العرب القطرية:
2024-10-06@04:37:51 GMT

«الدعوة» تحتفي بـ 82 حافظة للقرآن

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

«الدعوة» تحتفي بـ 82 حافظة للقرآن

احتفى النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتخريج 82 خاتمة متقنة لكتاب الله بمراكز التحفيظ في الدورة القرآنية السادسة عشرة للدفعة التاسعة من الخاتمات خلال العام 2022 /2023م، خلال «الحفل السنوي لتكريم الخاتمات المتميزات».
جاء ذلك في احتفال خاص بفندق ماريوت ماركيز تحت رعاية سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث حصلت 70% من الخاتمات المكرمات على تقدير ممتاز.

 
وألقت السيدة لولوة الغراب مساعد مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني كلمة نيابة عن سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، تضمنت شكر وتقدير الأخوات الفاضلات على جهودهن المبذولة في تعلّم وتعليم القرآن الكريم للأجيال القادمة، ولقيامهن بتنظيم الأنشطة الدينية والاجتماعية التي تحافظ على الفرد وكيان المجتمع وهي الأسرة، وتنشئتها النشأة الصالحة، لتتمكن لاحقاً من المحافظة على الأسر والأبناء وتربيتهم التربية الصحيحة، ثم خَتَمَ سعادة الوزير كلمته مبدياً مباركته وتمنياته للخريجات بدوام التوفيق آملاً أن يرى هذا الاحتفال يتكرر في كل عام، وتزداد أعداد الحافظات لكتاب الله، واللاتي سيكنّ فاعلات في بناء الأسرة والمجتمع وتربية أبنائهن التربية الدينية الصحيحة بإذن الله. 
وقالت السيدة لولوة الغراب: «خاتماتنا أنتن السند والركيزة بعد الله لبناء أسر متماسكة بعقيدة صحيحة فمن يحفظ كتاب الله في صدره، ويعمل به، ينهض بمن حوله خصوصاً في وقت اشتدت فيه المحن وتكالب على مجتمعاتنا الإسلامية أعداؤها، وأصبح العداء للإسلام ظاهراً».
وأوضح مساعد مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني أن الوزارة تسعى لتخريج ما لا يقل عن 60 خاتمة سنوياً ولا يكفي تخريجهن فقط بل تطمح الوزارة إلى استقطاب ما لا يقل عن 3% منهن لينضموا إلى كوكبة محفظاتنا القديرات في مراكز التحفيظ النسائية، وتبع كلمتها عرض مرئي يوضح حال المسلم وشعوره بالخواء حتى وإن أصبح يملك كل شيء من الترفيه والمتع الدنيوية ليوضح أن هذا قلب الإنسان لا يمكن أن يملأه إلا القرآن كتاب الله «فما زاحم القرآن شيئا إلا باركه». 
وفي لقاء مع الخاتمة سارة هيثم العيلة من مركز النور «فئة الفتيات» أكدت فيه عن أهمية دور محفظتها السيدة «إقبال» التي ساعدتها على الحفظ ولازمتها حتى ختمت القرآن الكريم، وذكرت أنها وخلال مسيرتها في الحفظ لمست نقلة فكرية في نفسها حيث أصبح تفكيرها أعمق ولمست نقلة سلوكية أيضاً أُسوةً بالنبي صلى الله عليه وسلم حيث كان خُلُقه القرآن، وتلت قوله تعالى «فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون» وختمت لقاءها بكلمة شكر لوالدتها التي كانت دائما بجانبها وتشجعها على ختم كتاب الله. 
وقدمت الخاتمة عائشة العمادي الشكر لجميع العاملات والموظفات في الوزارة والإدارة جميعا، وأكدت أن اتخاذ القرار بحفظ القرآن هو أفضل قرار يتخذه الإنسان في حياته وبه تحل البركة في البيت والأهل والأولاد والوقت وكل نواحي الحياة.
وأبدت المحفظة ذكرى محمد عبدالرحيم في مركز روضة بنت محمد شعورها الجميل والرائع الذي يغمرها وهي ترى طالباتها يتخرجن ويتكرمن على مسمع منها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف إدارة الدعوة الدورة القرآنية

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)

قدم الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، كتاب الله عز وجل للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ليكون خير حافظا له.

جاء ذلك ضمن فعاليات حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد.

مقالات مشابهة

  • جمعية الدعوة الإسلامية ترفض قرار “الدبيبة” بتشكيل مجلس إدارتها.. وتحذر من المساس بأموالها
  • بن شرادة: تشكيل الدبيبة لمجلس إدارة جميعة الدعوة الإسلامية إجراء خاطئ
  • اللافي: قرار تشكيل مجلس إدارة جمعية الدعوة الإسلامية مخالف للتشريعات
  • العريبي: العبث بحسابات وأموال جمعية الدعوة الإسلامية.. مرفوض
  • نزاهة بابل تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته 26 مليار دينار
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • كتاب شاي الست
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • البحوث الإسلامية": 51 نتيجة توصلت إليها لقاءات "أسبوع الدعوة الإسلامي"