تحت شعار “قم للخلود”، يُنظّم المركز الثقافي بسوسة (شرق تونس) النسخة الـ19 لأيام حضرموت لفن الممثل في سوسة، والتي تنطلق في الـ31 من أكتوبر الجاري وتتواصل حتى الثالث من نوفمبر القادم.

وتشمل الفعاليات عروضا مسرحية متنوّعة وورشات تكوينية، بالإضافة إلى لقاء مع الفنانة المسرحية فاطمة بن سعيدان.

وتنطلق فعاليات التظاهرة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بعرض مسرحية “كاليغولا 2” من إخراج الفاضل الجزيري وإنتاج المسرح الوطني، وفي اليوم التالي تُعرض مسرحية “ما يراوش” لمحمد منير العرقي وإنتاج المركز الوطني لفن العرائس.

وفي الثاني من نوفمبر، تُعرض مسرحية “حديث التراكن” لصابر الحامي وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان.

وفي آخر أيام التظاهرة تُعرض مسرحية “السلطة الرابعة” لخالد هويسة في التمثيل وعبدالقادر بن سعيد في الإخراج.

وبالإضافة إلى العروض المسرحية، تُقام أربع ورشات تكوينية في مجالات مختلفة على غرار تكوين الشخصية التي يُشرف عليها نعمان حمدة، والميم في تأطير ليحيى القايدي، ومسرح البوفون بإشراف سارة الحلاوي، والرقص المسرحي تحت إشراف هشام الشلي

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي

يحل أبطال مسرحية الأرتيست والتى تعرض رحلة الفنانة القديرة زينات صدقي، ضيوفًا على برنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة يوم غد الأربعاء على قناة "ON".

يأتي ذلك بعد أن حققت مسرحية الأرتيست خلال المهرجان القومي للمسرح عدد كبير من الجوائز، فذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لبطلة المسرحية  هايدي عبد الخالق، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لفاطمة عادل، وجائزة أفضل ممثلة صاعدة ياسمين عمر.

وخلال الحلقة التي حضرها أبطال مسرحية الأرتيست والمخرج والمؤلف محمد زكى، يسردون فكرة المسرحية التي تبدأ بمكالمة الرئيس السادات للفنانة الكبيرة زينات صدقى.

حساني بشير

وفى جزء ثان من الحلقة، يكشف المذيع بقناة القاهرة الإخبارية الإعلامي حسانى بشير عن تفاصيل الرسالة التى كتبها على السوشيال ميديا والتى تسببت فى قلق متابعينه، حيث كتب حساني أنه أب لثلاثة بنات وولد وأنه يخشى من معاناتهم بعد وفاته لأنه يعيش وحيدا فى القاهرة بعد أن ترك أهله فى أسوان. وقال بشير أنه كتب تلك الكلمات بعد شعوره بالوحدة والخوف على بناته بعد انفصاله عن زوجته، ويوضح أنه بعد تلك الرسالة تلقى سيل من رسائل الحب والدعم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"
  • مسرحية ملحمة كوردستان.. عمل فني متميز
  • مسرحية ملحمة كوردستان… عمل فني متميز
  • أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • 4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة
  • لوحة مسرحية
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي