أكد سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، على الدعم الكامل للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل، مشددا على ضرورة احترام اتفاقيات جنيف الأربع وكافة القوانين والأعراف الدولية، التي تكفل الحماية للكوادر والمنشآت والفرق الطبية التي تحمل شارة الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر.


جاء ذلك في الكلمة التي افتتح بها أمس سعادته فعاليات الملتقى السنوي السادس للمكاتب والبعثات الخارجية للهلال تحت شعار «نطور لنصنع فارقا».
وطالب الخاطر كافة المنظمات الإنسانية والدولية بضرورة الضغط على الهيئات الأممية لتوفير الحماية للمدنيين وطواقم الإسعاف والأطباء والمستشفيات في قطاع غزة.
وأضاف أن الهلال الأحمر القطري يسعى من خلال عقد مثل هذا الملتقى السنوي وغيره من اللقاءات التدريبية التي تستهدف كوادره في الميدان والمقر العام، للعمل على تطوير تدخلاته ورفع جودتها، والوقوف على التحديات المشتركة التي تواجه الجميع لتحسين الاستجابة، والعمل على الاستفادة من أفضل الممارسات في القطاع الإنساني بالاستعانة بخبرات داخلية وخارجية، والتعاون مع عدد من الشركاء على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية. وأكد أن الهلال الأحمر القطري في ظل سعيه لتحقيق كل ذلك يضع نصب أعينه دوما الشعار الذي اتخذه عنوانا له وهو «نفوس آمنة وكرامة مصونة»، كون المستفيدين من خدماته وبرامجه الإنسانية والتنموية والإغاثية وبغض النظر عن انتماءاتهم، هم جوهر تدخلاته ومحورها.
ومضى رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري إلى القول في كلمته: «ما يدفعنا في سعينا للتحسين الدائم نحو الأفضل، تلك الثقة التي أولانا إياها متبرعونا ومانحونا الكرام لتحمل هذه الأمانة، وكذا البناء على الإنجازات التي حققها الهلال في الحقل الإنساني على الصعيد العالمي».
وثمن سعادة السيد الخاطر الدور الذي يقوم به المشاركون في الميدان والتدخلات النوعية التي يحققونها رغم التحديات والمصاعب، فضلا عن الجهد المبذول من طرفهم، وفرقهم بشكل يومي لإيصال الإغاثة والمعونة إلى المحتاجين إليها بالسرعة والكفاءة اللازمتين، وفي تنفيذ البرامج التنموية التي لطالما أحدثت فرقا ملموسا في تحسين حياة الناس في الأماكن المحرومة أو المناطق صعبة الوصول، وهو من أبرز ما يميز عمل الهلال الأحمر القطري، واعتبر من يعملون في مكتب غزة وفي هذا الوقت العصيب مثالا حيا على ذلك.
ودعاهم إلى مواصلة عملهم بإتقان والأخذ بكل أسباب الجودة والالتزام، وأن تكون مكاتبهم وفرقهم خير ممثل للعمل الإنساني القطري «فنحن نستمد روح البذل والعطاء من النهج الذي رسمته دولتنا قطر والتي تعتبر أيقونة العمل الخيري والإنساني في العالم، وكذا من منطلق كوننا عضوا فاعلا في الحركة الإنسانية الدولية».
وتمنى سعادته في ختام كلمته أن يؤتي هذا الملتقى ثماره الطيبة، ليكرس ريادة الهلال الأحمر القطري على الساحة الإنسانية الدولية، وإحداث التغيير الإيجابي الذي ينشده لأكبر قدر من المحتاجين عبر العالم، لصون كرامة الإنسان أينما كان. بدوره، استعرض الدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، خلال الجلسة الافتتاحية الأهداف الاستراتيجية للقطاع بحسب مجالات التدخل، والتوجهات خلال الفترة القادمة، مبينا في سياق متصل أن إجمالي عدد المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بلغ منذ بداية العام وحتى تاريخه 290 مشروعا، لصالح ما يزيد عن 4.7 مليون مستفيد في 14 دولة، بميزانية تقارب 195 مليون ريال قطري.
وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية، أوضح سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، أن من أهداف الملتقى السنوي لمكاتب الهلال الأحمر القطري الخارجية، تقييم ومتابعة وتطوير عملها إلى الأفضل، وحل أي صعوبات قد تعترضها في أداء مهامها، لا سيما وأنها بمثابة الأذرع الخارجية للهلال الأحمر القطري في مجال العمل الإنساني.
وحول أبرز المشاريع للمرحلة القادمة، نوه سعادته بأن العمل يتركز حاليا على الوضع الطارئ في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ما سيتم تنفيذه من مشاريع في مناطق أخرى لاحقا، يعد امتدادا لما يقوم به الهلال الأحمر القطري في قطاعات الإصحاح والتعليم والصحة وتطوير الخدمات والمساعدات الإغاثية المختلفة للفئات المحتاجة لها، ما يعزز دوره ومكانته على المستويين الإقليمي والدولي في هذا الخصوص.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهلال الأحمر اتفاقيات جنيف الملتقى السنوي الهلال الأحمر القطری

إقرأ أيضاً:

رغم تألق تريزيجيه.. الريان القطري يخسر على ملعبه من الهلال السعودي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى فريق الريان القطري، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، هزيمة ثقيلة من الهلال السعودي بنتيجة بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد أحمد بن علي، في إطار منافسات الجولة الأولى لمجموعة الغرب في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة موسم 2024-2025.

شارك تريزيجيه أساسيًا مع الريان، وخاض اللقاء منذ البداية حتى الدقيقة 90+5، بعد استبداله بزميله تميم منصور العبدالله، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

وتألق تريزيجيه في مباراة الريان ضد الهلال، حيث كان له تأثير هجومي على مرمى الضيوف، وذلك منذ الدقائق الأولى من اللقاء.

بدأ تريزيجيه الفاعلية الهجومية في الدقيقة الرابعة، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو بنجاح.

كما كانت له تسديدة قوية في الدقيقة 37، وقف لها بالمرصاد حارس الهلال، قبل تسديدته في الدقيقة 76 من خارج منطقة الجزاء، إذ مرت بجوار المرمى.

أهداف مباراة الريان القطري ضد الهلال السعودي

انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال على الريان بثلاثية نظيفة، حيث افتتح سافيتش التهديف في الدقيقة 15، ثم أضاف جواو كانسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 42، قبل أن يعزز البرازيلي ماركوس ليوناردو تقدم الزعيم بهدف ثالث في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، قلص روجر جيديش الفارق لصالح رفاق تريزيجيه بهدف في الدقيقة 47 من صناعة الدولي المغربي أشرف بن شرقي.

وأهدر الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، ركلة جزاء في الدقيقة 71، قبل أن ترتطم كرة الثنائي مالكوم وسالم الدوسري في العارضة في الدقيقة 81 في هجمة واحدة، لتنتهي المباراة بخسارة الريان على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • رئيس نادي الريان القطري يستقبل فهد بن نافل عقب المباراة .. صور
  • الهلال يحقق الفوز بثلاثية على الريان القطري في بداية مشواره الآسيوي
  • رغم تألق تريزيجيه.. الريان القطري يخسر على ملعبه من الهلال السعودي
  • مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أبطال آسيا للنخبة.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري الأبطال 2024
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • بعثة الهلال تصل للدوحة استعدادًا لمواجهة الريان القطري .. صور