كتب- حسن مرسي:
أكد الإعلامي أحمد موسي، أنه لا استثناءات لأحد في تخفيف أحمال الكهرباء سوى المستشفيات، مبينا أن مصر تتحمل فاتورة ليست طرفا فيها كما تحملت من قبل على مدار تاريخها.

كما أكد الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدي البلد"، أن مصر تواجه تحديات كبيرة في المنطقة، مبينا أنه يجب على المواطن مساندة الدولة في تخفيف أحمال الكهرباء.

وأوضح مقدم علي مسئوليتي، أن العالم يعاني من أزمة في الغاز الطبيعي، مبينا أن الحركة السياحية تأثرت في الأيام الماضية بسبب هذه الأزمة.

من جانبه كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيادة أوقات تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين بعدما كانت ساعة واحدة، موضحا أن الأماكن المستثناة هي المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية.

وأضاف المستشار سامح الخشن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أنه لا تمييز في مسألة تخفيف الأحمال ولا يستثنى منه أحد.

وقال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مسألة ترشيد الطاقة مهمة جدًا لأن تكلفتها باتت مرتفعة، ومصر لم تزود على مواطنيها أسعار الطاقة رغم زيادة السعر عالميًا، وتتحمل فرق التكلفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء أحمد موسى طوفان الأقصى المزيد تخفیف أحمال الکهرباء

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة

أكدت الهيئة القومية للأنفاق، عدم صحة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة، وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بالمحطات، بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي

وقالت الهيئة في بيان، منذ قليل، إن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال، موضحة أنه في أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من 80 كيلومترًا في الساعة إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وأشارت الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن مرفق المترو حيوي وهام يخدم ملايين الركاب يوميًا.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • الرواتب والكهرباء.. أحمد موسى يوجه رسائل للرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • خائن لمصر ومطبع مع الصهاينة.. أحمد موسى يهاجم عمرو واكد (فيديو)
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر