تنظر الدائرة الأولى للحقوق والحريات بمجلس الدولة، اليوم الاثنين، في دعوى تطالب بإلغاء وتجميد مادة مخالفة القيم الأسرية وإيقاف عقوباتها، استنادا لكونها نصوص فضفاضة تحمل أوجه تخلط بين قيم الرجعية والقبلية وتعصف بقيم الحداثة والمدنية والحريات، كما تطالب بإخلاء سبيل الفتيات الموجه إليهم اتهامات الاعتداء على القيم الأسرية.

دعوى تطالب بخروج فتيات التيك توك من الحبس

وعقدت الجلسة أمام الدائرة الأولى للحقوق والحريات بمحكمة القضاء الإداري، التي تحمل رقم 47659 لسنة 77، وتختصم الدعوى بعض المسؤولين، واستندت الدعوى إلى أن الرقص قيمة مصرية راسخة على أي حال وفي كل مكان وزمان من قاعات إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية إلى الشوارع والأزقة والشواطئ والبيوت.

حيث جاء في الدعوى المطالبة بإلغاء وإيقاف وتجميد تنفيذ المادة 25 و27 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، فيما نصت عليه بمعاقبة كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري بالحبس الذي لا يقل عن سنتين، مع الغرامة لكون تلك المادة مخالفة للدستور ومبادئ العدالة، وكونها نصوصا فضفاضة فارغة حمالة أوجه تخلط بين قيم الرجعية والقبلية وتعصف بقيم الحداثة والمدنية والحريات.

اقرأ أيضاًالجريمة الغامضة.. التحقيق في مقتل شاب طعنا بالهرم

«أطلق عليه كلب شرس».. تأجيل محاكمة متهم بإصابة طالب بعاهة مستديمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع التيك توك حبس جرائم حوادث محاكمة دعوى الحبس خروج جرائم تقنية المعلومات

إقرأ أيضاً:

بيان: فيفا لا يتخذ أي قرار فوري بشأن المطالبة بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي

سرايا - لم يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أي قرار فوري بشأن مطالبة الاتحاد الفلسطيني بإيقاف نظيره الإسرائيلي وفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة الكروية الأعلى في العالم، الخميس.

ووفقا للبيان أيضا، سيبدأ الاتحاد الدولي تحقيقين سيتيحان له اتخاذ قراره. وسيركز التحقيق الأول على اتهامات "التمييز" التي وجهها الاتحاد الفلسطيني للعبة، والثاني على "إدراج فرق في مسابقة إسرائيلية يُزعم أنّ مقرّها في الأراضي الفلسطينية".

ورفض رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو في الكونغرس الـ 74 للاتحاد الدولي الذي عُقد في أيار/مايو الماضي، عرض الطلب المقدم من الاتحاد الفلسطيني بفرض عقوبات ضد نظيره الإسرائيلي على التصويت، بذريعة استمرار الحرب على قطاع غزة منذ قرابة العام.

ورأى آنذاك إنفانتينو أنّ أي عقوبات يجب أن تكون صادرة عن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي.

واعتمد المجلس في نهاية المطاف، على نتائج تقرير التقييم القانوني المستقل والذي كلّف لجنة الانضباط في التحقيق بتُهمة التمييز الموجهة من الاتحاد الفلسطيني، فيما سيُناط بلجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال في الفيفا "بمهمة التحقيق وتقديم المشورة لمجلس الفيفا بشأن مشاركة فرق إسرائيلية يُزعم أنها متمركزة في الأراضي الفلسطينية في المسابقات الإسرائيلية".

وأوضح إنفانتينو في بيان "لقد أظهر مجلس الفيفا العناية الواجبة بشأن هذه القضية الحساسة للغاية، وبناءً على تقييم شامل، اتبعنا نصيحة الخبراء المستقلين".

وأضاف "إن أعمال العنف المستعرة حاليا في المنطقة تؤكد أننا بحاجة إلى السلام قبل كل شيء، وكما تمت الإشارة إليه خلال الكونغرس الرابع والسبعين للفيفا".

وأضاف إنفانتينو "في حين أننا لا نزال مصدومين للغاية مما يحدث وأفكارنا مع أولئك الذين يعانون، فإننا نحث جميع الأطراف على استعادة السلام في المنطقة بصورة فورية".


مقالات مشابهة

  • الحكم بدعوى عدم دستورية قرارات إضافة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء اليوم
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية
  • انتحار القيم
  • بيان: فيفا لا يتخذ أي قرار فوري بشأن المطالبة بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي
  • في 11 خطوة.. كيفية الحصول على خدمة "المطالبة المالية" عبر منصة "ناجز"
  • نحو نظرية إسلامية عالمية لبناء القيم والأخلاق والهوية
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • المطالبة بإنشاء هيئة للتراث اللامادي تابعة للآثار والثقافة
  • سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة