وصف السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، الموقف الأمريكي الحالي تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة بالدعم المطلق غير مسبوق وغير معتاد في أي سوابق مضت، قائلاً: " أنا عملت تسع سنوات سفيراً لمصر وعشت كثير من فترات عمري هناك  لم أرى هذا التأييد بهذا الشكل كنا بنشوف دعم  معين وزيارة للدول في أعقاب ألازمة في المنطقة أو اثنائها لكن أن يحضر الرئيس بايدن إجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي أمر غير مسبوق بما يعني أنها رسالة مفادها  اضربوا واعملوا الي أنتوا عايزينه وأنا هسد أي ضغط سياسي عليكم".

 

نبيل فهمي: رد الفعل المصري تجاه القضية الفلسطينية تاريخي وثابت نبيل فهمي: الشعب الفلسطيني سيحبط وسيلجأ لاستخدام القوة


وتابع خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "بعد كل ذلك  يقلهم دافعوا عن نفسكم لكن تجنبوا  المدنيين أمر غير منطقي".


وأوضح أن إلغاء لقاء الرئيس الأمريكي في العاصمة الأردنية مع الملك الأردني والرئيس عبد الفتاح السيسي هو أيضاً موقف يحدث لأول مرة متزامن مع الدعم غير المسبوق لإسرائيل، قائلاً: "وقف أمريكا غير مسبوق وهو أمر مؤسف ومن يتظاهرون في الولايات المتحدة المتحدة الان ضد إسرائيل  كبيرة بما تفوق من يتظاهرون لصالح إسرائيل".


ووصف أداء الإدارة الأمريكية الحالية بأنها غير كأفة قائلاً : "قد تكون الاجندة الانتخابية مؤثرة لكن الإدارة الامريكية الحالية غير كفاة لان  المواقف الدولية  تحكمها علاقات وليس صفقات ولابد أن تحسب المواقف بناء على السوابق وتداعيها  قبل متأخذ موقف  وسوف تدفع ثمن مستقبلاً ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نبيل فهمي غیر مسبوق

إقرأ أيضاً:

"لم نكن نريد دولة لأن وجودها مخالف للدين".. "الحريديم" يتظاهرون احتجاجا على قرار تجنيد المتدينين

تظاهر الآلاف من اليهود المتدينين "الحريديم" مساء يوم الأحد بالقدس احتجاجا على قرار المحكمة العليا، حاملين لافتات كتب عليها "لم نكن نريد دولة لأن وجودها مخالف للدين اليهودي".

وخلال الاحتجاجات على قرار المحكمة العليا الذي يلزم الجيش بتجنيد المتدينيين، ظهرت لافتات للحريديم المعارضين، كتب عليها: "لقد كنا هنا قبلكم وعشنا بسلام مع جيراننا العرب".

وكتب في لافتة أخرى: "لم نكن نريد دولة لأن وجودها مخالف للدين اليهودي، وليس من حقكم أن تطالبونا بتحمل العبء الذي اعترضنا عليه".

כעת רכבו של ליצמן נופץ pic.twitter.com/gFgTA9rYLu

— Merav Sever (@meravseve) June 30, 2024

وشهدت الاحتجاجات مواجهات عنيفة، بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

وقضت المحكمة العليا الإسرائيلية في وقت سابق، بفرض تجنيد اليهود الحريديم في الجيش على الحكومة، وهو قرار من المرجح أن يحدث صدمة في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المعارض لتجنيدهم.

كما أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد ميزانية المدارس الدينية، وقالت في قرارها إنه "لا يوجد أساس قانوني لمنع الحكومة تجنيد اليهود الحريديم في الجيش الإسرائيلي".

هذا وأكد الوزير الإسرائيلي من حزب "يهدوت هتوراة" الحريدي مئير بروش أن فرض التجنيد الإجباري على الحريديم سيؤدي لتقسيم الدولة، مشيرا إلى أنه لا توجد قوة تستطيع منع شخص من دراسة التوراة.

إقرأ المزيد إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)

المصدر: RT + وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • مسؤولون أمريكيون سابقون: هناك تواطؤ أمريكي لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • ضجة كبيرة داخل المجتمع اليهودي الأمريكي بسبب الاحتجاجات الجامعية المناهضة لإسرائيل
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. ارتفاع جديد في استهلاك المصريين للكهرباء بالفترة الحالية.. فيديو
  • أحمد عز: لا أؤمن بالحب من أول نظرة «فيديو»
  • "لم نكن نريد دولة لأن وجودها مخالف للدين".. "الحريديم" يتظاهرون احتجاجا على قرار تجنيد المتدينين
  • اليهود الحريديم يتظاهرون مجددا ضد قرار تجنيدهم بجيش الاحتلال