلي عن سعادته بفوز فريقه على النادي العربي في مباراة ديربي الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وقال: إن الأهلي استحق التفوق في المباراة والحصول على النقاط وقد حقق ذلك بأداء مميز من جميع لاعبي الفريق على الجانبين الدفاعي والهجومي مشيرا إلى أن الأهلي واجه منافسا قويا وهو العربي وفي مباراة ديربي لها حساباتها في الملعب وكان من الضروري أن يحقق فيها الفوز. وأوضح ميغيل أن لاعبي الأهلي أظهروا شخصية قوية في المباراة بعد أن تأخروا بهدف في الشوط الأول، 
وأكد المدرب أن ردة فعل اللاعبين كانت جيدة في شوط اللعب الثاني وأظهروا قدرات تنافسية عالية وأداء مميزا في وسط الملعب وهو ما أسهم في نجاح الفريق في الحصول على النقاط الكاملة من المباراة لافتا إلى قدرة لاعبي الأهلي في الضغط في وسط الملعب وتسجيلهم لثلاثة أهداف كفلت له الفوز.
وأثنى المدرب على لاعبي فريقه في المباراة وقال إنهم قدموا مستوى مميزا وبرهنوا على رغبتهم الكبيرة في الانتصارات وحصد النقاط.

يونس علي: نستحق الخسارة

عبر يونس علي مدرب العربي عن استيائه عقب الخسارة التي تلقاها الفريق أمام الأهلي. وقال: نستحق الخسارة لعدم التركيز، لم يقدم الفريق المستوى الذي يؤهله للفوز.
وعلينا الآن تجاوز هذه الهزيمة والتفكير في مواجهة الغرافة القادمة فنحن ندرك أن هناك نقاط قوة يجب علينا العمل عليها وتحسينها، وسنقوم بتحليل الأداء والأخطاء التي ارتكبناها في هذه المباراة وسنعمل بجد لتجاوز هذه الهزيمة والتجهيز بقوة للمباراة القادمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ديربي الهلال الأهلي والعربي دوري نجوم إكسبو فی الدقیقة فی الشباک فی الوقت

إقرأ أيضاً:

هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية

ماجد محمد

نجح المنتخب الهولندي فى التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا ” يورو 2024 ” بعد الفوز على رومانيا بنتيجة 3-0، مساء اليوم الثلاثاء، فى المباراة التى أقيمت على ملعب أليانز أرينا.

 

وأحرز لاعب المنتخب الهولندي كودي جاكبو في الدقيقة 20 الاف الاول لفريقه، بعدما استلم كرة على الرواق الأيسر ثم دخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية القريبة لتسكن المرمى.

 

بينما سجل في الدقيقة 83 سجل دونيايل مالين هدف ثاني، بكرة وصلت إلى جاكبو الذي دخل منطقة الجزاء بمهارة وأرسل تمريرة حولها مالين في الشباك.

وسجل دونيايل مالين هدف ثالث في الدقيقة 90+3 بعد هجمة مرتدة انطلق بها مالين ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك بسهولة.

 

وسيواجه المنتخب الهولندي في ربع النهائي الفائز من مباراة النمسا وتركيا التي ستقام

الليلة.

مقالات مشابهة

  • سيراميكا كليوباترا يحسم مواجهة الإسماعيلي بهدف أحمد ياسر ريان
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • عاجل| نجم الأهلي يغيب عن مواجهة الأهلي القادمة بدوري nile
  • موقف رائع.. كواليس قرار عمرو السولية الذي فاجئ طاهر محمد بعد فوز الأهلي على الجيش
  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية في الشوط الأول بالدوري «فيديو»