أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن العالم بالكامل في التصدير لديه وكالات في أمريكا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، مشيرا إلى أن الوكالات تدعم مصدريها للخروج إلى الأسواق العالمية.


وعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، كلمة أبو العينين، في الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء نظر تقرير اللجنة الاقتصادية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن الأسواق العالمية تحصل على تسهيلات ائتمانية تشجع المصدر على الدخول في هذه الأسواق، مؤكدا أن الوكالة المصرية للصادرات تشجع المصدر على التوجه للأسواق العالمية.

وبين أن العجز في ميزان المدفوعات؛ يدفعنا للنظر في زيادة الصادرات والتي تعمل على الانتقال بمصر إلى مرحلة أفضل.

وقال أبو العينين: نحن نتحدث عن المثلث الذهبي والذي تناوله الرئيس السيسي في مؤتمر الأمس، وهو “الاستثمار، الإنتاج، التصدير”، مشيرا إلى أن الرئيس تحدث على المكون المحلي والارتقاء بجودة الإنتاجية لنستطيع المنافسة وزيادة الصادرات وتقليل الواردات.

وتابع وكيل البرلمان: نحتاج لإثقال المصدر بالتمويل في الداخل وضمان الصادرات في الخارج وتوفير العملة للحصول على المعدات واستخدام التكنولوجيا التي تؤهله للمنافسة العالمية.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، أن السوق العالمي مرآة للمصدر فيما يحتاجه، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى برامج للتسويق للاستثمار.

وأعلن وكيل مجلس النواب، موافقته على مشروع القانون، مؤكدا أنه بداية قوية لدعم الاستثمار والإنتاج والتي تعمل على إنهاء الأزمة الاقتصادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الجلسة العامة لمجلس النواب الصادرات الرئيس السيسي الأسواق العالمية أبو العینین

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أحمد حميدة الزوي، والباحث في الشؤون الإفريقية ياسين عبد القادر.

وأكد صالح، خلال اللقاء، “على ضرورة تعزيز العلاقات الليبية مع دول الجوار الأفريقي من خلال التعاون والتنسيق المشترك في التصدي للتحديات التي من أبرزها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والظواهر السلبية العابرة للحدود”.

كما أكد “على ضرورة التركيز في الفضاء الأفريقي خاصة من الجانب الأمني في ظل الأوضاع غير المستقرة المحيطة بليبيا والنشاط المستمر للجماعات الإرهـابية في عدد من الدول”.

وثمّن صالح، “كافة الجهود الجبارة المبذولة من القيادة العامة للقوات المسلحة في حماية الوطن عبر تأمين الحدود، مما ساهم في استتباب الأمن والأمان في كافة المدن والمناطق، الذي من خلاله انطلقت عجلة الإعمار والاستقرار.

من جانبهم، أشاد الحضور “بالدور الوطني المشرف الذي يقوم به رئيس مجلس النواب من أجل تحقيق دولة المؤسسات والقانون، بالإضافة إلى تأكيد استعدادهم بناء جسر تواصل فعال من أجل تقوية العلاقات الأفريقية الليبية”.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب
  • المالية النيابية:(14) تريليون ديناراً التلاعب في جداول موازنة 2024
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • وكيل أفريقية النواب: "التجلي الأعظم" يعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار