كتبت- داليا الظنيني:
كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن القنبلة الأسفنجية التي تستخدمها قوات الاحتلال في غزة، تشبه فوم الحلاقة وتسد فوهة الأنفاق ولا تؤثر على الأشخاص الموجودين في الأنفاق صحيا وهو ما تستخدمه تل أبيب من أجل الحفاظ على رعاياها.

وأكد فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد ،أن الفترة الحالية تحتاج توعية وعدم الاستسلام للشائعات التي تهدف لإحباط الناس.

وأوضح فرج، أنه يجب تعميم الدورات في دور العبادة والهيئات والمؤسسات والمدارس والجامعات لتوعية الناس، مبينا أنه لأول مرة تكون كل الاتجاهات الاستراتيجية لمصر مهددة.

وأشار فرج إلى أن ممر تضغط بكل قوتها للإمداد بالمواد الغذائية وإدخال احتياجات الشعب الفلسطيني، موضحا أن مصر تقوم بدور مهم في التفاوض بين الإسرائيليين والفصائل الفلسطينية ولها اتصالات بطريقة جيدة ومقبولة مع كل الأطراف.

وأضاف فرج أن من المتوقع أن يكون هناك مزيد من التفاوض خلال الأسبوع المقبل لصالح إسرائيل التي تريد الإفراج عن أسراها لدى حماس، وكذلك يضمن دخول المساعدات الغذائية للفلسطينيين، مختتما: التفاوض يجري حاليا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني سمير فرج الاحتلال الإسرائيلي غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّ إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان، كونها تستخدم أسلحة محرمة دوليا من خلال القنابل الفسفورية والتي من المفترض عدم إلقائها على المدنيين بهذا الشكل الفج، مما يؤكد أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتني بالمدنيين، موضحا أنّها تستخدم حجة حزب الله في سبيل تنفيذ مخططاتها الواضحة، فضلا عن السعي بقوة نحو إعادة احتلال جنوب لبنان مرة أخرى.

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات المسيرة التي انطلقت من اليمن باتجاه تل أبيب تعد دليلا قاطعا على أنّ لا أمن ولا أمان لإسرائيل إلا من خلال الحلول الدبلوماسية والسياسية، وأنّ الرهان على الحل العسكري لن يؤتي أُكله وسيؤدي إلى تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

وواصل، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى توسيع رقعة الصراع وعدم وقف هذه الحرب، مشيرا إلى أنّه انتقل من قطاع غزة بعد تدميره واحتلاله إلى لبنان، لافتا إلى أنّ نتنياهو الآن يتحجج بوجود حزب الله وعودة سكان شمال، وذلك في إطار سعيه نحو التصعيد وإتمام العملية البرية.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • خبير: ضرب إسرائيل لمصافي نفط إيران قد يتسبب في اندلاع حرب إقليمية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله
  • مسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنان