RT Arabic:
2024-07-06@03:22:32 GMT

الكشف عن أحدث هواتف Xiaomi المجهز بنظام أندرويد الجديد!

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الكشف عن أحدث هواتف Xiaomi المجهز بنظام أندرويد الجديد!

أعلنت Xiaomi عن مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية، من بينها هاتف "14 Pro" الذي حصل على كاميرات مميزة وتقنيات تجعله أحد أفضل الهواتف الذكية حاليا.

ويأتي Xiaomi 14 Pro بهيكل متين مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، أبعاده (161.4/75.3/8.5) ملم، وزنه 223 غ.

ويتميز هذا الهاتف بقدرة على توثيق صور وفيديوهات عالية الجودة بفضل كاميرته الأساسية التي حصلت على عدسات من Leica وأتت بدقة (50+50+50) ميغابيكسل، كما زوّد الجهاز بكاميرا أمامية بدقة 32 ميغابيكسل.

أما شاشته فأتت LTPO AMOLED بمقاس 6.73 بوصة، دقة عرضها (3200/1440) بيكسل، ترددها 120 هيرتزا، ومعدل سطوعها 522 شمعة/م تقريبا، وتعمل مع تقنيات Dolby Vision.

يوفر الأداء الممتاز لهذا الهاتف نظام تشغيل Android 14 الجديد مع واجهات HyperOS، ومعالج Qualcomm SM8650-AB Snapdragon 8 Gen 3 المتطور، ومعالج رسوميات Adreno 750، وذواكر وصول عشوائي 12 و16 غيغابايت، وذواكر داخلية 256/512 غيغابايت و 1 تيرابايت.

إقرأ المزيد "Motorola" تكشف عن هاتف لم يسبق له مثيل!

وحصل الهاتف على تقنيات Infrared للتحكم بالإلكترونيات عن بعد، وزوّد بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 3.2 Gen 2، وشريحة NFC، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 4880 ميلي أمبير تعمل مع شاحن فائق السرعة باستطاعة 120 واطا، ويمكن شحنها لاسلكيا بشاحن سريع باستطاعة 50 واطا.

المصدر: 3dnews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات اندرويد Android جديد التقنية كاميرات هاتف

إقرأ أيضاً:

"استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل

كشف تحقيق لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يستولي حاليا على 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة، بعد نحو 9 أشهر من بدء الحرب.

واستند التحقيق الذي نشر الأربعاء، إلى صور للأقمار الاصطناعية ومصادر عسكرية وغيرها من مصادر المعلومات.

وهذا أبرز ما توصل إليه التحقيق:

نشاط الجيش الإسرائيلي في الأراضي التي استولى عليها متنوع، بين إنشاء القواعد وبناء البنية التحتية وشق الطرق. قال ضابط بارز في الجيش الإسرائيلي مطلع على تطورات الحرب، إن الاستيلاء على الأراضي في قلب غزة "محاولة للاحتلال المستمر للقطاع". العمليات العسكرية توفر دعما لمؤيدي تجديد المستوطنات في غزة، وهكذا يتم تهيئة الظروف لخلق واقع جديد وسيطرة إسرائيلية طويلة الأمد على القطاع. حسب الجيش الإسرائيلي، فإن "الاستيلاء على هذه الأجزاء خطوة استراتيجية".

بعد 9 أشهر تقريبا من الحرب، أصبح ترحيل مئات الآلاف من سكان غزة إلى جنوب قطاع غزة دائما. في الأماكن الاستراتيجية التي فر منها السكان، احتل الجيش الإسرائيلي وسوى المباني بالأرض. أنشأ الجيش منطقة عازلة تطوق قطاع غزة، وسوى كل المباني الموجودة داخلها بالأرض تقريبا، ومنع الفلسطينيين من دخولها. سيطر الجيش على محور فيلادلفيا الحدودي، بهدف "منع حماس من الوصول إلى مصر"، وسويت العديد من المباني بالأرض هناك أيضا. القادة السياسيون في إسرائيل يدفعون باتجاه استمرار الحرب، بينما تطالب حركة حماس بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة وإنهاء الحرب".

والأربعاء أعلنت إسرائيل أنها تدرس الرد الجديد لحماس في المفاوضات الخاصة بوقف المعارك وإطلاق سراح الرهائن، لكن الطرفين ما زالا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق.

مقالات مشابهة

  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • هواتف جيدة وبأسعار معقولة في مصر.. إمكانيات ومواصفات متميزة
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14