حماس : نجاح الإنزال خلف خطوط العدو دليل على امتلاك المقاومة زمام المبادرة والتحكم بمجريات المعركة

الثورة / متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهدافها نقاطاً وجنوداً تابعين «لجيش» الاحتلال ، عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.
وأكّدت أنّ مجاهديها اكتشفوا، بعد رصد دقيق، قوّة مشاة للعدو في موقع المالكية ومحيطها، واستهدفوها ‏على الفور بالأسلحة المناسبة، مشيرةً إلى إيقاع الإصابات المؤكدة.


كما أعلنت المقاومة الإسلامية أنّ مجاهديها استهدفوا مسيّرة للعدو في منطقة شرق الخيام بصاروخ أرض جو وأصابوها إصابة مباشرة.
وأضافت أنّ المسيرة الإسرائيلية التي استهدفت شوهدت بالعين المجردة وهي تسقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
أعلنت المقاومة استهدافها موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 4 صواريخ أطلقت من مزارع شبعا المحتلة باتجاه «حتسور هغليليت» و«روش بينا»، تم اعتراض اثنين والآخرين سقطا في مناطق مفتوحة.
بالتزامن، أفادت وسائل إعلام للعدو بأن صفّارات الإنذار دوّت في منطقة الشمال في إصبع الجليل والجليل الأعلى، وفي كريات شمونة، حيث سقط صاروخان واندلع حريق في أحد المباني.
وصرّح بعدها «جيش» الاحتلال أنه جرى اعتراض صاروخين أطلقا من جنوب لبنان نحو شمال فلسطين المحتلّة، فيما سقط صاروخ ثالث في منطقة مفتوحة.
من جهته، قال مراسل الميادين في جنوبيّ لبنان، إنّه تم استهداف موقع الريشة الإسرائيلي قبالة بلدة البستان، وإصابة برج في موقع بركة ريشا التابع للاحتلال. فيما أكّد تواصل قصف مدفعية الاحتلال على أطراف بلدة مروحين، وأحراج بلدتي البستان ويارين.
وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف المواقع الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، وتصيب أهدافاً مباشرة، رداً على اعتداءات الاحتلال المستمرة على لبنان، والعدوان على غزة.
أكدت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أن نجاح «كتائب القسام» في الإنزال خلف خطوط العدو، «دليل على أنها تملك زمام المبادرة، وتسيطر وتتحكم بمجريات المعركة».
ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن القيادي في الحركة إسماعيل رضوان في تصريح صحفي القول : «إن تصدي كتائب القسام لجيش الاحتلال الذي حاول التوغل.. وتنفيذها عملية إنزال داخل السياج الفاصل قرب بيت حانون.. دلالة على ما ينتظره العدو من الموت الزؤام داخل غزة».
وشدد رضوان على أن «ثبات جماهير الشعب الفلسطيني وتمسكهم بأرضهم والتفافهم حول المقاومة، رغم الجرائم الصهيونية أفشلت مخططات الاحتلال بتهجير أبناء غزة من أرضهم ». ‏
وكانت أعلنت كتائب القسام ، عن تنفيذ عملية إنزال خلف خطوط جيش العدو الصهيوني غرب معبر «إيرز» والإجهاز على عدد من الجنود الصهاينة.
وقالت كتائب القسام، في بيان صحفي نقلته وكالة «شهاب» للأنباء أمس: «بدأ الحدث بعملية إنزال خلف الخطوط غرب «إيرز» نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات صهيونية».
وأضاف البيان: إن «مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة».
وأشارت الكتائب في بيانها إلى أنه «بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب «إيرز»، وقع اشتباك مسلح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل».
وأعلنت عن «دك موقع «إيرز» الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع».
كما أوقعت قوة من جيش العدو في كمين غرب موقع «إيرز» العسكري، وتعرضت لصليات من الصواريخ المضادة للدروع وإطلاق نار كثيف، ما أدى لتدمير آليات ومقتل جنود.
وأفادت الكتائب باشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود داخلها.
وأكدت أنه تم استهداف حشود العدو في كيبوتس ناحل عوز بقذائف هاون.
وأقرت وسائل إعلام العدو الصهيوني بأن صليات كثيفة من قذائف الهاون سقطت على مواقع جنوده تزامناً مع «حدث أمني»، حسب وصفها، لم تفصح عن تفاصيله حتى كتابة هذا التقرير
وفي ذات السياق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مساء أمس، عبر قناتها على تلغرام، أن مجاهديها خاضوا مساء امس اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة.
وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، بأن كتائب القسام نفذت منذ ساعات الصباح عدة عمليات استهداف لقوات العدو المتوغلة، شمال غرب بيت لاهيا، وخلف خطوط في المناطق المحتلة في محيط قطاع غزة.
كما أعلنت المقاومة الفلسطينية، أن مجاهديها باغتوا قوات العدو الصهيوني المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة واشتبكت معها.
ونقل موقع (فلسطين أون لاين)، عن كتائب القسام في بلاغات عسكرية متتالية، القول:» إنها استهدفت تجمعاً لآليات العدو المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا بطائرة الزواري الانتحارية».
وأضافت الكتائب، : «إن المقاومين خاضوا اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف «الياسين 105» الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف الاحتلال بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات».
وقبيل ذلك، أعلنت كتائب القسام عن قصف تل أبيب رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، فيما دوت صافرات الإنذار في تل أبيب الكبرى وكفار سابا ورعنانا.
وعاودت صافرات الإنذار لتدوي مجددا في تل أبيب ومحيطها للمرة الثانية خلال عشر دقائق.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صاروخا سقط في هود هشارون وهرعت سيارات الإسعاف الصهيونية للمنطقة، فيما سقط صاروخ آخر على مستوطنة في الضفة المحتلة.
وأعلنت كتائب القسام، أمس، عن قصف الآليات الصهيونية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون.
من جانبها واصلت «سرايا القدس»- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لليوم الـ22 على التوالي- دك مستوطنات العدو الصهيوني والمدن المحتلة بالصواريخ وقذائف الهاون، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف العدو.
وأفادت وكالة القدس للأنباء ، بأن السرايا قصفت التحشدات العسكرية للعدو في موقع «العين الثالثة» بقذائف الهاون، كما قصفت «نير عوز» برشقة صاروخية.
وقصفت سرايا القدس مجمع «مفتاحيم» برشقة صاروخية، كما قصفت تحشدات لجنود العدو قرب «بوابة السريج» و«بوابة السناطي» بقذائف الهاون.
كما قصفت السرايا حشودا عسكرية شرق رفح بقذائف الهاون، وقصفت مغتصبة «نتيف هعسراه» برشقة صاروخية.. وفيما يواصل العدو الصهيو أمريكي حرب الإبادة الجماعية في غزة جوا وبحرا وبرا .. كشفت مصادر خاصة لقناة «الميادين» بأنّ قوات الاحتلال «تستخدم غازات سامة قبل التوغل في منطقة العمليات».
وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال «تتوغل بعد 4 ساعات على إطلاق هذه الغازات»، وهي «استخدمتها في مناطق الجهد الرئيس للعمليات، وتحديداً في بيت لاهيا وبيت حانون».
وأكدت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، في وقت سابق، استخدام الاحتلال الإسرائيلي الفوسفور الأبيض في اعتدائها على غزة ولبنان ما يعرّض المدنيين لخطر الإصابة بجروح خطيرة وطويلة الأمد».

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة المتوغلة شمال غرب أعلنت المقاومة العدو الصهیونی بقذائف الهاون کتائب القسام عملیة إنزال أعلنت کتائب وسائل إعلام على عدد من بیت لاهیا إنزال خلف خلف خطوط فی منطقة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس

يمانيون../ أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، أنها تمكنت من نصب كمين لجنود العدو الصهيوني شرق خان يونس اوقعتهم بين قتيل وجريح .

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت “كتائب القسام”، في بيان لها، “خلال كمين مركب، تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بالعبوات وقذائف “الياسين 105″ وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع”.

وأكدت “كتائب القسام”، أن المجاهدين رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها البطولية ضد قوات العدو المتوغلة في مختلف مناطق قطاع غزة، مكبدة العدو خسائر في العتاد والأرواح.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية.. وحزب الله يدك تحركات العدو بشكل مباشر
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة في غزة
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي