الثورة / متابعات
ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية مساء أمس إنّ محتجين في داغستان، طاردوا مسافرين إسرائيليين حطّت طائرتهم الآتية من إسرائيل في محج قلعة عاصمة داغستان (جنوب روسيا).
وأضافت الصحيفة أنّ حشوداً تجمعت عند مدخل المطار بهدف إيذاء الركاب، وهتفوا «الله أكبر».
واقتحم المتظاهرون المطار وتنقلوا بين الصالات والباحات بحثاً عن الإسرائيليين.

وبحسب تقارير واردة من روسيا، فقد تأخر هبوط الطائرة لمدة نصف ساعة بسبب أعمال الشغب. ثم توقف المطار عن الخدمة بعد انتشار المتظاهرين على مدارج المطار.
وقررت هيئة الطيران الروسية إغلاق مطار محج قلعة (عاصمة داغستان) وتوجيه الرحلات إلى مطارات روسية أخرى.
وذكرت وسائل إعلام روسية، إنّ المتظاهرين كانوا يهتفون «لا مكان للقتلة في داغستان». كما أظهرت مقاطع فيديو، مسافرين يعودون إلى الطائرة هرباً من المتظاهرين الغاضبين. بينما أظهرت مقاطع أخرى نقلها التلفزيون في داغستان مباشرة على الهواء، الشرطة تخاطب المتظاهرين وتقول لهم: «لن نتدخل أبداً ونحن ندعمكم».

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه ظهر اليوم في الوزارة، رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، وبحث معه في اخر المستجدات وفي الخطوات التي اتخذت في مطار بيروت الدولي، كما تم تناول ملفات تعنى بها الوزارة ، لاسيما صيانة الطرقات في منطقة عكار.

وبشأن المطار، اكد حمية خلال اللقاء ان "الخطوات الفورية التي اعتمدت مباشرةً في المطار، كانت بمثابة رسالة الى جميع من يعنيهم الامر ، مفادها بأن التلفيقات التي سيقت بحقه، لم ولن تزيدنا الا إصراراً بالتمسك بالعمل على تطوير العمل في هذا المرفق ، وبكل شفافية مطلقة".
بدوره، اشاد عطية  " بالديناميكية والحرص الذي عمل بهما الوزير حمية على إثر الافتراءات التي سيقت بحق المطار"، شاكراً "عمله المتواصل ليلاً ونهاراً في السهر على تيسير هذا المرفق ودحض الأكاذيب بشأنه، ولاسيما وأننا على أبواب موسم الصيف، والذي يشهد اقبالا كثيفًا الى لبنان "، مقدرا دعوته "للسفراء للقيام بجولة على مختلف مرافقه ، وذلك تأكيداً لحرصه على تبيان الشفافية في عمل ومهام هذا المرفق".

وأعرب عن شكره لحمية فيما خص تعاطيه بموضوع التلزيمات في منطقة الشمال وتحديدا في عكار، "كون الشفافية والخلفية الوطنية كانتا هما المعيار، ومن دون أية محسوبيات على صعيد هذا الملف" ، مقدراً " الحرص الذي لمسه من قبل الوزير حمية في تعاطيه مع المناطق المحرومة ".

أما فيما يتعلق "بالكورنيش البحري"، فقد أشار إلى أن "الوزير حمية أكد أنه تم البدء بالإجراءات القانونية اللازمة لإعداد المراسيم ذات الصلة مع الدراسات الفنية ، ليصار لاحقاً الى تلزيمه بأسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق