اعترف الملياردير، إيلون ماسك بأنه يشعر بضغوط عالمية بعد تقديمه خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، ستارلينك Starlink إلى غزة بعد الانقطاع التام للإنترنت والاتصالات الهاتفية الذي شهده القطاع على مدار الأيام القليلة الماضية.  
 

وبحسب مجلة “ فوربس” الأمريكية فإن ماسك نشر رمزي تعبيري لـ “رأس منفجر”، وبعد أن تساءل أحد المستخدمين إذا ما كان "عالقًا بين أفضل شئ يمكن فعله" بعد شعوره بالضغط لتقديم خدمة ستارلينك في غزة ، رد ماسك بـ "نعم" برمز تعبيري عابس.

 

 

وبعد إعلان إيلون ماسك استخدام لتوفير ستارلينك في غزة، مع اقتصارها فقط على منظمات الإغاثة الإنسانية في غزة، رد وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كارهي إن إسرائيل "ستستخدم كل الوسائل المتاحة لها لمحاربة هذا". 

 

واقترح كارهي أن يقدم ماسك وعدًا بإعادة تشغيل الإنترنت للقطاع وذلك من أجل تفاوض على إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين من قبل حركة حماس، قائلا إن حماس ستستخدم في نهاية المطاف ستارلينك في "الأنشطة الإرهابية" إذا تم توفيرها. 

 

واستجاب ماسك بتوفير خدمة ستارلينك لمنظمات الإغاثة الدولية فقط، بعد مطالبات عديدة بتوفير شبكته ستارلينك لجميع المؤسسات والمنظمات الإغاثية والمدنيين، وذلك بعد قطع جيش الاحتلال الإسرائيلي الإنترنت والاتصالات الهاتفية وسط تصعيد الغارات الجوية وحملة برية يشنها.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك ستارلينك خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية غزة ستارلينك في غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

“ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم

شمسان بوست / خاص:

أعلنت شركة سبيس إكس عن انضمام مليون مستخدم جديد إلى خدمة الإنترنت الفضائية “ستارلينك” خلال أربعة أشهر فقط، ليصل العدد الإجمالي لمستخدمي الخدمة إلى 4 ملايين شخص. هذا التوسع السريع جاء بعد أن تخطت الخدمة حاجز 3 ملايين مستخدم في مايو الماضي، مما يشير إلى الانتشار الواسع لـ”ستارلينك” حول العالم.



منذ إطلاق الخدمة في ديسمبر 2022، استغرق الأمر عامين تقريبًا للوصول إلى مليون مشترك، في حين تسارعت وتيرة النمو بشكل ملحوظ ليصل عدد المستخدمين إلى مليوني مشترك في سبتمبر 2023. تقدم ستارلينك خدماتها حاليًا في حوالي 100 دولة وتدير حوالي 6000 قمر صناعي.



تخطط سبيس إكس لمواصلة توسيع نطاق الخدمة في المزيد من المناطق، بما في ذلك إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقديم خدمات خاصة لشركات الطيران والسفن السياحية.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": لا يوجد خطر من "ستارلينك".. والحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة (حوار)
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • كان موظفاً لديها..أونروا: لم نعلم أن أبو الأمين كان قائد حماس في لبنان
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم