نجحَ الفنلندي سامي فاليماكي في حسم لقب بطولة قطر ماسترز الجولف في النسخة السادسة والعشرين والتى احتضنها نادي الدوحة على مدار 4 أيام من المُنافسات المثيرة، برعاية البنك التجاري، الراعي الرئيسي للبطولة  والتى اقيمت على ملاعب  نادي الدوحة للجولف. 
وأقيمت مراسم التتويج بحضور حسن ناصر النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف وسعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية، عضو مجلس إدارة البنك التجاري وكيث ووترز، الرئيس التنفيذي للعمليات، بجولة موانئ دبي العالمية وجوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري والسيد حسين العبدالله، مدير عام تنفيذي، رئيس قطاع التسويق ورئيس الخدمات المصرفية المميزة في البنك التجاري والسيد بدر الدرويش، مدير عام شركة الدرويش القابضة وفهد ناصر النعيمي أمين عام الاتحاد القطري للجولف ومحمد المهندي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجولف.


وتسلم بطل النسخة 26 كأس اللؤلؤة بجانب الجائزة العينية من بدر الدرويش المدير الاداري لشركة الدرويش القابضة، وعقب التتويج قام الحاضرون بالتقاط الصورة التذكارية مع الفائز.
وشهدت منافسات الامس تعادلا بين الثنائي الفنلندي سامي فاليماكي والاسباني خورخي كامبيلو فكان اللجوء الى الاعادة في الحفرة الأخيرة والتي حسمها الفنلندي في النهاية. ونجح الفنلندي سامي فاليماكي في الفوز بكأس البطولة وجائزة مالية قدرها ٦٣٧ ألفا وخمسمائة دولار وعقب نهاية المنافسات عند الحفرة رقم 18.
وبالعودة الى منافسات اليوم الختامي سنجد ان الصراع بين فاليماكي ووكامبيلو كان مثيرا على مدار منافسات الأمس وتبادل اللاعبان التقدم في النتيجة حتى كان التعادل في الحفرة الأخير بمجموع ضربات ٢٧٠ ضربة اي ١٨ ضربة دون المعدل وفي جولة التعادل حسمها النجم الفنلندي بأربع ضربات مقابل خمس للاسباني.. وبالناسبة لباقي المراكز فقد جاء في المركز الثالث كل من الاسكتلندي سكوت جاميسون والاسباني ناتشو اوليفيرا وحقق كل منهما مجموع ضربات ٢٧٢ ضربة اي ١٦ ضربة دون المعدل تلاهما في الترتيب الانجليزي جوردان سميث بمجموع ٢٧٣ اي ١٥ ضربة دون المعدل.
كما تساوى الثلاثي الاسكتلندي روبرت ماكنتاير والاسباني سانتياجو تاريو وجوشوا جريفيل وود بمجموع ضربات ٢٧٤ اي ١٤ ضربة تحت المعدل في حين حقق الامريكي شين كروكر والأيرلندي الشمالي توم ماكيبين مجموع ضربات ٢٧٥ اي بـ ١٣ ضربة دون المعدل.

فهد ناصر النعيمى: نفتخر بالتنظيم الرائع

أعرب فهد ناصر النعيمى مدير بطولة قطر ماسترز للجولف أمين عام الاتحاد القطري للجولف عن سعادته الكبيرة بإشادة جميع المشاركين بالبطولة سواء كانوا لاعبين أو منظمين أو حكاما وأشاد بالمستوى الفني للنجوم المشاركين طوال أيام البطولة.
وقال فهد ناصر إن قطر تفتخر بتنظيم وإقامة أكبر بطولات الشرق الأوسط وهما بطولة قطر ماسترز والبطولة العالمية المفتوحة للجولف وجاء الختام رائعا ومميزا. 
تقدم فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري بالشكر للجنة الأولمبية القطرية على دعمها للبطولة والمشاركة في إنجاح فعالياتها، موضحا أن البطولة تشهد التطور في كل سنة ويتضح ذلك في الإقبال الكبير عليها من مختلف اللاعبين الهواة عبر العالم لما تقدمه من حوافز مهمة أهمها إتاحة الفرصة لحامل اللقب للمشاركة في بطولة قطر ماسترز مع المحترفين. وأكد أن الإقبال على التسجيل في البطولة كان دائما كبيرا جدا فاق العدد المحدد لها. وتقدم بالشكر لأجهزة الإعلام للدور الكبير الذي ظلت تقدمه في كل نسخ البطولة.

حسن النعيمي: بطولة مميزة شهدت منافسات كبيرة

أكّد حسن النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف، على تميز بطولة البنك التجاري قطر ماسترز في نسختها السادسة والعشرين، والتي اقيمت بنادي الدوحة للجولف وشهدت منافسات كبيرة وقوية واستمتع الجميع بقوة المباريات لاسيما في اليوم الختامي الذي شهد صراعا كبيرا وحسمه الفنلندي سامي فاليماكي والذي توج باللقب لأول مرة، 
معتبرا هذه البطولة من اقوى وافضل البطولات العالمية وبشهادة الجميع لاعبين ومتابعين ورواد للعبة ان قطر ماسترز في نسختها السادسة والعشرين جاءت قوية ورائعة وهذا يدعونا للقول باننا نجحنا بالفعل بامتياز في هذه النسخة الكبيرة والتي شهدت اقوى المنافسات. 
وقال النعيمي نحن سعداء بتواصل النجاح مع شركائنا في البنك التجاري وكذلك الجولة الأوروبية»، لان هذه البطولة تعد من أقوى البطولات في المنطقة، وتقدم رئيس الاتحاد بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ولكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وأيضا للراعي الرسمي البنك التجاري ولجميع الرعاة على دعمهم المستمر.. وكذلك لنادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة ومسؤولي الجولة الأوروبية. وفي ختام تصريحاته قال لابد وان نشكر الجميع على ما قدموه لنا في هذه النسخة المميز.

مستويات مميزة

أشاد مايك شويري المدير الفني بالاتحاد القطري للجولف، بالمستويات المميزة التي شهدتها النسخة السادسة والعشرون من بطولة قطر ماسترز للجولف، مشيراً إلى أن الاثارة استمرت حتى الأمتار الأخيرة من المنافسات.
وقال مايك في تصريحاته أمس: أعتقد أن المستوى الفني للمنافسات هذا العام جاء أعلى، وهو ما وضح من المنافسة القوية والأداء الجيد للعديد من اللاعبين.
وأكد شويري أن البطولة تمثل حدثا كبيرا بالنسبة للاتحاد القطري للجولف، حيث تضم كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين، كما أنها احد أهم الجولات في رزنامة الرابطة الأوروبية للمحترفين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر ماسترز البنک التجاری

إقرأ أيضاً:

العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

حقق فريق العربي القطري لكرة السلة الفوز على نظيره فريق البطائح الإماراتي بنتيجة 93/73، في مباراة أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب الصالة المغطاة في برج العرب.

ونجح العربي القطري في الفوز على البطائح بفارق 16 نقطة في الفترة الأولي التي انتهت بفوز الفريق القطري بنتيجة 36/20.

وتمكن لاعبو العربي القطري من توسيع الفارق ليصل إلى 30 نقطة في الفترة الثانية التي انتهت بنتيجة 66/36.

في الوقت نفسه حسم العربي القطري الفترة الثالثة بنتيجة 82/56، وفي الفترة الرابعة واصل لاعبو العربي تفوقهم لتنتهي المباراة بنتيجة 93/73 بفارق 20 نقطة.

مقالات مشابهة

  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • البورصة: ارتفاع رصيد شهادات إيداع البنك التجاري ومدينة مصر للإسكان
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة