الثورة /متابعة /حمدي دوبلة
واصل جيش الاحتلال الصهيوني أمس ولليوم الـ 23 على التوالي عدوانه الوحشي على قطاع غزة ما أوقع المزيد من الشهداء والجرحى في أوساط المدنيين محاولا تعويض هزائمه المتلاحقة التي يُمنى بها جنوده على أيدي مجاهدي المقاومة.
ونفذت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أمس، عملية إنزال نوعية خلف خطوط جيش العدو الإسرائيلي غرب معبر ” إيرز” وتمكنت من الإجهاز على عدد من الجنود الصهاينة وأقر العدو بحسب وسائل إعلام عبرية بالعملية وبخسائر في صفوفه .


وواصل مقاومو كتائب الشهيد عز الدين القسام، تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا وهو ما دفع العدو المنهار نفسيا إلى الإيغال في استهداف الأحياء السكنية وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها من الأطفال والنساء والمسنين.
وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على غزة منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في الـ7 من أكتوبر إلى 850 شهيدا بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية ليوم امس فيما تشهد أعداد الضحايا من المدنيين ارتفاعا مطردا بسبب هستيريا الغارات العشوائية وجنون وارتباك وتخبط قادته الإرهابيين .
وأكّدت كتائب القسام أنّ “المقاومين خاضوا مع قوات الاحتلال اشتباكات مسلحة واستهدفوا الآليات الإسرائيلية بقذائف – الياسين 105 – الترادفية وقذائف الهاون، وبطائرة الزواري الانتحاري”.
ونفّذ المقاومون أيضاً عدة عمليات قنص، بحسب البلاغ العسكري الصادر عن حماس أمس. وقد اعترف الاحتلال بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع المقاومين الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية.
وأوضحت الكتائب أنّ قواتها باغتت قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها، مؤكّدةً “استهداف دبابتين للقوات المتوغلة واشتعال النيران فيهما”.
وأشارت الكتائب، كذلك، إلى “اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غربي موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها”.
وفي السياق، قال مراسل “القناة الـ 12” العبرية إنّ “مقاومين خرجوا من نفق شمالي قطاع غزة وهاجموا جنود الاحتلال”.
بالتزامن، أعلنت كتائب “القسام” استهداف “تل أبيب” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، وأيضاً قصف تحشيدات الاحتلال في كيبوتس “نحال عوز” بعدد من قذائف الهاون، وقصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية.
وتحدث الإعلام العبري امس عن دويّ صفّارات الإنذار في “غوش دان” و”تل أبيب” و”غوش هشارون” و”هشفيلة”، مشيراً إلى تقارير تتحدث عن سقوط صاروخ في “هشارون”.
في غضون ذلك، استهدفت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، آليات العدو المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة برشقة صاروخية وبقذائف الهاون من العيار الثقيل،
وأشارت الكتائب، كذلك، إلى “اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غربي موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها”.
كما استهدفت سرايا القدس مجمع “مفتاحيم” و”نير عوز” برشقة صاروخية، والتحشيدات العسكرية في موقع “العين الثالثة” بقذائف الهاون.
وفي السياق، استهدفت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) موقع “صوفا” العسكري بعدد من قذائف الهاون.
وفي وقتٍ سابق أمس، أوقعت المقاومة في غزة قوة مشاة صهيونية في كمين للمقاومة في صوفا شرقي رفح، بحسب مراسلين ميدانيين لوسائل إعلام دولية.
وأكّد المراسلون أنّ قوة المشاة “الإسرائيلية” انسحبت من صوفا بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومين، استمرّت 3 ساعات.
وأعلن المتحدث باسم “جيش” الاحتلال “إصابة ضابط في الجيش بجروح خطيرة نتيجة انفجار عبوة شمالي قطاع غزة، وإصابة جندي آخر بجروح، خلال مواجهة مع مسلحين شمالي القطاع بينما تحدثت تقارير إعلامية ومنها الإعلام العبري عن خسائر فادحة في أوساط جيش الاحتلال وآلياته”.
يأتي ذلك بعد أن فشل الهجوم البري، الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، على غزّة عبر 3 محاور، بحيث أكّدت حماس إيقاع جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.
وقالت حماس إنّ العدو وقع في “كمائن أعدتها المقاومة الفلسطينية”، متوقعةً أن يُعيد الاحتلال “محاولة التوغل في غزّة مرّة أخرى”.
وفي وقت سابق وجّه الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: “إننا لا نزال في انتظاره لنذيقه أصنافاً جديدة من الموت”.
إلى ذلك نقلت وسائل إعلام عن مصادر في المقاومة الفلسطينية قولها إنّ “العدو في حال كرّ وفرّ، ولم يستطع تثبيت أي من قواته في مناطق الجهد الرئيس شمالي شرقي القطاع وشمالي غربيّه، وفي الوسط في البريج. لذلك، يُصعّد القصف عند محاور التقدم”
إلى ذلك أوضح ناطق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، أن العدو ارتكب في الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيتها 302 من الشهداء غالبيتهم من النازحين.
وأوضح القدرة في مؤتمر صحفي أمس أن العدو تعمد استهداف العائلات، وبلغ عدد العائلات التي فُقدت 881 عائلة، بقصف منازلهم على رؤوسهم.
وأفاد بارتفاع عدد الشهداء من الطواقم الطبية إلى 116 شهيدًا إلى جانب تدمير 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية، في القصف الصهيوني المتواصل.
وأشار إلى أنه تكرر منذ بدء العدوان قصف قوات العدو سيارات الإسعاف خلال عملها، فيما قصفت المستشفى المعمداني والمستشفى الإندونيسي ما أدى إلى استشهاد عدد من الطواقم الطبية وإصابة آخرين إلى جانب مئات المواطنين.
ولفت إلى أن العدو قصف منازل العديد من الأطباء والطواقم الطبية على رؤوس قاطنيها في جرائم وحشية غير مسبوقة بالتاريخ.
ونوه إلى أن عودة الاتصالات (فجر أمس بعد يومين من انقطاعها) كشفت حجم المحرقة التي ارتكبها العدو ومئات الضحايا من الشهداء والجرحى، خلال اليومين الفائتين.
إلى ذلك، كشف القدرة أنه لم يطرأ أي جديد في ملف المساعدات الطبية للمستشفيات وفق احتياجات وزارة الصحة، محذرا في الوقت ذاته من انتشار متسارع للأوبئة بين النازحين بسبب شح المياه وقلة النظافة الشخصية.
على ذات الصعيد، كشف الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عن استشهاد 2000 طالب، وأكثر من 70 من الكادر التعليمي نتيجة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لليوم الثلاث والعشرين على التوالي.
وكان، الناطق باسم جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل، قد قال في وقت سابق اليوم: فوجئنا بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات، مطالبا بإدخال فرق دفاع مدني عربية مع آليات ثقيلة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.
وأوضح محمود بصل أنه تم انتشال 30 شخصا في شمال غزة من تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن بعض أفراد الدفاع المدني استشهدوا أثناء تلبيتهم نداء الواجب وتوجههم لأماكن القصف.
وأكد أن هناك عددا كبيرا من الشهداء تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة لصعوبة الوصول إليهم، لافتا إلى أن الطواقم تتعامل في الدقيقة الواحدة مع نحو 20 استهدافًا، منوها إلى أن الدفاع المدني فوجئ بوجود جثث في الشوارع بعد عودة الاتصالات.
وفي السياق تلقى الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس، تهديدا من قوات العدو بإخلاء مستشفى القدس بغزة فورًا لأنه سيقوم بقصفه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني

أرسل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسالة إلى جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، نشرتها وسائل الإعلام اليمنية. في هذه الرسالة، شكر السنوار الجماعة وقياداتها على دعمهم ومساندتهم للمقاومة في غزة، وذلك بعد إعلان الجماعة عن تدشين المرحلة الخامسة من عملياتهم الداعمة للمقاومة، والتي تضمنت قصف وسط إسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

أهداف معركة طوفان الأقصى


أكد السنوار أن "معركة طوفان الأقصى المباركة جاءت لتوجه ضربة قوية للمشروع الصهيوني في المنطقة بشكل عام، وفي فلسطين بشكل خاص، ولتكتب أولى صفحات وعد الله المقدس بتحرير فلسطين". هذه المعركة تعتبر بمثابة مرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال، تؤكد التزام الفلسطينيين بمواصلة نضالهم حتى تحقيق التحرير الكامل.

 تحديات الشعب الفلسطيني


أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن العدو الصهيوني كان يعتقد أن حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني، إلى جانب خطوات الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة، التي تشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، ستمنحه النصر في معركته ضد الشعب الفلسطيني. إلا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت عكس ذلك بصمودها وقدرتها على التصدي للعدوان.

 المقاومة في قطاع غزة


تحدث السنوار عن حالتي الألم والمقاومة في قطاع غزة، حيث يعيش الشعب الفلسطيني بين معاناة شديدة جراء العدوان والحصار والتجويع، وبين مقاومة باسلة تقودها كتائب القسام التي خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار. أكد السنوار أن المقاومة بخير وأن ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية. أشار إلى أن المقاومة أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تهدف إلى كسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

 تضافر الجهود الإقليمية


اختتم السنوار رسالته بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود بين المقاومة الفلسطينية والمقاومة في لبنان والعراق. هذه الوحدة ستساهم في كسر العدو وإلحاق الهزيمة به على طريق دحره عن أرض فلسطين بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • حزب الله يشيد بالعملة العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني ويؤكد انها كشفت ضعف كيان الاحتلال
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع