سجلت جامعة الطائف ضمن الجامعات العالمية مراكز تنافسية غير مسبوقة في تصنيف شنغهاي العالمي على مستوى التخصصات العلمية، إذ صنف "شنغهاي" التخصصات إلى 5 قطاعات رئيسة منبثق منها 55 تخصصًا فرعيًا.

وحققت جامعة الطائف التواجد في الخمس قطاعات الرئيسة والظهور في 16 تخصصًا علميًا، متصدرة بذلك على العديد من الجامعات العالمية.

أخبار متعلقة القيادة تعزي رئيس كازاخستان في ضحايا انفجار منجم كوستينكولسوء الطقس.. تعليق الدراسة الحضورية غداً في جامعتي الملك خالد وبيشة

وأظهر تصنيف "شنغهاي" جامعة الطائف في تخصص علوم الزراعة على ترتيب متقدم على مستوى العالم في المركز 43 عالميَّا، فيما ظهر تخصص العلوم البيطرية في المركز 101 من 150 عالميَّا.

الهندسة الكهربائية

وجاء تخصص الرياضيات في المركز 151-200 عالميَّا، وتخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية في المركز 301-400 عالميّا، وهندسة الاتصالات في المركز 201-300 عالميَّا، وعلوم وتقنية المعدات في المركز 151-200 عالميَّا، وعلوم وهندسة الحاسبات في المركز 301-400 عالميَّا، وعلوم وهندسة المواد في المركز 401-500 عالميَّا، تخصص علوم تقنية النانو في المركز 201-300 عالميَّا.

وحقق تخصص علوم وهندسة الطاقة المركز 201-300 عالميَّا، كما حصل تخصص علوم وتقنية الغذاء على المركز 151-200 عالميَّا.

| #جامعة_الطائف تسجل مركزًا تنافسيًا غير مسبوق في تصنيف شنغهاي العالمي للتخصصات العلمية للعام ٢٠٢٣م.#جامعة_الطائف_نحو_العالمية pic.twitter.com/3j5a7pAWA2— جامعة الطائف (@TaifUniversity) October 29, 2023التقنية الحيوية

ووصل تخصص التقنية الحيوية إلى المركز 301-400 عالميَّا، وكذلك تخصص هندسة المعادن حقق المركز 151-200 عالميَّا، وتخصص علوم الأحياء حصل على المركز 301-400 عالميَّا.

بينما حقق تخصص علوم أحياء الإنسان المركز 401-500 عالميَّا، وتخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية في المركز 151-200 عالميَّا.

التصنيفات العالمية

وأكدت جامعة الطائف أن هذا التميز الذي تشهده الجامعة في كافة التصنيفات العالمية نتيجة التطوير المستمر للوائح وآليات النهوض بالبحث العلمي، ونتاج جهود متصلة بما توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله- بالاهتمام بقطاع الأبحاث والابتكار بالمملكة والدعم السخي.

وأشارت إلى أن التصنيف الصيني العالمي يعد من أقوى التصنيفات الدولية؛ حيث يتم ترتيب الموضوعات بالجامعات العالمية طبقًا لخمس معايير محددة ويتغير الوزن النسبي لهذه المعايير التي تعتمد على نشر الأبحاث في المجلات العلمية ذات الأثر الفعال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف تصنيف شنغهاي العالمي تصنيف شنغهاي للجامعات جامعة الطائف السعودية جامعة الطائف فی المرکز تخصص علوم تخصص ا

إقرأ أيضاً:

بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل

خلال الساعات الماضية، أثار رجل الأعمال ومؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس، قلق الرأي العالمي بتحذيره من وباء قاتل قد يقضي على 30 مليون شخص خلال 6 أشهر. 

في مقابلة مع جيريمي هانت، رئيس لجنة الصحة المختارة في Policy Exchange، والتي نقلتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أوضح جيتس أن الوباء القادم يمكن أن يكون ناجمًا عن فيروس جدري القرود أو الإنفلونزا، وذلك نظرًا لقدرتهما السريعة على الانتشار والفتك بالبشر.

أشار جيتس إلى أن مجموعة من القراصنة تعمل على تطوير هذا الوباء، محذرًا من أن السفر العالمي الواسع سيساهم في انتشاره بسرعة كبيرة إلى جميع دول العالم. 

كما دعا إلى تشكيل فريق عمل جديد لمكافحة الأوبئة بتكلفة مليار دولار تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، وبمشاركة الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة وإنجلترا، من أجل تضافر الجهود للتصدي لهذا الخطر المحتمل.

 

 

مقالات مشابهة

  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • قرارات مفاجئة وغير مسبوقة منها ..الجامعة العربية تزيل صفة الإرهاب عن حزب الله
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا