قال حسن عبدالموجود، الكاتب والأديب ومدير تحرير جريدة أخبار الأدب، إنّ الجريدة تسعى إلى استعادة الرموز الثقافية الكبرى، سواء الراحلين أو تسليط الضوء على كبار الكتاب في الوقت الحالي.

رحيل بهاء طاهر مثّل صدمة كبيرة

وأضاف «عبدالموجود»، خلال حواره ببرنامج «ملعب الفن»، المذاع عبر راديو «أون سبورت إف إم»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى عمار: «فكرة العدد الخاص لـ بهاء طاهر مغرية جدا باستعادته، فقد مثل رحيله صدمة كبيرة قبل عام وذلك في الوسط الثقافي، فهو محبوب ككاتب وكإنسان ومعروف بصداقاته مع كبار النجوم والشباب».

وتابع الكاتب الصحفي: «فكرة العدد جاءت من ذكرى رحيل بهاء طاهر في 27 أكتوبر العام الماضي ومنذ شهرين ونصف الشهر انتبهت إلى هذه الفكرة واقترحت أن يكون العدد عنه، واتصلت بزوجته فهي حب عمره وكانت لصيقة به في الفترة الأخيرة من حياته، وأحالتني إلى ابنتيه، للحصول على موافقتهما حتى أخرج بأي شيء جديد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بهاء طاهر مصطفى عمار ملعب الفن أون سبورت إف إم بهاء طاهر

إقرأ أيضاً:

المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا

استقبل مركز شباب بردنوها ، بإدارة شباب مطاي شمال محافظة المنيا ،  اليوم الإثنين  1 يوليو ، مشروع " المكتبة المتنقلة " بمقر المركز ، حيث توافد أعضاء المركز من الطلائع للمشاركة والإستفادة  من انشطة وبرنامج المشروع .

والذى يهدف المشروع لتمكين الطلائع المشاركين ، من الإستفادة بالقراءة من أجل النمو المستدام "المكتبات المتنقله" ، وذلك بالتعاون مع جمعية مصر الخير ، وذلك من منطلق التعاون المتميز بين مؤسسات الدولة المختلفة من ، شباب ورياضة ، وجمعيات خيرية واهلية،  وقصور الثقافة ، مع دعم وتمويل هذه المشروعات ، لتوفير اماكن للمشاركين من الأطفال في جو ملائم لهم للإ‘طلاع علي القصص والمعلومات ، للوصول إلى المستهدف من البرنامج.

تم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية ، التي تتناسب مع كافة الاعمار ، وتم تقديم مسابقات ولقاءات مع الحضور، عن فن التعامل كما نفذوا أيضا فقرات لعرض المواهب لدي الأطفال فى ، الشعر والإنشاد ، وفقرات توعوية  ، وقاموا أيضا بمسابقات ثقافية ، ودخول الأولاد إلي عربة المكتبة ، حيث الإطلاع علي مجموعات القصص والكتب المتنوعة  ، أعقبها توزيع جوائز على الحضور .

في ختام الأنشطة ، تم توزيع قصص مخصصة للأطفال ، وتلخيصها في سطور ، وقام احد المشرفين بالمكتبة بتجميع القصص ، بعد التلخيص ومناقشة الطلائع ، من قبل المشرف فى الدروس والعبر المستفادة من القصص  للطلائع ، وجاء ذلك بحضور مدير المركز ، واعضاء مجلس الإدارة ، ومشرف المكتبة المتنقلة ،  والمنسق الإعلامي للمركز ، جدير بالذكر ، أن مركز شباب بردنوها ، اوصي المشاركين بأن مكتبة المركز مفتوحة طول الأسبوع للمشاركة في تنفيذ الأنشطة .

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات وتعليمات مندي عكاشة  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، اشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة الهيئات الشبابية ، مدير إدارة شباب مطاى

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • كولر يتفقد ملعب مباراة الاهلي أمام طلائع الجيش
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • مدير تحرير «الأهرام»: الدولة حققت معجزات بعد ثورة 30 يونيو
  • غضب بهاء طاهر في «واحة الغروب» !
  • احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونية بإدارة شباب دكرنس
  • بث مباشر.. مراسل رؤيا يرصد توافد جماهير الوحدات والحسين إربد إلى ملعب مواجهة نهائي كأس الأردن
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء