كتب- محمد سامي:
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأحد، وهو الاتصال الثالث منذ بداية الأزمة في غزة.

وفي اتصال اليوم ناقش الرئيسين مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد موقف مصر بضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، لتعزيز الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وكان الرئيس قد تلقى اتصالا هاتفيا من جو بايدن الأسبوع الماضي واتفق الرئيسان على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، تحت إشراف الأمم المتحدة، بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية.

وانتهى الطرفان إلى أن تتولى الجهات المنوط بها في الدولتين التنسيق لتأمين وصول المساعدات، حسبما صرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكان أول اتصال بعد اندلاع الأزمة منذ نحو أسبوعين وتشاورا بشأن مستجدات الوضع الإقليمي المتوتر والتصعيد العسكري في قطاع غزة.

واتفقا على خطورة الموقف وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين، كما توافقا بشأن أولوية حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وناقش الرئيسان المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتنسيق مع الأمم المتحدة، كما ناقشا الجهود المبذولة لدفع وإحياء مسيرة السلام، وتم الاتفاق على استمرار التشاور وتنسيق الجهود خلال الفترة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس السيسي جو بايدن قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى المزيد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار

أكد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بسرعة.

وأضاف، أن المواطنين في القطاع جراء افتقار مقومات الحياة منها الماء والطعام كافة، لافتًا إلى وجود شبه انهيار كامل للقطاع الطبي، وبالتالي يجب على المجتمع الدولي التدخل سريعًا.

وأكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سابقا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن مصر وقطر بذلتا جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل، وأصبحن هناك حاجة ماسة إلى إدخال المساعدات الإنسانية.

وواصل: "عدد القتلى والمصابين في قطاع غزة صادم للغاية، وبريطانية مستمرة في دفع الجهود لوقف الحرب في قطاع غزة، ومحاولة إنهاء هذا الصراع قريبًا حتى لا يشكل خطورة على المنطقة بأكملها".

وأوضح، أن هناك أصوات في إسرائيل تطالب بوقف التصعيد في غزة ووقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في غزة متدهورة للغاية ولا بد من وقف الوقف المتدهور الحالي والضغط على إسرائيل.

اقرأ أيضاًالسفير محمد حجازي: مصر تبذل كل الجهود لوقف الحرب في غزة

وزير البترول: ما تحقق في حقل «ظهر» طفرة ورائها جهود كبيرة

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ونظيره الصربي يشهدان التوقيع على اتفاقيات تعاون (صور)
  • عاجل| السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين
  • الرئيس السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع عددا من اتفاقيات التعاون
  • الرئيس السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الصربي
  • الدعم السريع: نرحب يدعوة الأمم المتحدة، لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية مع وفد القوات المسلحة
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • «الصحة العالمية» تكثف الجهود لمواجهة حالة الطوارئ الإنسانية في السودان
  • اخلاء قسري .. ونزوح يبدأ ولا ينتهي