صحفي ينقل الحقيقة من الأرض في غزة بالكاميرا والمايك يرصد مجازر العدوان والقصف الإسرائيلي المستمر على غزة، ورغم أنه فقد 12 شخص من عائلته إلا أنه مازال يمتهن الصحافة وينقل الخبر ويعمل بمهنية، إنه الصحفي وائل الدحدوح ومراسل إحدى القنوات العربية، الذي استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيل منزله وقتلت عدد من أفراد عائلته.

 وائل الدحدوح يبكي وائل الدحدوح يبكي.. استشهاد زوجته وابنته وابنه "فيديو" نقيب الصحفيين الفلسطينين: تحرك الشارع لدعم فلسطين أمر مهم للغاية

ويؤكد الصحفي وائل الدحدوح، أن مشاعر الآن متناقضة بين الحزن والفجيعة على فقد زوجته وأبنته وأبنه أو الفخر والاصرار والعزيمة من ما فعلته المقاومة الفلسطينية، متابعًا: "لولا هذه المشاعر المختلطة لم يكن هناك شخص قادر على تحمل هذه الفجيعة.. ما تعرض له هو جزء من ما يصاب به الشعب الفلسطيني في غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الأحد.

 

وأوضح الدحدوح، أنه فقد 12 شخص من عائلته جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، من بينهم زوجته وأبنه وأبنته وحفيدته، مؤكدًا أن أبنه كان يستعد للعمل في الصحافة وكان يتدرب في المدرسة الأمريكية لمتهن الصحافة باللغة الإنجليزية، معقبًا: “الله هو من يمد الجميع بالصبر ونبره التحدي لهذا الجنون التي تقوم به إسرائيل والمجازر”.

 

وأشار إلى أنه كان لازم أن يتم التمسك بأقصى المهنية في نقل الأحداث التي تجرى في غزة وتجاوز الألم والوجع، موضحًا أن عودتي لنقل الحدث لحظة وفاء لدماء زوجته وأبنته وأبنته وشهداء العائلة ودماء شهداء الشعب الفلسطيني أمام صاحبة الجلالة والواجع الذي يجب أن يقوم به وهو العمل الصحفي.

 

وأوضح أن الصحافة مهنة إنسانية ورسالة نبيلة يقومون به وسط جنون قوات الاحتلال، مشددًا على أنه استعاد للعودة إلى العمل بعد دفن عائلته المتوفين جراء القصف الإسرائيلي، مؤكدًا أن مازل يحاول التصبر والاستمرار في أداء الواجب.

وفي وقت سابق، مشهد أثار تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإكس، عندما ظهر الصحفي وائل الدحدوح يبكي على رحيل أسرته زوجته وابنه وابنته، بعدما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزله.

 وفي مشهد يدمي القلوب، استهدف قصف للاحتلال الإسرائيلي، منزل الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة بغزة، مما أسفر عن استشهاد زوجته وابنه وابنته.

 وائل الدحدوح: ليست دموع جبن وانهيار

 وقال الدحدوح، في تصريح نقلته شبكة قدس الإخبارية: "بنتقموا منا بالأولاد؟، دموعنا دموع إنسانية وليست دموع جبن وانهيار، فليخسأ جيش الاحتلال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدحدوح وائل الدحدوح القصف الإسرائيلى غزة الصحفي وائل الدحدوح حديث القاهرة قطاع غزة الصحفی وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة

قتل 4 فلسطينيين بينهم طفلة، أمس، بقصف إسرائيلي استهدف مخبزاً يرتاده نازحون بمنطقة تصنفها إسرائيل «آمنة» غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال مصدر طبي في «مستشفى ناصر» بمدينة خان يونس: «استقبلنا 4 قتلى، بينهم طفلة، جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيماً للنازحين الفلسطينيين في المدينة».
وأوضح شهود عيان أن القصف استهدف مخبزاً في المخيم غرب المدينة، في منطقة صنّفها الجيش الإسرائيلي على أنها «آمنة».
وخلال الأشهر الماضية استهدف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة «المواصي» ومراكز للإيواء في مناطق متفرقة من القطاع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وفي السياق، ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في قصف استهدف خيام النازحين غرب مدينة خان يونس، إلى 5 قتلى والعديد من الجرحى.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الطواقم الطبية انتشلت 5 قتلى من خيام النازحين التي تم استهدافها.
ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعداداً لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.
ويضطر 2 مليون نازح من أصل 2.3 مليون نسمة، خلال نزوحهم إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم، أو نصب خيام في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى، في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  قي بيت لاهيا شمال غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بـ«الشجاعية»
  • قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • وائل الجشي لـ24: "البعد المفتوح" مساهمة نوعية في الثقافة العربية
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات