العرب القطرية:
2024-10-03@02:36:26 GMT

جامعة قطر تحتفي بطلاب المعاطف البيضاء

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

جامعة قطر تحتفي بطلاب المعاطف البيضاء

نظمت كلية الطب في جامعة قطر حفل ارتداء المعاطف البيضاء السنوي لطلبة السنة الثانية والمتوقع تخرجهم في عام 2028، احتفاءً بارتداء طلبة الكلية المعاطف البيضاء، من أطباء المستقبل، وتسليط الضوء على المسؤولية التي سوف يستشعرها الطلبة تجاه عملهم ومرضاهم أثناء تأديتهم للقسم الطبي في تخصصهم واستلامهم المعاطف البيضاء.


يأتي هذا الاحتفال السنوي للاحتفاء باجتياز الطلاب والطالبات السنة الأولى (طب عام)، وانتقالهم إلى السنة الثانية (البرنامج الطبي)، وإعلان الطلبة والطالبات التزامهم بقيم ومبادئ مهنة الطب ورعاية المرضى، والاجتهاد لتحسين الرعاية الصحية؛ عملا برؤية قطر 2030 التي تتضمن التأكيد على توفير كوادر وطنية قادرة على تقديم افضل الخدمات الصحية. وقال الدكتور مروان أبوحجلة، عميد كلية الطب: «نحن في غاية السعادة بانتقال عدد كبير من الطلاب الى المرحلة الثانية بعد أن قدموا نتائج ممتازة في المرحلة الأولى واليوم هم مستعدون للخضوع المرحلة الثانية، لافتا إلى أنه سوف يتم تدريبهم في هذه المرحلة على كيفية التعامل مع المرضى وكيفية إيجاد الحلول كما يقومون بزيارة المراكز الصحية للتعرض لحالات مرضية حقيقية تحت اشراف كادر طبي مميز ومدرب».
وعبرت الطالبة الشيماء خليل، طالبة في كلية الطب بجامعة قطر، حول مدى امتنانها للوقوف على المنبر الذي كَرّمَ طلبة دفعة 2028 بارتدائهم المعاطف البيضاء واستلامهم للسماعات الطبية، وقالت:» نقف هنا بعد بذلنا لجهودٍ عظيمة حرصنا على فعلها بكل شغف وحب طوال سنواتنا الدراسيةِ الماضية، لنستطيعَ أن نصل لواحدةٍ من أجملِ الكُليات في قطاع العلوم الصحية، آملين في خوض خِضّم العلم والمعرفة لنحصد الثمار في نهايةِ المطاف».
وتابعت:  لا شكَ أننا سوف نواجه العديد من المعرقلات خلال سنواتنا الدراسية، عُزلة عن حياتنا واستغناءٍ عن عاداتٍ كانت تُرافقنا، ولكننا بكل تأكيد، وبعملنا الجاد، واجتهادنا، سنحصد ثمار الصِعاب التي تواجهنا اليوم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، المرحلة الثانية من مشروع طريق صلاح الدين-ترهونة، البالغ طوله 82كيلومترا، من نقطة بوابة فملغة باتجاه منطقة سوق الخميس.

يذكر أن هذه الطريق أنشئت في منتصف الثمانينيات، ولم تشهد أي أعمال صيانة منذ إنشائها، وفي اكتوبر الفائت 2023، أجرى “الدبيبة”، زيارة لمشروع صيانة وتطوير “طريق ترهونة صلاح الدين” بطرابلس.

لمشاهدة البث المباشر للاحتفال من هنا.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 18:11

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • بتوجيهات محمد بن راشد.. انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • أساتذة الطب بالدار البيضاء يهددون بالتوقف عن التدريس ويحتجون غدا الأربعاء تضامنا مع "الطلبة المعنفين"
  • قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب من دولة رواندا
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض